أعلن حزب الله في لبنان أنه نفذ عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الأحد.

وقال حزب الله عبر قناته على تليجرام، إنه شن مجموعات عمليات عسكرية على القطاع الشرقي من الحدود مع إسرائيل، كالتالي:

الساعة 01:10 استهداف القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع ‏الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء جولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر ‏من ستين صاروخ كاتيوشا، كردٍ على قصف ‏أحد الأماكن في مدينة بعلبك.

الساعة 16:00 استهداف قوة ‏إسرائيلية داخل موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإيقاع أفرادها بين قتيل ‏وجريح.‏الساعة 17:20 استهداف مبنى يتموضع فيه جنود ‏الاحتلال الاسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.الساعة 17:30 استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.الساعة 22:20 استهداف مبنى ‏يتموضع فيه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

وأضاف حزب الله، أنه نفذ أيضا مجموعات عمليات عسكرية على القطاع الغربي من الحدود، كالتالي:

الساعة 11:10 استهداف موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.الساعة 12:50 استهداف تجهيزات تجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.الساعة 21:00 استهداف تجمع ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة بيرانيت بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة. لبنان .. حزب الله يستهدف موقعا إسرائيليا بقذائف المدفعية تهديدات حزب الله تنشر الخوف شمال إسرائيل وتنشئ مدنا خاوية للأشباح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي ثكنة كيلع موقع المرج وإصابته إصابة مباشرة بالأسلحة المناسبة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بأكبر رشقات صاروخية.. تصعيد غير مسبوق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن التصعيد بلغ مستويات غير مسبوقة على الجبهة الجنوبية اللبنانية، في ضوء العمليات التي نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني على أهداف عسكرية إسرائيلية منذ صباح اليوم، بوقع 12 عملية استخدم فيها أكثر من 300 صاروخ في أكبر رشقات صاروخية.

استهداف المواقع الإسرائيلية العسكرية

وأضاف سنجاب، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش» على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن هذه المواقع العسكرية الإسرائيلية التي استهدفها حزب الله، تنوعت على طول الحدود اللبنانية الجنوبية، فكان هناك العديد من المواقع بالجهة المقابلة للقطاع الغربي من الجنوب اللبناني، و4 مواقع في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط للجنوب اللبناني، و4 مواقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي.

ولفت إلى أنه في المقابل شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، 7 غارات جوية استهدفت عدة بلدات في القطاع الأوسط، يأتي ذلك بعد عملية الاستهداف التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مساء أمس بعد استهداف إحدى البنايات في قضاء صور، والتي كانت تضم من قيادات الحزب، كان من بينهم ربما قيادي رفيع المستوى.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهداف تجمع لجنود الاحتلال بالأسلحة الصاروخية
  • الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بعمليات عسكرية
  • حزب الله يعلن شنه هجوماً بصواريخ ومسيرات على 9 مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله: استهداف 6 ثكنات ومواقع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ والمسيرات
  • حزب الله يعلن شن هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على 6 مواقع عسكرية إسرائيلية
  • عقب اغتيال قيادي في صفوفه.."حزب الله" ينفذ 19 عملية نوعية ضد إسرائيل ومئات الصواريخ تسقط على شمالها
  • تطورات اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بأكبر رشقات صاروخية.. تصعيد غير مسبوق
  •  حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ "رداً" على "اغتيال" أحد قياديه  
  • حزب الله يكشف تفاصيل استهدافه لعدة مواقع إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا