دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً أصدرته محكمة أول درجة قضى بسجن خليجي 3 سنوات ومصادرة هاتفه وجهاز لوحي، لإدانته بحيازة ونشر مواد مخلّة بالآداب.
ففي يونيو الماضي، تمكنت الدورية الإلكترونية في شرطة دبي، من رصد حساب إلكتروني على منصة تواصل يستدرج صاحبها الاطفال بصور مخلّة بالآداب، بعد تتبعهم بمنصة الألعاب الالكترونية.


وأفاد شرطي، بأنه رصد أثناء دوريته الإلكترونية، بمواقع التواصل، حساباً في «إنستغرام»، يتواصل صاحبه مع أطفال، ويطلب الخروج معهم مقابل مبلغ.
وتابع أن الدورية الإلكترونية تابعت الجهاز الخاص بالحساب المذكور، فتبين ارتباطه برقم هاتف محلي وبريد إلكتروني من داخل الدولة. وبالتدقيق على البيانات تبين أن صاحب الحساب، خليجي، فاستدعي، وبتفتيشه احترازياً ضبط هاتفه، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية انتقل فريق من الإدارة المعنية في شرطة دبي، إلى مقر سكنه وضبطوا مجموعة من الأجهزة. فأرسلوها إلى المختبر الجنائي، وبعد فحصها تبين احتواءها على مواد مرئية مخلّة حيث كان يغوي الأطفال والأحدث، وتسهيل وصولهم إلى المواد الإباحية التي كان يرسلها إليهم.
واعترف المتهم خلال التحقيقات، بأنه كان يستدرج الأطفال الذين يختارهم ويغويهم عن طريق الدخول إليهم في برامج الألعاب الإلكترونية، ويطلب منهم أن يرسلوا إليه صورهم وهم في وضع مخلّ ويغريهم بالمال، وبأنه كان يتبادل معهم صوراً ومقاطع فيديو مخلّة.
وتضمن تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، بفحص الهاتف والجهاز اللوحي المضبوطين، العثور على صور مخلّة لأطفال وتصوير شاشة العرض لمحادثات مع آخرين، كما وجد عدداً من المقاطع المرئية التي تتعلق بالمواد المخلّة الخاصة بالأطفال. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره وأيّدت محكمة الاستئناف الحكم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات شركة صينية على مواد مسرطنة

ردت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على تقارير إعلامية تداولتها عدد من الدول حول تسبُّب منتجات من إحدى الشركات الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية في الإصابة بأمراض تهدد سلامة المستهلكين.

واستجابة لهذه التقارير، نسقت الهيئة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم، وألزمتها بإزالة جميع المنتجات المذكورة احترازياً وعدم بيعها للمستهلكين في المملكة حتى التأكد من سلامتها.

بادرت الهيئة باتخاذ إجراءات احترازية ورقابية، حيث قامت بسحب حوالي 70 عينة عشوائية من المنتجات الواردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية. أظهرت نتائج الاختبارات التي أجرتها مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالإضافة إلى مختبرات جامعة الملك سعود وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة، خلو المنتجات من المواد الضارة، وأكدت مطابقتها لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.

أشارت الهيئة إلى اعتماد المملكة على منظومة صارمة للتحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية، مؤكدة استمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلكين والأسواق. كما تعهدت بمواصلة إبلاغ المستهلكين بأي مستجدات تتعلق بسلامة المنتجات المتداولة، تأكيدًا على حقهم في الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بسلامة المنتجات.

مقالات مشابهة

  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات شركة صينية على مواد مسرطنة
  • كيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب
  • في اليوم الدولي للعب.. ماذا نعرف عن اضطراب  الـ Gaming؟
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • المشدد 10 سنوات للمتهم بحيازة مواد مخدرة بالصف
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بيان سعودي رسمي بشأن منتجات وملابس شي أن
  • بيان رسمي سعودي بشأن منتجات وملابس شي أن
  • بيان رسمي سعودي بشان منتجات وملابس شي أن
  • "الهواية الأخيرة".. مشروع طلاب إعلام الأزهر يسلط الضوء على مخاطر إدمان الألعاب الإلكترونية