كشفت مصادر مطلعة عن أخبار سارة بشأن موعد منحة عيد الفطر2024 للعمالة غير المنتظمة، مؤكدة أن مديريات العمل بالمحافظات تلقت توجيهات من وزير العمل، حسن شحاتة، بضرورة الانتهاء من حصر العمالة غير المنتظمة المستحقة لمنحة عيد الفطر، قبل حلول العيد بوقتٍ كافٍ، حتى تتمكن أفراد العمالة غير المنتظمة وأسرهم من الاستفادة من المنحة في شراء مسلتزمات العيد لهم ولذويهم.

موعد صرف منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مديريات العمل بالمحافظات الـ27 تبذل قصارى جهدها وتواصل العمل على مدار الساعة، للانتهاء من إجراءات بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة للمستحقين، لافتة الى أنّ قيمة منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة، تبلغ 500 جنيه، وسيتم تكثيف الجهود لصرفها بداية من العشر الأواخر في شهر رمضان، بكل مديريات العمل، ومن خلال منافذ الصرف سواء من البريد المصري، بموجب بطاقة الرقم القومي.

أشارت المصادر إلى أنّ المستفيدين من منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة، هي الفئات المسجلة رسميا في دفاتر مديريات العمل بالمحافظات، والعمالة التي تم حصرها في سجلات مفتشي العمل بوزارة العمل.

500 جنيه.. منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة

أضافت المصادر أنّ عدد العمالة غير المنتظمة المسجلين بقاعدة بيانات وزارة العمل، حوالي مليونا و100 ألف عامل، سيتم تنقية غير المستفيدين منهم بأي برامج حماية اجتماعية لصرف لهم منحة عيد الفطر2024.

يذكر أنّ وزارة العمل صرفت منحة العمالة غير المنتظمة مع بداية شهر رمضان المبارك 2024، وقيمتها 500 جنيه، وهي منحة مستحدثة صرفت لأول مرة، كما تم صرف منحة عيد الميلاد المجيد مطلع عام 2024 للعمالة غير المنتظمة المستحقة.

كما استحدثت وزارة العمل، صرف منحة كوارث لورثة العمالة غير المنتظمة عند وقوع الحوادث التي تسبب الوفاة قيمتها 200 ألف جنيه، أو في حالة العجز الكلي، كما راعت الوزارة صرف جزء من منحة الكوارث عند العجز الجزئي للعمالة غير المنتظمة. 

يذكر أنّ عدد المنح السنوية المقدمة للعمالة غير المنتظمة من الحكومة، وتمثلها وزارة العمل بمديريات العمل في 27 محافظة، 6 منح وهي: 

- منحة عيد الميلاد المجيد.

- منحة رمضان.

- منحتي عيد الفطر والأضحى.

- منحة المولد النبوي الشريف.

- منحة عيد العمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منحة عيد الفطر منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة منحة العمالة غير المنتظمة العمالة غیر المنتظمة مدیریات العمل وزارة العمل صرف منحة

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تحسم الجدل.. هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟ (فيديو)

يستعد المسلمون لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتجهيز الأضاحي، باعتبارها سنة مستحبة، ولكن قد لا يعلم البعض هل توجد زكاة لعيد الأضحى أم لا، حيث يعتقد البعض أن هناك زكاة واجبة وقتها، وهو ما يوضحه الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟

أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟، حيث قال الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء على قناتها الرسمية على «يوتيوب»، إنه ليس هناك زكاة لعيد الأضحى، إنما تكون زكاة الفطر في رمضان وزكاة المال.

زكاة عيد الأضحى

ومن جهته، قال الدكتور محمود الصاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر، في حديثه عن زكاة عيد الفطر، إنه لا يوجد أي دليل سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية، تحدث عن وجود زكاة في عيد الأضحى كما في عيد الفطر، ولكن يخرج المسلم من الأضحية جزأ للفقراء والمحتاجين، وجزأ آخر للأقارب والأصدقاء.

وأضاف «الصاوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن على الرغم من عدم وجود زكاة في عيد الأضحى، إلا أنه يستحب الإكثار من الصدقات في العشر من ذي الحجة.

مقالات مشابهة

  • مع قرب حلول عيد الأضحى.. موعد إطلاق «الداخلية» المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • آخر موعد للتقديم على فرص عمل بالإمارات.. إليك التفاصيل
  • موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024
  • «الإفتاء» تحسم الجدل.. هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟ (فيديو)
  • 16 يوماً تفصل أصحاب المباني عن تطبيق اشتراطات سكن العمالة الجديدة
  • منحة 500 جنيه لهذه الفئة بمناسبة عيد الأضحى - تعرف على موعد الصرف
  • عيد الأضحى 2024.. 500 جنيه منحة لهذه الفئة خلال أيام
  • وزارة الثقافة تطلق المسابقات الأدبية والفنية للأطفال ولأبناء الشهداء وذوي الإعاقة للعام 2024
  • هل يمكن تحويل تأشيرة العمالة المنزلية لاسم أحد أفراد العائلة؟.. «مساند» توضح
  • وزير النفط من باريس .. العراق يسعى لتطوير قطاع النفط وتوفير فرص العمل للعمالة المحلية .