الوطن:
2024-06-12@13:03:37 GMT

شعبة الصيادلة تطلب البنك المركزي بتفعيل مبادرة 5%

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

شعبة الصيادلة تطلب البنك المركزي بتفعيل مبادرة 5%

طالب مجلس إدارة الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، محافظ البنك المركزي، في خطاب رسمي، بتقديم دعم  للصيدليات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إعادة تفعيل قرض مبادرة  البنك بالنسبة للصيدليات ذي الفائدة المنخفضة بنسبة 5% بحد أقصى 500 ألف جنيه. 

مشاكل  الصيدليات الصغيرة والمتوسطة

وبحسب الخطاب الرسمي الذى ارسلته الشعبة إلى محافظ البنك المركزي، فإن الصيدليات الصغيرة والمتوسطة تتعرض لمشاكل عديدة بسبب ضعف القوة الشرائية واشتراط شركات الأدوية بتحصيل قيمة الفواتير نقدا تزامنا مع قلة السيولة وارتفاع تكاليف التشغيل والأجور وانخفاض هامش الربح ولا سيما وان الدواء سلعة استراتيجية مسعرة جبرياً.

نص الخطاب الموجة من الشعبة إلى محافظ البنك المركزي

ونص الخطاب الموجة من الشعبة إلى محافظ البنك المركزي على:«نتشرف بالإحاطة بأنه في إطار الجهود التي يقوم بها الاتحاد للعمل على تذليل المشاكل التي تواجه أصحاب الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

فقد قام مجلس إدارة الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد خلال اجتماعه الأخير بتاريخ 2024/2/19 بتوضيح المشاكل التي تتعرض لها الصيدليات الصغيرة والمتوسطة ومنها ضعف القوى الشرائية واشتراط شركات الأدوية تحصيل قيمة الفواتير نقدا تزامنا مع قلة السيولة وارتفاع تكاليف التشغيل والأجور وانخفاض هامش الربح، لا سيما وأن الدواء سلعة استراتيجية مسعرة جبريا.

وعليه فإن مجلس إدارة الشعبة العامة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد يأمل من سيادتكم التكرم بدعم الصيدليات الصغيرة والمتوسطة والحفاظ عليها من الانهيار بإصدار توجيهاتكم الكريمة نحو إعادة تفعيل قرض مبادرة بنككم الموقر بالنسبة للصيدليات الصغيرة والمتوسطة ذو الفائدة المنخفضة (5%) بحد اقصى مبلغ خمسمائة ألف جنيها للصيدلية ووضع الضوابط التنظيمية التي تضمن وصول القرض المستحقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة الصيادلة محافظ البنك المركزي محافظ البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

أبو ظبي الأول يتعاون مع “كايش فينتك” لسد فجوة رأس المال العامل بالشركات الصغيرة والمتوسطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن بنك أبو ظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن توقيع اتفاقية تعاون مع كايش فينتك (Cayesh FinTech)، أول شركة لتمويل سلاسل التوريد في مصر، وذلك بهدف الاستفادة من برامج الإقراض المبتكرة المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى محفظة الشركات الكبيرة للبنك.

إذ يخصص البرنامج مليار جنيه مصري في السنة الأولى، مع إمكانية التوسع ليصل إلى ما بين 3-4 مليارات جنيه مصري بدءًا من السنة الثانية.
وتعد الشراكة بمثابة علامة بارزة في رحلة تطور تمويل التكنولوجيا المالية في مصر، والتي يدعمها البنك المركزي المصري. وتتمثل مهمة كل من بنك أبو ظبي الأول مصر وكايش فينتك (Cayesh FinTech) في سد فجوة رأس المال العامل، والتي تمثل أحد التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة وسط الظروف الاقتصادية الحالية، بما يدفع الشركات المصرية نحو المزيد من النجاح.
وفي هذا السياق، علق محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، على أهمية التعاون قائلاً: "نلتزم في بنك أبو ظبي الأول مصر بالابتكار وتحقيق التميز في خدمة عملائنا. وتجسد الشراكة مع كايش فينتك (Cayesh FinTech) نهجنا الاستراتيجي للاستفادة من التقنيات والحلول المالية المتطورة لتمكين الشركات ودفع النمو المستدام. ومن خلال الجمع بين خبرة كايش فينتك (Cayesh FinTech) في تطوير منصات تمويل سهلة الاستخدام والبنية التحتية الراسخة لـلبنك، نعمل على تشكيل قطاع الخدمات المالية في مصر، وفتح فرص جديدة وتعزيز الرخاء الاقتصادي لعملائنا والدولة على حدٍ سواء."
ومن جانبه، أكد محمود حسن، المؤسس والعضو المنتدب لشركة كايش فينتك (Cayesh FinTech)، على أهمية الشراكة مع بنك أبو ظبي الأول مصر، قائلاً: "يسعدنا التعاون مع بنك أبو ظبي الأول مصر، لما له من مكانة رئيسية في السوق المصرية وشهرته ببرامج الإقراض التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مرحلة فارقة في المشهد المالي في مصر، حيث تهدف إلى تنشيط القطاعات الاقتصادية في البلاد عبر استخدام التقنيات الحديثة وتنفيذ استراتيجيات مالية جديدة، بما يؤدي إلى تعزيز النمو المستدام للشركات."
ويأتي هذا التعاون المثمر ليؤكد على الرؤى المشتركة لكل من بنك أبو ظبي الأول مصر وكايش فينتك (Cayesh FinTech) الهادفة لإحداث تغيير في تمويل التكنولوجيا المالية، وتعزيز الابتكار المالي والنمو الاقتصادي في مصر.

مقالات مشابهة

  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • انطلاق تعاون جديد عن «التجزئة المصرفية» بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي
  • تحت رعاية "المركزي".. تعاون جديد بين جامعة النيل وبنك "CIB" لتدريس "التجزئة المصرفية"
  • الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء
  • إجمالي تمويلاتها 2.5 مليون دولار.. i’SUPPLY تغلق جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة A
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • أبو ظبي الأول يتعاون مع “كايش فينتك” لسد فجوة رأس المال العامل بالشركات الصغيرة والمتوسطة