أثير – مكتب أثير في القاهرة

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الكيان الصهيوني بإنهاء الحرب على غزة، وإلا سيخسر الكثير.

وحذر ترامب في مقابلة صحيفة إسرائيل هيوم العبرية نشر موقع أكيوس تفاصيلها من أن الحرب في غزة تضر بسمعة الكيان الصهيوني الدولية، ونصح مرارا وتكرارا بإنهائها، لأنه
يخسر الكثير من الدعم العالمي.

وقال: “على إسرائيل أن تفعل ما يتعين عليها فعله، ولكن علينا أن نصل إلى السلام، لأن العالم يتغير وهذا ليس بالأمر الجيد لها”.

وأضاف ترامب: “يزعجني أن الناس لم يعودوا يتحدثون عن السابع من أكتوبر. إنهم يتحدثون عن مدى عدوانية إسرائيل”.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها

نقلت صحيفة معاريف عن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان قوله إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غير مؤهل لقيادة إسرائيل، ولا فائدة من انضمامه لحكومة نتنياهو.

وأضاف ليبرمان أنه سيجتمع بالوزير السابق في مجلس الحرب بيني غانتس اليوم الاثنين على أمل أن ينضم إلى أحزاب المعارضة لإسقاط الحكومة.

وأردف بأن "إسرائيل لم تحقق حتى الآن اختراقا كبيرا في الجنوب أو الشمال ونتنياهو غير قادر على الحسم".

وشدد ليبرمان على أن هناك حلا واحدا فقط لوضع إسرائيل وهو اجراء انتخابات مبكرة.

إذلال كامل

وقبل أيام، اعتبر ليبرمان، أن حكومة بلاده تلقت "إذلالا كاملا في قطاع غزة بدل النصر الكامل الذي تحدثت عنه، فيما خسرت الشمال وتواصل الاستسلام لحزب الله اللبناني الذي يفعل كل ما يحلو له".

وفي أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة دعا ليبرمان، نتنياهو إلى الاستقالة، واتهمه بـ"إعطاء مصالحه الشخصية أولوية على إسرائيل".

لكن نتنياهو أكد رفضه إجراء انتخابات مبكرة في ظل الحرب، أو تحمل أي مسؤولية عن "الفشل" الذي تسبب بهجوم "طوفان الأقصى" على قواعد للجيش ومستوطنات محاذية لغزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأسرها عشرات الإسرائيليين.

انتقادات ومظاهرات

ويتعرض نتنياهو لانتقادات واسعة النطاق في أوساط إسرائيلية جراء ذلك "الفشل"، وطريقة تعاطي حكومته مع ملف الأسرى في غزة، بينما تتواصل مظاهرات عائلات هؤلاء الأسرى بمناطق حيوية وسط تل أبيب.

وبحسب معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنشورة على حسابه الإلكتروني فقد قتل 604 ضباط وجنود وأصيب 3241 آخرون منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • الكيان الصهيوني والهزيمة الاستراتيجية
  • وليد العويمر: ضغوط كبيرة على الكيان الصهيوني من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب
  • حراك نيابي ضد الشركات والأحزاب والأشخاص الداعمين للتطبيع مع إسرائيل
  • بين مكامن الوجع وضِفاف النصر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية روسية بمساعدة أجهزة الحرب الإلكترونية (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة