اعتمد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، عدد ٢ مخطط تفصيلي للمناطق الصناعية بالإسماعيلية، عبارة عن المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية الأولى والثانية بمدينة الإسماعيلية، والمخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على تشجيع الاستثمارات، وتوفير مناخ جيد للاستثمار داخل المناطق الصناعية.

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن هذا المخطط يخدم الاستثمار بالمناطق الصناعية، وتوزيع الصناعات المتجانسة، وتحديد النسب البنائية، وعمل قواعد بيانات لنظم المعلومات الجغرافية للمناطق الصناعية؛ لتسهيل كافة التعاملات المالية المستقبلية، للارتقاء بالخدمة وتسهيل عمل المستثمرين.

وأشار المهندس ماجد بسيوني السيد مدير عام التخطيط العمراني بمحافظة الإسماعيلية، أنه تم إعداد المخطط عن طريق استشاري الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالاشتراك مع إدارة التخطيط العمراني بمحافظة الإسماعيلية، وإدارة الاستثمار بالمحافظة ومديري المناطق الصناعية بالإسماعيلية والقنطرة شرق، وتم مراجعتها من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية ومندوبي وزارة التنمية المحلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية المخطط التفصيلي القنطرة شرق

إقرأ أيضاً:

فريق يتفقد مصانع الألمنيوم في صحار لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية

قام فريق تنفيذ مشروع التجمع الاقتصادي المتكامل للألمنيوم في صحار بزيارة ميدانية لمدينة صحار الصناعية، وذلك بهدف مناقشة موضوع تطوير وإنشاء تجمع "الألمنيوم"، وتضمّنت الزيارة عقد اجتماع مع الإدارة التنفيذية لشركة صحار للألمنيوم إلى جانب زيارة لعدد من المصانع في الشق السفلي العاملة في الصناعات التحويلية لمادة خام الألمنيوم بهدف التعرف على التحديات التي تواجه المصانع العاملة في مجال الألمنيوم، وكذلك الفرص المتاحة للاستثمار في المجمع الاقتصادي المتكامل لصناعة الألمنيوم.

ويشرف على الفريق الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، ويضم ممثلين من الهيئة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" والبرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي "تنويع"، والبرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات "نزدهر" وأكاديمية الابتكار الصناعي.

وتعد صناعة الألمنيوم من أهم القطاعات الصناعية في سلطنة عمان، حيث تسهم بشكل كبير في تنويع الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل جديدة، ويسعى التجمع الاقتصادي المتكامل لصناعة الألمنيوم إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز عالمي لصناعة الألمنيوم من خلال جذب الاستثمارات الجديدة وتطوير صناعات تحويلية جديدة، حيث من المتوقع أن تُسهم هذه الزيارة في وضع خطة عمل شاملة لتطوير مجمع صناعة الألمنيوم في صحار.

مقالات مشابهة

  • فريق يتفقد مصانع الألمنيوم في صحار لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول للعام الدراسي 2024/ 2025 بالمدارس الثانوية
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد النماذج الثلاثة الأولى من قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة.. اعرف التفاصيل
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة