حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات مواد الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2023-2024. 

لمدة 3 أشهر| روشتة التفوق في امتحانات الثانوية العامة 2024 5 أصدقاء "توكسيك" في مرحلة الثانوية العامة

ويبلغ مجموع درجات كل من الصفين الأول والثاني الثانوي 280 درجة، ويتم تقسيمها على الفصلين الدراسيين كل منهما 140 درجة.

 

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات شهر مارس خلال الأسبوعين المقبلين حسب الجدول المخصص لكل محافظة. 

وتنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني يوم 8 مايو 2024. 

توزيع درجات مواد الصفين الأول والثاني الثانوي 

ويتم توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 كما يلي: مادة اللغة العربية (50 درجة) : 34 أسئلة إلكترونية، 6 أسئلة ورقية، 5 اختبار الشهر، 2.5 الالتزام، 2.5 سلوك. 

ويبلغ مجموع مادة اللغة الأجنبية الأولى (40 درجة) : 27 أسئلة إلكترونية، 5 أسئلة ورقية، 4 اختبار الشهر، 2 إلتزام، 2 سلوك.

كما يبلغ مجموع مادة اللغة الأجنبية الثانية في الصفين الأول والثاني الثانوي (30 درجة) : 20 أسئلة إلكترونية، 4 أسئلة ورقية، 3 اختبار الشهر، 1.5 إلتزام، 1.5 سلوك.

ومادة الرياضيات في الصفين الأول والثاني الثانوي (40 درجة) : 27 أسئلة إلكترونية، 5 أسئلة ورقية، 4 اختبار الشهر، 2 إلتزام، 2 سلوك.

أما مادة الكيمياء في الصفين الأول والثاني الثانوي فيبلغ مجموع درجاتها (20 درجة) : 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 إلتزام، 1 سلوك.

ومادة الفيزياء في الصفين الأول والثاني الثانوي (20 درجة) : 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 إلتزام، 1 سلوك.

ويبلغ مجموع درجات مادة الأحياء في الصفين الأول والثاني الثانوي (20 درجة) : 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 إلتزام، 1 سلوك.

كما يبلغ مجموع مادة التاريخ في الصفين الأول والثاني الثانوي (20 درجة) : 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 إلتزام، 1 سلوك.

ومادة الجغرافيا في الصفين الأول والثاني الثانوي (20 درجة) : 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 إلتزام، 1 سلوك.

ومادة الفلسفة في الصفين الأول والثاني الثانوي (20 درجة) : 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصفين الأول والثاني الثانوي الصفين الأول والثاني الثانوي التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم فی الصفین الأول والثانی الثانوی أسئلة إلکترونیة اختبار الشهر توزیع درجات أسئلة ورقیة

إقرأ أيضاً:

بولندا في اختبار صعب أمام هولندا بيورو 2024 بدون ليفاندوفسكي

تواجه بولندا في مباراتها الافتتاحية ببطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم اليوم الأحد منتخب هولندا مع غياب نجمها المهاجم روبرت ليفاندوفسكي بداعي الإصابة.

ويغيب اللاعب المخضرم ليفاندوفسكي (35 عاما)، والذي سجل 82 هدفا في 150 مباراة دولية، عن المباراة بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية لكنه سيجلس على مقاعد البدلاء وقد يشارك مع بولندا أمام النمسا وفرنسا ضمن المجموعة الرابعة أيضا.

وقال لاعب الوسط والقائد البديل بيوتر جيلينسكي يوم السبت بعد التدريب في هامبورغ حيث تقام المباراة "من المؤسف أن روبرت ليفاندوفسكي لا يستطيع مساعدتنا في هذه المباراة. إنه لاعب من طراز عالمي رفيع وسنفتقده. لكن سواء كنت أنا أو زملائي في الفريق، سنبذل المزيد من الجهد لتحقيق الهدف المنشود وهو الفوز".

من جانبه، قال المدرب ميخاو بروبيرش إن مباراته الثالثة دون ليفاندوفسكي ستمنح فرصة للاعبين آخرين للتألق خلال فترة التحول بين الأجيال في المنتخب البولندي.

وأضاف: "لا يوجد ما نخفيه، سنفتقده. لكن يتعين على اللاعبين الآخرين بذل كل ما في وسعهم للحصول على نتيجة. أتمنى أن تتاح له فرص أخرى للعب".

وبحسب بروبيرش "علينا تغيير هذا الفريق جيلا بعد جيل. سنفعل كل ما يتعين علينا القيام به كفريق للعب بشكل جيد. لن نتراجع وسنتقدم للأمام. يقول الجميع إننا سنخسر، الجميع يتجاهلوننا. لكن لدينا فريق يريد القتال".

وتفتقد بولندا، التي تأهلت للبطولة فقط بركلات الترجيح في مباراة فاصلة مع ويلز، إلى جانب ليفاندوفسكي المهاجم كارول سويدرسكي بسبب إصابة في الكاحل.

وتعاني هولندا من مشكلاتها الخاصة بسبب الإصابات إذ استبعد صانع اللعب فرينكي دي يونغ من البطولة لكنها مرشحة بقوة للفوز على بولندا.

وحول فرص المنتخب الهولندي، قال جيلينسكي "المنتخب الهولندي علامة تجارية معروفة في كرة القدم الأوروبية، إنه منتخب عظيم، ويحتل مرتبة عالية في تصنيف الفيفا، لكنني لا أعتقد أن التصنيف سيلعب مثل هذا الدور في المباراة. التصفيات المؤهلة لم تكن بالضبط ما كنا نتوقعه. الشيء الأكثر أهمية هو أننا هنا وسنفعل كل ما في وسعنا".

ومن المفترض أن تحظى بولندا بمؤازرة جماهيرية كبيرة سواء من جاليتها في ألمانيا أو من الكثير من المشجعين الذين عبروا الحدود بعضهم في قطارات خاصة بالجماهير.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جنوب البيرو
  • طقس الإمارات.. فرصة تكوّن سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار غداً
  • توقعات بتكوّن سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • بولندا في اختبار صعب أمام هولندا بيورو 2024 بدون ليفاندوفسكي
  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  •  للمرة الثانية خلال حزيران المملكة تقع ضمن أعلى درجات حرارة مسجلة على وجه الأرض
  • الطقس اليوم السبت 15 يونيو 2024: ذروة الموجة شديدة الحرارة وتحذيرات للمواطنين
  • فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب التونسي ابتداءً من الشهر المقبل
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة