أعلنت كتائب القسام، قصف مدينة أسدود المحتلة، برشقة صاروخية، ردا على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

ودوت صافرات الإنذار في أسدود، شمال قطاع غزة، وقالت مصادر عبرية، إن 8 صواريخ رصدت تنطلق باتجاه المدينة الساحلية، والتي لم تنطلق فيها الصافرات منذ 14 كانون الثاني/ يناير الماضي.


ولفتت هيئة بث الاحتلال، إلى أن صاروخين فقط من القبة الحديدية، جرى اعتراضهما، لكنها لم تكشف عن موقع سقوط بقية الصواريخ.



يشار إلى أن إطلاق الصواريخ، يأتي في وقت كثف فيه الاحتلال، من عدوانه الوحشي على قطاع غزة، وخاصة المنطقة الشمالية في اقتحام محيط مستشفى الشفاء وارتكاب مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين.

#عاجل كتائب القسام تقصف "أسدود" المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين pic.twitter.com/sQaqspKn8j — بلال نزار ريان (@BelalNezar) March 25, 2024
#صورة| إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غز.ة تجاه أسدود المحتــلة pic.twitter.com/ackBPijeRj — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) March 25, 2024

"لحظة إطلاق صواريخ من قبل كتائب القسام في قطاع غزة تجاه أسدود المحتلة كما أعلنت في بلاغ عسكري قبل قليل" pic.twitter.com/FFZnribMLc — Arab-Military (@ashrafnsier) March 25, 2024
⚡️"كتائب القسام" تعلن قصف "أسدود" برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين. pic.twitter.com/YaF7Shk8ym — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) March 25, 2024





ويأتي قصف أسدود بينما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن على التوالي اقتحام "مستشفى الشفاء" بمدينة غزة، الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين؛ وينفذ اعتقالات وقتل بصفوف النازحين ويقصف المنازل محيطة بالمستشفى؛ ما خلَّف مئات القتلى والجرحى.

وسبق وأعلن جيش الاحتلال سيطرته علي مناطق شمال ووسط القطاع عبر عملية عسكرية مستمرة منذ نحو 6 أشهر، مجبرا عشرات الآلاف من سكان هذه المناطق إلى النزوح جنوبا.

وخلَّف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة، الذي تحاصره منذ 17 عاما، ويعيش في قرابة 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام قصف أسدود غزة غزة قصف القسام أسدود المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة برشقة صاروخیة کتائب القسام قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام عيد الأضحى.. قصف عنيف يستهدف منازل المدنيين في غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ255 على التوالي، حيث شن طيران الاحتلال فجر الاثنين غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في القطاع.

واستشهد شخصين وأصيب 13 آخرون إثر غارات للاحتلال على منزل في حي الزرقا شمالي غزة، كما سقط
شهيدان وعدد من الجرحى عقب قصف لمنزل بحي الشيخ رضوان شمالي المدينة أيضا.

في ذات الوقت استهدف قصف مدفعي للاحتلال مناطق دير البلح والزيتون وسط القطاع، ورفح في الجنوب.



كما دوت صافرات الإنذار في مستوطنة نيريم بغلاف قطاع غزة وفق وسائل إعلام عبرية.

وفي أخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، فقد الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر في القطاع نقل منها إلى المستشفيات 41 شهيداً و102 جريح خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 37,337 شهيداً و85,299 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال قصف منازل لعائلتي النجار والخطيب، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بعدد من الصواريخ، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم 6 أطفال.



وتسبب قصف الاحتلال في دمار كبير في المكان، وسط عجز طواقم الإنقاذ عن البحث عن مفقودين أسفل ركام المنازل المدمرة، بسبب قلة الإمكانيات، نتيجة الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال.

في ذات الوقت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ضابط في لواء ناحال خلال معارك جنوبيّ قطاع غزة أمس الأحد.

وذكرت القناة الـ12 العبرية، أن عدد قتلى جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ارتفع ليصل إلى 662 قتيلا، منهم 312 قتيلا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تدك قوات الاحتلال وآلياته في رفح ومدينة غزة (فيديو)
  • مدفعية الاحتلال تقصف بلدة الخيام وأطراف كفر شوبا جنوب لبنان
  • مغردون: كمين النابلسي فيلم هوليودي من إنتاج القسام
  • مسؤول أممي: توصيل المساعدات لسكان قطاع غزة أمر شبه مستحيل
  • في ثاني أيام عيد الأضحى.. قصف عنيف يستهدف منازل المدنيين في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تطلق رشقة صاروخية تجاه "كيبوتس نيريم" القريبة من قطاع غزة
  • سرايا القدس تستهدف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • القسام تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة
  • مقاتلو القسام يحيون سنة التكبير ويشعلون منصات التواصل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني