شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نتيجة الثانوية العامة 2023 نسبة ومؤشرات النجاح في 9 مواد أساسية، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مؤشرات النجاح في عدد من مواد الثانوية العامة ، نرصد في التقرير التالي نسب النجاح وعدد الطلاب .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نتيجة الثانوية العامة 2023.

. نسبة ومؤشرات النجاح في 9 مواد أساسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نتيجة الثانوية العامة 2023.. نسبة ومؤشرات النجاح في...

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مؤشرات النجاح في عدد من مواد الثانوية العامة، نرصد في التقرير التالي نسب النجاح وعدد الطلاب الحاصلين على أكثر من 95%.

- نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

امتحانات الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2023

- نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2 %، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95 % فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6 %، وحصل على نسبة 95 % فأكثر من الدرجة الكلية 1.9 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91 %، وحصل على درجة 95 % فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

- نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 90 %، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95 % فأكثر 1.5 % من عدد الطلاب.

- نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91 % فأكثر، والحاصلين على 95 % فأكثر تجاوز 20 % من عدد الطلاب.

- مادة الجيولوجيا بلغت نسبة النجاح 91.1 %، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95 % فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية بلغت 88.5 %، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على 95 % فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

- نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9 %، وحصل على درجة 95 % فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023.. نسبة ومؤشرات النجاح في 9 مواد أساسية وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسبة النجاح فی امتحان مادة نتیجة الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية

أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الخميس، عن حزمة من التعديلات الجديدة على المناهج والمواد الدراسية بصفوف المرحلة الثانوية، بالمعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي 2024/2025.

جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري وكيل الأزهر يستقبل وزير الأوقاف الصومالي السابق

ويأتي ذلك بهدف رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات، ومواكبة المستجدات الحديثة في المناهج التعليمية.

تعديلا المواد الدراسية للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن التعديلات على المواد المقررة بالقسم الأدبي جاءت كما يلي: ”تُدرَّس مادة اللغة الفرنسية في الصفوف الثانوية الثلاثة دون أن تُضاف إلى المجموع الكلي، لكنها تُعد مادة نجاح ورسوب. أما مادة الجغرافيا، فلا تُدرَّس في الصف الأول الثانوي، بينما تُدرَّس في الصفين الثاني والثالث وتُحتسب ضمن المجموع. وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، فهي مقررة على الصف الثاني الثانوي لهذا العام فقط وتُضاف إلى المجموع. كما تم إدراج مادة الإحصاء ضمن مقررات الصف الثالث الثانوي“.

وفيما يتعلق بالقسم العلمي، أوضح الشيخ عبد الغني، أن التعديلات الجديدة تمثلت في: "دمج مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء في الصف الأول الثانوي في مادة واحدة تحت مسمى «العلوم المتكاملة»، وتُخصص لها أربع حصص أسبوعيًا. أما في الصفين الثاني والثالث الثانوي، فتبقى مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كما هي دون تغيير.

وبيّن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لا يوجد أي تعديلات في المواد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، كما لا يوجد أي تعديلات على المواد الشرعية والعربية بالمرحلة الثانوية، لافتًا أن التعديلات التي تمت على بعض المواد الثقافية هذا العام جاءت للتخفيف على الطلاب ولإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة والتي تتطلب تدريس مواد بعينها.

مقالات مشابهة

  • القبض على (6) أشخاص لترويجهم مواد مخدرة في الرياض والشرقية وعسير
  • الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد
  • إنطلاق العام الدراسي الجديد بمعاهد قنا الأزهرية
  • إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لشهادة التعليم الثانوي
  • نهاية «بعبع» الثانوية العامة.. تخفيف المناهج لإزالة الأعباء عن الطلاب وأولياء الأمور
  • صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 عملي وأدبي في جميع المحافظات
  • أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية الأزهرية بالعام الدراسي الجديد
  • في الفرنساوي والجغرافيا والفلسفة والعلوم .. أبرز التعديلات في مواد الثانوية الأزهرية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية