صحيفة الخليج:
2024-06-02@19:18:03 GMT

إشادة بجهود الإمارات في مكافحة الإرهاب

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

إشادة بجهود الإمارات في مكافحة الإرهاب

أشادت «جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان» بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه عالمياً، ونوّهت بإسهاماتها في تعزيز السلام العالمي وتكريس الالتزام الدولي بحقوق الإنسان.

جاء ذلك في بيانين شفهيين ألقتهما الجمعية بالتعاون مع المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان، خلال المناقشة العامة للبند الرابع من أعمال الدورة رفيعة المستوى ال «55»، المنعقدة بقصر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في جنيف، والخاصة «بحالات حقوق الإنسان التي تتطلب اهتمام المجلس».

وثمّنت الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، في البيان الشفهي الأول المقدم أمام مجلس حقوق الإنسان، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل مكافحة الإرهاب، وتجفيف مصادر دعمه وتمويله، وأكّدت أهمية التزام وتضافر الدول لتنفيذ اتفاقية الشراكة الدولية لمكافحة الإرهاب، لافتةً إلى أنّ التهديدات الإرهابية تمثّل تحدياً كبيراً لحقوق الإنسان على المستوى العالمي وتشكّل خطراً شديداً على الأمن والسِلْم الدوليين كونها تُسهم في تهديد الأمن الإنساني، وحرمان المدنيين من التمتّع بحقوقهم الأساسية وقتل الأبرياء، فضلاً عن زيادة الانتهاكات والحرمان من الحقوق الأساسية.

من جانبها، أشادت مريم الأحمدي، نائب رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، في البيان الثاني أمام مجلس حقوق الإنسان، بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لنشر السلام العالمي، وتكريس الالتزام الدولي بحقوق الإنسان.

وأكّدت مريم الأحمدي الدور المهم والفاعل لمجلس حقوق الإنسان، ومسؤوليته القانونية والأخلاقية في حماية أرواح المدنيين، خاصةً النساء والأطفال الذين يدفعون الثمن الكبير للصراعات في بلدانهم.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس

الوطن |متابعات

أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن اكتشاف أدوية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام البشري في عيادة سجن الجديدة بطرابلس ووصفت المؤسسة هذه الحادثة بأنها انتهاك صارخ لحقوق السجناء، مشيرة إلى أن استخدام هذه الأدوية يشكل جريمة بحق السجناء ويعرض حياتهم وصحتهم للخطر.

كما و أكدت المؤسسة أن هذا الحادث يمثل انتهاكاً لحقوق الرعاية الصحية للسجناء، معتبرة أن مثل هذه الممارسات غير المقبولة تتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتستوجب المساءلة الفورية.

وحملت المؤسسة وزيرة العدل في الحكومة المنتهية  بطرابلس المسؤولية القانونية الكاملة عن هذه الحادثة، وكذلك عن غيرها من الانتهاكات الجسيمة التي تم ارتكابها ولا تزال ترتكب بحق السجناء والموقوفين وطالبت المؤسسة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لضمان سلامة السجناء وتحسين ظروف الاحتجاز.

الوسومأدوية منتهية الصلاحية الرعاية الصحية انتهاكات السجناء حقوق الإنسان سجن الجديدة

مقالات مشابهة

  • أهالي سوهاج إلى وزارة الداخلية: القوافل الطبية والإنسانية خففت علينا الأعباء
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين الاستهداف «الامريكي البريطاني» للأعيان المدنية في اليمن
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للأعيان المدنية في صنعاء وتعز والحديدة
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للأعيان المدنية
  • حقوق الإنسان: مجزرة الحديدة والجرائم المستمرة في فلسطين تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • دار التمويل تُطلق بطاقة “سند” الائتمانية حصريا للاماراتين بأدنى سعر فائدة في دولة الإمارات
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين