بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة العمليات في شركة نفط ذي قار، اليوم السبت (23 آذار 2024)، تدشين عمل قاشطة الانابيب النفطية PG-28، فيما لفتت الى أنها تمت بجهد وطني بحت.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "باشرت شركة نفط ذي قار بإطلاق عمل قاشطة الانانبيب النفطية PG-28"، مبينةً أن "مسؤول شعبة تشغيل الأنابيب في شركة نفط ذي قار، ستار جبار، أكد أن الشركة تقوم بأعمال القشط بجميع أنواعه منها foam pigging، وnormal pigging، وmagnetic pigging دون الحاجة إلى الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى أن "هذه العملية تتم بجهد وطني بحت من خلال كوادر مميزة في قسم الخطوط".

من جانبه، أوضح مسؤول شعبة عمليات القشط،  أحمد أبو الصين،  أن "القاشطة تعمل بمعدل جريان 700 متر مكعب في الساعة على أنبوب بطول 94 كم، بدءًا من محطة GBTA في حقل الغراف النفطي إلى محطة NASA قرب مستودع الناصرية".

وفي هذا السياق، أوضح علي إبراهيم نعمة، وكيل أول مدير قسم الخطوط، أن "الهدف الرئيسي من عمليات قشط الأنابيب هو تنظيفها من الشوائب العالقة والحفاظ عليها، مما يسهم في تجنب أي تضرر يؤدي إلى توقف التصدير".

وبحسب بيان الهيئة، فأن "هذه الخطوة تعكس إحدى جوانب التطور والتحسين المستمر في قطاع النفط والغاز، وتعزز دور الشركات المحلية في تنفيذ العمليات الحيوية لصيانة وتشغيل البنية التحتية للقطاع".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: نفط ذی قار

إقرأ أيضاً:

القبض على اربعة متهمين بقضايا مختلفة في بغداد

بغداد اليوم -  



قيادة عمليات بغداد تنفذ عمليات أمنية في مناطق جنوب بغداد . 

 

شرعت تشكيلات فرقة المشاة (السابعة عشر) والقطعات الملحقة بها بإسناد الوكالات والأجهزة الاستخبارية بتنفيذ عمليات أمنية للبحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح في عدد من مناطق جنوب بغداد،(المكيميطات،  حي المرتضى، السعد، الكروشيين، المعينات، البو سودة، الشندوخ، اللوابدة، الهوير، العرسان، الرواجح، الكرطان، البوفارس، المسارة) نتج عنها اعتقال أربعة متهمين وفق مواد قانونية مختلفة وضبط عجلة مسروقة، وهنا تؤكد قيادة عمليات بغداد انها مستمرة بإتخاذ الاجراءات اللازمة لتعزيز الأمن والأستقرار وفرض سلطة القانون للحفاظ على المنجز الأمني المتحقق ومنع كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة المواطنين.

إعلام عمليات بغداد 

  ١٠ حزيران ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تطيح بعصابة الكرخي المختصة بالقتل والتسليب في الحسينية
  • عمليات بغداد تطيح بعصابة مختصة بالقتل والتسليب شمالي العاصمة
  • تفكيك مجموعة خطيرة لتنفيذ عمليات السطو المسلح والاغتيالات في بغداد
  • «البورصة المصرية» تدشن مؤشر الشريعة الإسلامية غدًا بـ 40 شركة
  • شركة النفط اليمنية تدشن ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة
  • مصدر حكومي:تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من الإقليم لتركيا بسبب تعنت حكومة البارزاني
  • القبض على 4 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد
  • القبض على اربعة متهمين بقضايا مختلفة في بغداد
  • المؤسسة الوطنية للنفط تكشف عن حجم إنتاج 28 بئراً في حقل الشرارة الليبي
  • تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد