أناب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفدًا رسميًا من الدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير لقطاع البطولة، والدكتور محمد الدمياطي مدير عام الحافز والتكريم؛ لاستقبال منتخبات الهوكي وكرة اليد والتايكوندو وألعاب القوي بعد العودة من منافسات دورة الألعاب الأفريقية بغانا.

وتقدم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة القلبية إلي كافة أفراد البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية، ونجاحها في إنهاء مشاركتها متوجة بـ192 ميدالية متنوعة، لتحتل المركز الأول بين الدول المشاركة فى المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري، وتتوج باللقب القاري.

وأكد الوزير في رسالته للاعبين علي تنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم ومساندة ابطالنا الرياضيين، مبيناً أن المنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل دعم القيادة السياسية، وحرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء والذى يُتوج بتحقيق مختلف الألقاب.

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فرد بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهم: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كلاس: حضرة اللبنانيين الكرة الان في ملعبكم

كتب وزير الشباب والرياضة جورج كلاس عبر "فيسبوك": "حضرة اللبنانيين، الكرة هي الان في ملعبكم، لكثرة ما نسمع من وسطاء الخير عبارة أن الكرة هي الآن في ملعبكم، صرنا نشعر ان وزارة الشباب والرياضة معنية بضبط إيقاع الملاعب السياسية وممارسة أدوار المنظمين واللاعبين وحارسي المرمى والحُكّام والجمهور! وبتنا نتحمَّل مسؤولية تحويل الوطن إلى ملعب دولي واسع، والمدرَّجَ غير مؤهَّل ولا مأهول، والجمهور واجِمٌ أبكمٌ صافِنٌ، يَصفُقُ على وجهه بدل ان يُصفِّقَ لهدفٍ إفتراضيّ!.

 سؤال إرتدادي إلى الغيورين المشكورين: مَنْ كان يخطف الكرة من ملعبنا؟ لماذا سمحتم اللعب بطابتنا كل هذا الوقت؟ ومَنْ كان يلعب بطابتنا خارج أرضنا؟، رجوناكم، هاتوا الصفَّارة، ردّوها مع الطابة لأصحابها! من قال لكم إنَّ مرامينا بلا حرَّاسٍ ولا شباك؟، وان شبابيكنا بلا دُرَفٍ، والدخول الى ملاعبنا مجاناً و بلا تذاكر؟.

 نحن إعتدنا الحياة البعل، التقشُّفُ زوَّادتنا، والكرامةُ مَسقانا، والفلكُ ملعبنا..! اتركونا نُقلِّعُ شوكنا بأصابعنا ونَحْدِلُ ارض ملاعبنا بأيادينا ونَحْصُدُ الهواءَ برموشِ عيوننا، دعونا نُفصِّلُ أحلامنا على مقاس مآسينا! تأكَّدوا مشكورين أن الملعب لنا والطابة لنا فَنَحْنُ الجمهورُ والمُنظِّمون، نَحْنُ الهواةُ والمحترفون واللَّاعبون! نَحْنُ مَنْ نحْنُ ولن نجلسَ أبداً على مقاعدِ إحتياط الوطن". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • كلاس: حضرة اللبنانيين الكرة الان في ملعبكم
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات دورة "الإنقاذ" لأعضاء فرق الجوالة ومراكز الشباب
  • «القيادة التطوعية».. دورة تدريبية بمركز شباب القصير في البحر الأحمر
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • أشرف صبحي: البنية الرياضية في عهد الرئيس السيسي تطورت بشكل كبير وملموس
  • وزير الشباب والرياضة يجري اتصالًا بسفير مصر في تونس للإطمئنان علي بعثة النادي الأهلي
  • وزير الرياضة يجري اتصالًا بسفير مصر في تونس للاطمئنان على بعثة الأهلي
  • ستاد القاهرة جاهز لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك بنهائي أبطال أفريقيا والكونفدرالية
  • إسطنبول تستضيف دورة الألعاب الأوروبية 2027