ثمّن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  الدعم المُقدّم من مؤسسة "حياة كريمة" بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، والذي بلغ ٤٣ الف كرتونة مواد غذائية يتم توزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية في المحافظة ضمن حملات طرق الأبواب التي تنفذها المؤسسة للوصول للحالات المستحقة.
ووجه المحافظ الشكر لمؤسسة حياة كريمة، لدعمها للمحافظة، مؤكدًا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتخذت العديد من الإجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء، من خلال دعمهم بالسلع الأساسية إلى جانب تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار وإقامه المعارض والمنافذ السلعية بأسعار مخفضة.

 
تصريحات المحافظ جاءت خلال استقباله قافله مواد غذائية بإجمالي ١٠٠٠ كرتونه مقدمة من حياه كريمة لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية بالمحافظة. 
حيث أشار محافظ الجيزة ان ذلك يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتجسد نموذجا للشراكة، وإدراكًا لأهمية روح التكاتف الاجتماعي في دعم الأسر الأولى بالرعاية خاصة خلال شهر رمضان الكريم. 
وعاين المحافظ محتويات الكراتين الغذائية والتي تضم السلع الأساسية  ( الارز، السكر، المكرونة، الزيت، الصلصة، الشاي، الفول، البقوليات ) مؤكدًا علي الدور الهام للعمل الاهلي والمجتمعي فى مساندة الجهود الحكومية والمجتمعية لدعم مسيرة التنمية والبناء وتوفير حياة كريمة للمواطنين وذلك من خلال العمل على إطلاق الكثير من المبادرات الخيرية والتنموية التى تهدف إلى تحقيق الخير ونشر التكافل الإجتماعى. 
وأشاد محافظ الجيزة بالجهود التي تبذلها مؤسسة حياة كريمة في تقديم وجبات الإفطار الجاهزة علي الأسر الأولي بالرعاية بكافه قطاعات المحافظة حيث تم توزيع اكثر من ١٠ الاف وجبه افطار تم إعدادها داخل مطبخ الخير المتنقل علي المستحقين بكافة قطاعات المحافظة مع استمرارها حتي نهاية شهر رمضان المبارك. 
وحرص المحافظ علي تحفيز المتطوعين الشباب من مؤسسة حياة كريمة مشيدًا بدورهم الخيري الكبير في مساندة والتسهيل علي اهالينا مشددًا على ضرورة الاستمرار في توسيع دوائر الخير لتحقيق اقصي استفادة للمواطنين. 
رافق المحافظ خلال اطلاقه القافلة هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وأحمد شعيب منسق عام مبادرة حياة كريمة بالجيزة ومتطوعي المبادرة.

WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.24.49 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.24.52 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.24.54 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.24.56 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.24.57 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.24.58 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.00 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.01 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.05 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.07 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.12 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.23 PM (1) WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.23 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.24 PM WhatsApp Image 2024-03-24 at 1.25.25 PM

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة شهر رمضان المبارك الأسر الأولى بالرعاية حملات طرق الأبواب رئيس الجمهورية مواد غذائية مؤسسة حياة كريمة محافظ الجیزة حیاة کریمة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى

شدد اللواء أشرف غريب الداودى الحجاوى محافظ قــنا، على توفير أجهزة الغسيل الكلوي فى جميع المستشفيات العامة  والوحدات الصحية بقرى قــنا.

وطالب محافظ قــنا، بزيادة القدرة الإستيعابية للمستشفيات والوحدات الصحية لتقديم الخدمة الطبية الملائمة للمواطنين.

جاء ذلك، خلال اجتماع المحافظ بالدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقــنا والدكتورة سمر عاطف مدير التخطيط والمشروعات بالمديرية بديوان عام المحافظة اليوم.

باشر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، اليوم الأحد، استقبال أصحاب الشكاوى، بديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية، وذلك استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

 ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

 وقال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظًا على خصوصية الشكوى.

وأورد المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا أصدر تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات المرتبطة منظومة الشكاوى، داخل المحافظة بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

 وبيّن أن هذه الشكاوى لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورًا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

 حضر جلسات الاستماع لشكاوى المواطنين، حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وسمية حسن، مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

شكاوي الكهرباء 

وفي وقت سابق،  استمع محافظ قنا، لشكوي ملاك مصنع بمنطقة كلاحين قفط الصناعية، وجه علي الفور مسئولي شركة الكهرباء بدراستها وحلها في اسرع وقت، مؤكدًا أن ملف الاستثمار يُعد أحد أهم الملفات على أجندة الحكومة خلال هذه المرحلة.

 

ونوه المحافظ، أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين بهدف زيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس ايجابيا على الاقتصاد المصري . 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • فرص عمل جديدة في شركة توزيع مواد غذائية بالإسماعيلية
  • محافظ المنيا يتابع حملات التفتيش على المخابز البلدية
  • توقيع الكشف الطبي على 1425 حالة خلال قافلة طبية بقرية سمهان بالمنيا
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • تحرير 192 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في 4 مراكز بالمنيا (صور)