من المقرر أن يتقابل المنتخبان مجددًا في الدمام السعودية

فتح تعادل المنتخب السوري أمام منتخب ميانمار في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، الباب أمام انتقادات واسعة من قبل الصحفيين ووسائل الإعلام المحلية في سوريا، بالإضافة إلى الصفحات الرياضية على منصات التواصل الاجتماعي، للمدرب الأرجنتيني لـ "نسور قاسيون" هيكتور كوبر.

اقرأ أيضاً : المغرب تلاقي أنغولا وديا .. وترقب لحضور جماهيري تاريخي

ووصفت الصحف السورية أداء المنتخب بأنه سيء للغاية، معتبرة أن الفريق دخل المباراة بغرور وتبديلات متأخرة دون القدرة على بناء اللعب، كما أن لاعبي المنتخب فقدوا التركيز وساد الضياع بينهم.

كما تم التطرق مجدداً لقدرات كوبر في الخطط الهجومية، والتأكيد على عناد المدرب الأرجنتيني ورفضه التخلي عن النهج الدفاعي.

نتيجة هذه المباراة تضع تأهل المنتخب السوري للدور الثاني من التصفيات على المحك، حيث يتعين عليه تحقيق الفوز على كوريا الشمالية وفيتنام في المباراتين المقبلتين وتجنب الخسارة أمام اليابان.

وتأتي اليابان في صدارة المجموعة بتسع نقاط، تليها سوريا بأربع نقاط، ثم كوريا الشمالية بثلاث نقاط في المركز الثالث، بينما تحتل ميانمار المرتبة الأخيرة بنقطة واحدة.

ومن المقرر أن يتقابل المنتخبان مجددًا في الدمام السعودية، أرضية محايدة لسوريا، في 26 مارس، ويلتقي المنتخب السوري بكوريا الشمالية في 6 يونيو، ويختتم مبارياته بمواجهة اليابان في 11 يونيو.

يُذكر أن المنتخب السوري لم يصل من قبل إلى نهائيات كأس العالم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: سوريا المنتخب السوري تصفيات كأس العالم المنتخب السوری

إقرأ أيضاً:

بعد خماسية اليابان.. كوبر يعلن نهاية رحلته مع منتخب سوريا وهذه رسالته الأخيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، الثلاثاء، عبر حسابه على منصة فيسبوك، تقديم الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب "نسور قاسيون"، استقالته من منصبه.

وكان المنتخب السوري قد خسر من أمام نظيره الياباني بخماسية نظيفة، على أرض ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

بهذه الخسارة، وقع منتخب "نسور قاسيون" في المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ليخفق في بلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

وقال كوبر في مؤتمر صحفي عقب الهزيمة من المنتخب الياباني: "كنتُ سعيداً جداً بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة بالنسبة لي".

وأضاف: "أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سوريا وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم، لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا، للأسف هذه هي كرة القدم، أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن أسعدهم، أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً، حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً".

وتابع قائلاً: "لديكم الآن لاعبون جيدون للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي، هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول، وأتمنى لكم التوفيق في القادمات من الأيام".

وكان المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر 68 عاماً قد قاد المنتخب السوري للتأهل للدور الثاني في نهائيات كأس آسيا في قطر، للمرة الأولى على مر تاريخ الفريق.

سوريارياضة كرة القدمكأس آسياكأس العالمنشر الثلاثاء، 11 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • الأرجنتيني كوبر يستقيل من تدريب سوريا بعد خسارة ثقيلة من اليابان
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • بعد خماسية اليابان.. كوبر يعلن نهاية رحلته مع منتخب سوريا وهذه رسالته الأخيرة
  • كوبر يستقيل من تدريب سوريا بعد الخسارة بخماسية أمام اليابان
  • أول قرار لهكتور كوبر بعد سقوط سوريا بخماسية أمام اليابان
  • منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام مضيفه الياباني في ختام دور المجموعات بتصفيات كأس العالم
  • سيناريوهات “معقدة” لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
  • السومة يقود تشكيل سوريا المتوقع أمام اليابان
  • سيناريوهات "معقدة" لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026