وصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إلى العاصمة الغانية أكرا اليوم السبت للمشاركة في حضور حفل ختام دورة الألعاب الإفريقية 2023 التي انطلقت يوم 8 مارس الجاري وشهدت تفوق مصر الكاسح في المنافسات وحصد عدد قياسي من الميداليات وبفارق كبير عن أقرب منافسيها بدورة الألعاب.

وحرص الدكتور أشرف صبحي على التواجد في غانا بهدف دعم ومساندة البعثة المصرية وأبطالنا الرياضيين الذين لم يدخروا جهدا وحافظوا على ريادة الرياضة المصرية بإفريقيا، إلى جانب استلام راية تنظيم واستضافة مصر لمنافسات دورة الألعاب الأفريقية  عام 2027.

وأكمل وزير الشباب والرياضة حديثه قائلا: كل الدعم لأبطالنا الرياضيين المصريين، مؤكدا أن الدولة المصرية وعلى رأسها القيادة السياسية دائما وأبدا تقف خلف كل من يشرف مصر على منصات التتويج فى جميع المجالات وليس فى المجال الرياضي فقط.

وأكد الوزير أن مصر أصبح لديها من الخبرات فى تنظيم البطولات العالمية والقارية ما يجعلها قادرة على تنظيم أي حدث وخروجه بصورة رائعة تليق بسمعة مصر ومكانتها الرياضية، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة ومنشآت على أعلى مستوى بدعم دائم وقوي من القيادة السياسية والتى وفرته للرياضة المصرية في جميع الألعاب الفردية والجماعية وهو الذي جعل الرياضة المصرية متواجدة بصفة دائمة على منصات التتويج فى جميع المنافسات التى يخوضها ابطالنا المصريين.

وواصلت البعثة الرياضية المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر بالعاصمة الغانية أكرا تفوقها وتصدرها لترتيب منافسات فى مختلف الألعاب برصيد 189 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 100 ميدالية ذهبية و 46 ميدالية فضية و 43 ميدالية برونزية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية

تفتتح يوم الأربعاء القادم فعاليات دورة ألعاب بريكس التي تستضيفها مدينة كازان الروسية وتستمر حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة 4751 رياضياً ورياضية يمثلون 60 بلداً يتنافسون في 27 لعبة رياضية تتضمن 387 مسابقة تنافسية تقام على 17 ملعباً ومنشأة رياضية في أنحاء المدينة.

وتشارك سوريا بالدورة في سبع ألعاب هي المصارعة والريشة الطائرة والجودو والسباحة والملاكمة وكرة الطاولة والشطرنج. 

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس البعثة السورية المشاركة بالدورة الدكتور مروان دويعر قال إن هناك اهتماماً كبيراً من الجانب الروسي بهذا الحدث الدولي متعدد الرياضات، وتم الاستعداد له في وقت مبكر وبدعم كبير من الإتحاد الروسي وجمهورية تتارستان ووزارة الرياضة في الجمهوريتين ، حيث تم تجهيز البنية التحتية والمنشآت الرياضية الملائمة، خاصةً أن مدينة كازان تعتبر من المدن المعدة أصلاً لاستضافة أحداث رياضية دولية كبيرة، بل ويمكن القول أنها معتادة على استحقاقات من هذا النوع.

وأضاف د. دويعر: هناك مشاركة واسعة في الدورة تزيد عن خمسين دولة وبالتالي سيكون مستوى المنافسة عالياً بوجود دول متقدمة رياضياً مثل روسيا وبيلاروسيا وإيران والبرازيل وجمهوريات الاتحاد الروسي.

وأشار دويعر إلي أنه سيعقد على هامش الدورة اجتماع لوزراء الرياضة للدول الأعضاء والدول المشاركة، لبحث كل ما يتعلق بشؤون تنظيم الدورة الحالية، والرؤية المستقبلية لتطويرها في النسخ القادمة من كافة النواحي، إضافةً لبحث سبل تعزيز التعاون الرياضي بين الدول المشاركة.

ونوه د. دويعر باستعداد لاعبي منتخباتنا الوطنية  للمشاركة في هذا الاستحقاق الدولي بالتنسيق مع المكاتب الفنية واتحادات الألعاب وجرت عدة اجتماعات قبل الوصول إلى الشكل النهائي للمشاركة السورية سواء لجهة الألعاب المشاركة أو أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين، مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق الفائدة الفنية لمنتخباتنا وتقديم مستوى منافس.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية
  • الدبيبة يوجه وزارة الرياضة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم
  • الرياضة السورية تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية