شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرئيس السيسي لـ بوتين نقدر الدور الروسى الداعم لمصر فى مشروع الضبعة فيديو، 09 49 م الأربعاء 26 يوليه 2023 كتب محمد عبدالناصر التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، نظيره الروسي فلاديمير بوتين على .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس السيسي لـ"بوتين": نقدر الدور الروسى الداعم لمصر فى مشروع الضبعة - فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس السيسي لـ"بوتين": نقدر الدور الروسى الداعم...

09:49 م الأربعاء 26 يوليه 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش مشاركته في النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية بمدينة سان بطرسبرج.

ووجه الرئيس السيسي الشكر للرئيس بوتين على الدعوة وحفاوة الاستقبال، مؤكدا أن مصر حريصة على تلبية الدعوة فيما يخص مجالات التعاون المختلفة وكذلك التعاون على مستوى القارة الأفريقية، بالإضافة إلى الحرص على تعزيز العلاقات مع روسيا وتطوير التعاون الثنائي إلى مستوى تستحقها العلاقات بين البلدين.

وقال الرئيس السيسي:"نقدر التعاون فيما يتعلق بإنشاء محطة الضبعة النووية باعتباره مشروع عملاق ورائد ومشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر".

وهنأ الرئيس السيسي الرئيس الروسي على مرور 80 عاما على العلاقات المصرية الروسية، مشيرا إلى أن القمة الروسية الافريقية سيكون لها نتائج عظيمة.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي:" أحرزنا تقدما كبيرا في العلاقات بين مصر وروسيا، كما أن مصر احتلت جزءا كبيرا من التبادل التجاري مع قارة إفريقيا، مشيرا إلى أنه بعد مرور شهر من الآن، ستحتفل مصر وروسيا بمرور 80 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف بوتين خلال تلك السنوات والعقود اكتسبت العلاقات بين البلدين طابع خاص، وأحرزنا نجاحا كبيرة بفضل الجهود الكبيرة"، متابعا:"عندنا مشروعات واعدة في مختلف القطاعات في مصر، وحجم التبادل التجاري بين البلدين شهد نموا كبيرا خلال السنوات الماضية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس السيسي لـ"بوتين": نقدر الدور الروسى الداعم لمصر فى مشروع الضبعة - فيديو وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس السیسی لـ بین البلدین

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية

السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية

كتب- محمد سامي:

‎التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالبحر الميت، مع السيد "روبرت جولوب" رئيس وزراء سلوفينيا.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وبما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين.

كما شهد اللقاء تباحثا حول تطورات الأوضاع الإقليمية، إذ ثمن الرئيس موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكداً ضرورة أن تحذو الدول الأخرى ذات الحذو، مشددا على أهمية مواصلة الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين، بما يسمح بتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود المصرية المكثفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث أكد الجانبان ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب وإنفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة دون معوقات.

مقالات مشابهة

  • بوتين يتلقى التهاني من زعماء الدول بمناسبة "يوم روسيا"
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء سلوفينيا.. ثمن موقفهم لاعترافهم بالدولة الفلسطينية
  • السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
  • الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الرئيس السيسي يلتقي عاهل الأردن على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يحذران من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل