أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، اليوم /الجمعة/، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات ومواجهة تداعيات الهجوم، الذى وقع فى قاعة "كروكوس" فى ضواحى العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الإخبارية الروسية، عن بيان بيسكوف: "أن الرئيس الروسى أعطى الحكومة والأجهزة المعنية كل التعليمات اللازمة، فيما يتعلق بالهجوم الإرهابى فى موسكو".

من جانبها.. أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، انه تم إجلاء حوالى مائة شخص من الطابق السفلى من قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتى هول"، وأن وحدات الإطفاء والإنقاذ تعمل فى مكان الحادث بهدف العثور على الأشخاص وإنقاذهم، فيما يتم إنقاذ الأشخاص العالقين فى سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين الهجوم موسكو

إقرأ أيضاً:

الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)

موسكو-سانا

أعلن مدير الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف إثبات تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع “كروكوس” الذي وقع في آذار الماضي، مشيراً إلى سعي كييف المستمر مع الغرب إلى تجنيد إرهابيين ومهاجمة روسيا.

وقال بورتنيكوف في اجتماع للجنة الأمن الوطني الروسية بحسب ما نقل عنه موقع RT: أثبتت أجهزة المخابرات الروسية تورط المخابرات العسكرية الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس في كراسنوغورسك بضواحي موسكو يوم الـ22 من آذار الماضي، موضحاً أن المخابرات الأوكرانية بدعم من الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى تزيد من جهودها لارتكاب هجمات إرهابية وتخريبية على الأراضي الروسية، في محاولة لإضعاف دعم الموارد للجيش الروسي وإثارة الذعر بين السكان.

وأضاف بورتنيكوف: “يقومون بتوسيع نطاق الجناة المحتملين لتجنيدهم والمساعدة في إعدادهم وتجهيزهم للانضمام إلى المنظمات الإرهابية الدولية”، لافتاً إلى أن “هناك محاولات لا تتوقف لتحقيق اختراق على المناطق الحدودية من قبل التشكيلات المسلحة للنازيين الجدد ومجموعات التخريب والاستطلاع من جهة أوكرانيا وهم يبحثون عن مرتكبي الجرائم ويجندونهم بما في ذلك بين صفوف العمال المهاجرين في روسيا”.

وكان الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس أسفر عن مقتل 144 شخصاً وإصابة 382 آخرين.

مقالات مشابهة

  • البيت الروسى بالإسكندرية يحتفل بالعيد الوطنى لروسيا
  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • وزير الخارجية التركي يلتقي بوتين
  • الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه
  • الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف
  • كشف ملابسات قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم "من ذوى الاحتياجات الخاصة"