وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ممثلة في المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" والخطوط السعودية ممثلة في برنامج الولاء "الفرسان"، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التكاتف والمشاركة المجتمعية لدعم المشاريع الخيرية من خلال تمكين ضيوف الناقل الوطني أعضاء الفرسان من استخدام الأميال للتبرع عبر منصة إحسان.

وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لمنصة "إحسان" المهندس إبراهيم بن عبدالله الحسيني ومساعد المدير العام لبرنامج الولاء "الفرسان" عصام بن محمد أخونباي.

وتسعى المذكرة إلى الربط مع منصة (إحسان) لتيسير آلية تبرع أعضاء (الفرسان) للمنصة رقمياً وذلك عبر موقع "السعودية" وتطبيق الهواتف الذكية.

من جانبه، أفاد الحسيني أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن مسارات الحملة الوطنية للعمل الخيري بنسختها الرابعة التي حظيت عند تدشينها في الخامس من رمضان بتبرعين سخيين من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- امتداداً لدعمهما ورعايتهما الكريمة للعمل الخيري في المملكة، مؤكداً أن المذكرة تأتي من منطلق تعزيز ثقافة التبرع والتكاتف المجتمعي بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 ودعم المشاريع المجتمعية والحالات الإنسانية؛ بدعمٍ من "سدايا" لتقديم تجربة تبرّع تسهّل عمل الخير، كما يعد شهر رمضان المبارك ذروة للبر والإحسان لما يشهده الشهر من إقبال واسع من المحسنين.

وعبر أخونباي عن اعتزاز "الخطوط السعودية" بإبرام هذه الاتفاقية لتمكين أعضاء "الفرسان" من التبرع رقمياً لمنصة إحسان؛ التي تسعى لتسخير جميع السبل للنهوض بقطاع العمل الخيري، مشيراً إلى رمزية إطلاق هذه الشراكة خلال شهر رمضان المبارك الذي يحثنا فيه ديننا الحنيف على البذل والعطاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الخطوط السعودية سدايا منصة إحسان

إقرأ أيضاً:

طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم

نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس، احتفالية اليوم العالمى للتبرع بالدم، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتور على الأنور، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بحضور الدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات ولفيف من الأساتذة من مختلف التخصصات.

يعد الإحتفال استكمالا لمسابقة أفضل برنامج دعاية لحث المجتمع على التبرع التطوعى الدائم بالدم بين عدة مدارس، ولقد تم عرض ما قام به الطلبة من جهد لنشر وعى التبرع التطوعى الدائم بالدم فى محيط مدرستهم و بين أسرهم، مما أسفر عن إقامة حملات تبرع داخل هذه المدارس.

وقد شارك فى الحضور مدرسة ليسيه ألبرت كامو ( مدارس نيو جيزة ) و مدرسة ليسيه فولتير ( مدارس القرية الذكية )، وقام الطلاب بزيارة مستشفيات جامعة عين شمس للوقوف على خدمات المستشفيات المختلفة و استخدامات الدم و مشتقاته لمرضى أمراض و أمراض الكلى و الأورام.

وأوضحت االدكتورة داليا ضياء الدين سالم، أستاذ مساعد الباثولوجيا الإكلينيكية، ومدير الجودة ببنك الدم الرئيسى بمستشفيات جامعة عين شمس، ومنسق برنامج 5 لـ 1 أن هذا العام تم ضم برنامج 5 لـ 1 إلى موقع كلية الطب ومن خلاله يمكن معرفة جميع المعلومات التى تخص التبرع بالدم، وأضافت أنه لمن يرغب فى التبرع يمكنه تسجيل بياناته على الموقع وبالتالي يمكن التواصل معه و ارشاده للموعد و المكان المناسب للتبرع.

وعلى هامش الإحتفالية تم تكريم كل من دعم برنامج ٥ ل ١ سواء بالمشاركة فى تنظيم حملات التبرع بالدم أو المتبرعين أنفسهم، حيث تم تكريم السادة وكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة: أ.د.علاء الدين عبد الحليم ( كلية التربية) وا.د.باسم محمد ( كلية الأثار ) و ا.د.حنان سالم (كلية الأداب) و ا.د.رولا ميلاد (كلية الصيدلة )، كما تم تكريم جمعية مصر شريان العطاء ورئيسها أ.د.محسن الألفى أستاذ طب الأطفال

وأيضاً تم تكريم اتحاد طلاب كلية الصيدلة ومجموعة متميزة من الطلبة والموظفين الذين انضموا لبرنامج ٥ل١ وأصبحوا من المتبرعين الدائمين، كذلك تكريم القائمين على الحملات من إداريين وفنيين و تمريض بنوك الدم بمستشفيات جامعة عين شمس.

وفى الختام تم الإعلان عن المدرسة الفائزة بالكأس وكان من نصيب مدرسة ليسيه ألبرت كامو.

اقرأ أيضاًإحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في أول أيام عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • منصة «إحسان» تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع «أضاحي» لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع مشروع “أضاحي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وChevron الأمريكية