صدى البلد:
2024-09-22@13:47:57 GMT

تكريم يسرا في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

ينطلق مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الذي ينظمه مجتمع بيروت السينمائي بدورته السابعة، تحت شعار: "نساء من أجل القيادة"، برعاية وزير الإعلام زياد مكاري، من ١٤ حتى ١٩ نيسان ٢٠٢٤.


تبدأ فعاليات المهرجان في ١٤ نيسان، في حفل افتتاح يقام في كازينو لبنان، حيث ستحلّ الممثلة المصرية والفنانة العربية الكبيرة يسرا ضيفة شرف، وذلك في إطار تكريم الإنجازات الفنية وتقديرًا لمسيرتها الحافلة في عالم السينما والفن.

وتستمر فعالياته من ١٥ إلى ١٩ نيسان، حيث سيعرض أكثر من ٧٣ فيلمًا، ضمن مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والطويلة، الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والتجريبية، إضافة إلى أفلام الرقص، من ٣٥ دولة مختلفة، في صالات Grand Cinemas في مجمّع ABC في ضبيه. 

نجوى فؤاد: «صرفت على يسرا 4 ملايين ولاتسأل عني.. وتسخر من «السبكي» لهذا السبب|فيديوجراف بكاء يسرا اللوزى وفرحة إياد نصار.. كواليس انتهاء تصوير صلة رحم

ويتضمن أيضًا ندوات وحلقات حوارية. ويختتم المهرجان في ١٩ نيسان في حفل توزيع الجوائز. هذا وسيختار الجوائز أعضاء لجان التحكيم، التي تضم ١٨ عضوًا من كبار صنّاع السينما والممثلين والفنّانين، يتوزعون على لجان خاصة بكل فئة من الأفلام المعروضة.


يستقطب هذا الحدث نخبة من رواد السينما والفن، للاحتفال بتميز وإبداع النساء في عالم السينما. وهو يضطلع بدور محوري في تعزيز دور المرأة في مجال السينما وتكريم إسهاماتها المتميزة، ويسلّط الضوء على دور المرأة القيادي والريادي في المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان بيروت الدولي يسرا اللوزي نجوى فؤاد يسرا

إقرأ أيضاً:

إصابة الموسيقار أحمد الجبالي في افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

انطلق مساء الليلة، حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى دورته الثانية، بأحد الفنادق الكبرى بالغردقة، والذي شهد تكريم المبدعين من السينما.

إصابة الموسيقار أحمد الجبالي

بعد انتهاء حفل الافتتاح، تعرض الموسيقار أحمد الجبالي للسقوط أثناء نزوله من المسرح، وأصيب بجروح طفيفة، وجرى نقله على الفور لتلقي الإسعافات الأولية، وكان بحالة جيدة ومستقرة.

يذكر أن الموسيقار أحمد الجبالي قدم 3 معزوفات لأفلام من التراث المصري، وهي أين عقلي، حتى آخر العمر، دمي ودموعي وابتسامتي، خلال الفقرة الأولى من الحفل.

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات ختام مهرجان مسرح الهواة وإعلان الجوائز بمسرح السامر
  • فيلم "عاشق" يتصدر سباق الأفلام الصيفية في السينما المصرية
  • رئيس غرفة صناعة السينما: نواجه تحديات الإنتاج.. والأفلام العربية «مواسم»
  • انطلاق فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو
  • إصابة الموسيقار أحمد الجبالي في افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • هشام عبدالخالق بمهرجان الغردقة لسينما الشباب: «أول مرة أشوف تكريم للمنتجين»
  • تكريم هشام الخالق ودياموند بوعبود وساندرا نشأت بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • أبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • د.دينا هويدى: الثقافة والفن أداتان قويتان في بناء شخصية الفتاة والمرأة وسبيلها لتنمية وتقدم المجتمع
  • فلسطين ضيف شرف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024