رحب رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، والذي يأتي للمرة الأولى منذ بدء الأزمة، واصفا القرار بالصائب رغم تأخره ويجب على قوات الاحتلال الإسرائيلية الالتزام به.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأضاف عطية، في تصريحات لـ«الوطن» أن قرار مجلس الأمن يأتي بعد مجهودات وتبني رؤية الدولة المصرية للقضية الفلسطينية، التي كان قد أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر السلام بالقاهرة، ومطالبته بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء إسرائيل لأعمالها الإجرامية والانتهاكات الإنسانية في القطاع.

عطية يوجه رسالة للمجتمع الدولي

ووجه عطية رسالة للمجتمع الدولي وقيادات العالم بالتحرك والالتزام بآليات التصويت الأممية ومراجعة الأعراف الدولية من أجل حماية المدنيين العزل في غزة، مشيرا إلى أن غزة تعاني من أوضاع إنسانية صعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرية المصري غزة مجلس الأمن السيسي مؤتمر السلام بالقاهرة النار فی

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

رحبت مصر بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وذلك وفقا لبيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء.
وقالت الخارجية المصرية في بيان إن مصر رحبت “بالقرار الصادر عن مجلس الأمن لدعم الصفقة الخاصة بالتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وما تضمنته من تبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع، فضلا عن ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل يُلبي احتياجات سكان القطاع”.
وأضاف البيان: “جددت مصر مطالبتها لإسرائيل بأهمية الامتثال لالتزاماتها وفقا لأحكام القانون الدولي، ووقف الحرب التي تشنها ضد قطاع غزة، وما تسببت فيه من قتل وتدمير طال الفلسطينيين وكامل البنية التحتية في القطاع، داعية كل من إسرائيل وحماس لاتخاذ خطوات جادة تجاه إتمام هذه الصفقة في أسرع وقت، والبدء في تنفيذ بنودها دون تأخير أو مشروطية”.
وتابع: “اتصالا بما ورد في القرار من التزام مجلس الأمن إزاء رؤية حل الدولتين وفقا لمقررات الشرعية الدولية، أعادت مصر التأكيد على ضرورة التحرك الجاد من قِبل الأطراف الدولية لإيجاد الأفق السياسي لتنفيذ حل الدولتين كونه الضمانة الوحيدة لإنهاء الأزمة من جذورها، ودعم ركائز الاستقرار والتعايش في المنطقة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة متصلة الأراضي على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، جنبا إلى جنب مع إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • «الحرية المصري»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة خطوة لإعادة الاستقرار
  • النائب أيمن محسب: قرار وقف إطلاق النار بغزة يأتي في توقيت مهم
  • حزب الاتحاد: الجهود المصرية أثمرت عن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة
  • حركة فتح ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة
  • أول تعليق لـحماس بعد قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بـ 14 صوتا
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يدعم وقف إطلاق النار في غزة