قال بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة مستمر، حيث تطالب المرضى والسكان الذين يعيشون في محيط المجمع بضرورة إخلاء منازلهم وإخلاء المجمع والتوجه باتجاه المناطق الجنوبية لقطاع غزة.

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، «هذه المطالبة تأتي وسط إطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية الإسرائيلية صوب أبنية مجمع الشفاء الطبي وكذلك القصف المستمر للمنازل المجاورة له».

وتابع: «ثمة مناشدات من العائلات الفلسطينية التي تسكن في تلك المنطقة بضرورة أن تتدخل المؤسسات الإغاثية الدولية للعمل لإخلائهم من هذا الجحيم الذين باتوا يعيشون فيه منذ 8 أيام، حيث يطلق القذائف والرصاص باتجاه المجمع».

وواصل: «ما يحدث في مجمع الشفاء الطبي تكرر أمس واليوم في مجمع ناصر في مدينة خان يونس وكذلك مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي أغلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية مداخله بالسواتر الترابية وطالبت الموجودين فيه بإخلائه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع الشفاء غزة مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إنه رغم تفاقم الأوضاع الإنسانية وازدياد الأوضاع كارثية داخل قطاع غزة، ما تزال إسرائيل تواصل العراقيل التي تفرضها على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وكذلك المستلزمات الطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يعرقل دخول المساعدات لغزة

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء: «نتحدث اليوم عن دخول عدد ضئيل من الشاحنات التي لا تكفي ولو جزء صغير من سكان القطاع، إذ سمحت سلطات الاحتلال اليوم بدخول ما يقرب من 19 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية».

وتابع: «سلطات الاحتلال رفضت شاحنة أدوية مرة أخرى، عادت إلى معبر رفح، في حين أن السلطات المصرية، قد وجهت نحو منفذ كرم أبو سالم ما يقرب من 100 شاحنة، تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية دعما ومساندة إلى الأشقاء في قطاع غزة، لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم».

وواصل مراسل «القاهرة الإخبارية»: «نتحدث عن وضع كارثي آخر وفقا للتقارير الأممية التي تشير في هذا الصدد أن الأطفال في غزة على شفا حفرة من الموت نتيجة سوء التغذية، وآخر تصريح صدر عن منظمة يونسيف في قطاع غزة أن 9 أطفال من كل 10 أصبحوا يعانون من سوء التغذية، وأن أكثر من 3 آلاف طفل أصبحوا يواجهون شبح الموت».

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • تشكيلات أمنية ومحاكم مدنية جديدة.. ماذا يحدث في الجنوب السوري؟
  • إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي في العيد
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360