ليبيا – عقد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات بحكومة تصريف الأعمال “مصطفى أحمد سالم” الأحد، اجتماعا مع عميد بلدية زليتن “مفتاح حمادي” بحضور مدير الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي “إبراهيم بن دخيل” ومدير إدارة المشروعات “محمد بن نجي”.

ناقش الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة الذي عقد بمكتب الوكيل مستجدات ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن، وسبل حل هذه المشكلة التي تُشكل خطراً على صحة المواطنين وسلامة البنية التحتية في المدينة.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر الأعمال المنجزة فيما يتعلق بتنفيذ شبكة النزح الأفقي ، حيث أكد الوكيل على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين الوزارة وبلدية زليتن للتصدي لهذه الظاهرة وتنفيذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من تأثيراتها السلبية على البيئة والبنية التحتية، مؤكداً على أهمية الإسراع في إنجاز دراسة هذه الظاهرة بشكل معمق وإيجاد حل جذري لها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

4 جهات حكومية تطلق حملة للحفاظ على الموارد المائية بالفجيرة

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة «الوطني» يوافق على الحساب الختامي الموحد «تواصل» نادي الشارقة للصحافة يناقش مبادرات ومخرجات دائرة الإسكان

أطلقت هيئة الفجيرة للبيئة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة وبلدية الفجيرة وبلدية دبا الفجيرة حملة مشتركة لحماية الموارد المائية والمياه الجوفية في إمارة الفجيرة.
جاء ذلك تزامناً مع عام الاستدامة وتحقيقاً لمستهدفات استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036 لخفض إجمالي الطلب على الموارد المائية بنسبة 21% ووفقاً للمهام المدرجة في قانون تأسيس هيئة الفجيرة للبيئة كونها الجهة المنوطة بإدارة موارد المياه والمياه الجوفية في الإمارة، والتي تعتبر مُكَمِّلَة لمهام وإجراءات الجهات الثلاث المشتركة عملاً بالقانون رقم (2) لعام 2011 بشأن تنظيم استخراج المياه الجوفية وحمايتها في إمارة الفجيرة.
وتأتي الحملة في أعقاب ارتفاع مخزون المياه الجوفية في إمارة الفجيرة التي خلفتها الأمطار الغزيرة والمنخفضات الجوية التي تأثرت بها الدولة خلال الأشهر الماضية، وارتأت الجهات الأربع توحيد الجهود وتكثيف الحملات التوعوية والرقابية وإطلاق حملة مشتركة موسعة تشمل جميع مناطق إمارة الفجيرة لتنظيم عملية استخدام الموارد المائية واستخراج المياه الجوفية للاستخدامات الاقتصادية والشخصية للحد من استنزاف المياه والمياه الجوفية.
وقالت أصيلة المعلا، مدير هيئة الفجيرة للبيئة، إن مواردنا كنز ثمين لاسيما المائية منها ولذا يتطلب ذلك منا جميعاً التكاتف والعمل على الحفاظ عليها للأجيال القادمة، مؤكدة أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية واضحة وخطة متكاملة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتوحيد الجهود في مختلف القطاعات لضمان استدامة مواردنا الطبيعية وحماية النظم البيئية ومقوماتها.. وأهدافنا ورؤيتنا في هذا الشأن مكملة لبعضها بعضاً وسنواصل توسيع نطاق شراكاتنا لتحقيق أهدافنا المشتركة.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تستنزف مياه اليمن الجوفية وتؤجج النزاعات بين المزارعين
  • 4 جهات حكومية تطلق حملة للحفاظ على الموارد المائية بالفجيرة
  • الوكيل يرأس الاجتماع الفنى بـفيينا لتطوير البنية التحتية للطاقة النووية في مصر
  • الدبيية يأذن للهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة بمباشرة إجراءات التسجيل في قرعة الحج للعام الهجري المقبل
  • توقع بارتفاع حرارة المياه الجوفية بمقدار 2.1 درجة مئوية بحلول نهاية القرن
  • الوكيل يترأس الوفد المصري لفعاليات الاجتماع الفني لتطوير البنية التحتية للطاقة النووية في مصر
  • المسيلة.. هذه الطرق مقطوعة بسبب ارتفاع منسوب المياه
  • المطالبة بميزانية طوارئ خاصة ببلدية زليتن
  • محافظ مطروح يبحث جهود خفض منسوب المياه الجوفية بمنطقة حفر الباطن
  • اليوم.. ظاهرة فلكية تحدث مرة واحدة في العمر