المناطق_متابعات

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، مقتل سبعة فلسطينيين أثناء محاولتهم جلب مساعدات ألقتها طائرات عبر مظلات وسقطت في البحر.

 

أخبار قد تهمك تونس ترحب بمطالبة مجلس الأمن بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزّة 26 مارس 2024 - 2:25 مساءً رابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان 25 مارس 2024 - 11:01 مساءً

 

 

وقالت الوزارة إن أحدهم توفي فجر الثلاثاء “متأثرا بإصابته غرقاً في بحر شمال قطاع غزة”، فيما غرق الستة الآخرون، الاثنين، أثناء “محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطتها طائرات في البحر”.

وأصيب ستة آخرون بجروح خلال الحادثة نفسها.

 

 

 

ومن جهته، قال المكتب الإعلامي لحركة حماس في غزة، اليوم الثلاثاء، إن 18 فلسطينيا قتلوا بسبب إنزال جوي لمساعدات “بشكل خاطئ”، داعيا إلى وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة “غير المُجدية” وفتح المعابر البرية فورا.

 

 

 

وأوضح المكتب في بيان أن من بين القتلى 12 مواطنا لقوا حتفهم غرقا داخل البحر قبالة محافظة شمال قطاع غزة، حيث “دخل عشرات المواطنين الجائعين إلى البحر للحصول على مساعدات ألقتها الطائرات داخل البحر مما تسبب بغرق العشرات”.

 

 

 

وأضاف أن ستة آخرين لقوا حتفهم “نتيجة التدافع في أكثر من مكان كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئ أيضا في ظل المجاعة المستمرة”.

 

 

 

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي من أن عمليات إنزال المساعدات جوا باتت “تشكل خطرا فعليا على حياة المواطنين الجوعى”.

 

 

 

وتابع “ندعو إلى وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المجدية، ونطالب بفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من الجوع ويعاني من النقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) انها نفذت عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية شمال غزة لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع المستمر في القطاع.

وذكرت (سنتكوم) في بيان مساء أمس الأحد ان العملية شملت طائرة أمريكية من طراز (سي 130) أسقطت أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

وقال البيان ان عمليات الإنزال الجوي تسهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية كما تعد جزءا من جهد متواصل لعمليات تسليم جوي لاحقة.

يذكر ان الإدارة الأمريكية اكدت مرارا أنها تريد إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة لكن الاحتلال الاسرائيلي ظل يعرقل وصول المساعدات إلى السكان الذين يواجهون خطر المجاعة حسب الأمم المتحدة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • قمة البحر الميت تدعو لوقف استخدام الجوع سلاحا في غزة
  • قمة البحر الميت تدعو لعدم تسييس المساعدات واستخدام الجوع سلاحا في غزة
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات الجوية في شمال غزة
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات جوا في شمال غزة