أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أعلن مجلس المنافسة، اليوم الثلاثاء، أن جميع الفاعلين الاقتصاديين المعنيين بتحصيل رسوم خدمة على فوترة العملاء، توقفوا عن استخلاص هذه الاقتطاعات

 

وذكر بلاغ للمجلس أنه "في إطار تتبع تطور الممارسات المتعلقة بالاقتطاعات المنجزة بمناسبة أداء الفواتير عبر الأنترنت، ينهي مجلس المنافسة إلى علم العموم أن جميع الفاعلين الاقتصاديين المعنيين بتحصيل رسوم خدمة على فوترة العملاء، توقفوا عن استخلاص هذه الاقتطاعات".

 

وأوضح المصدر ذاته بأن الجهود التي بذلها مجلس المنافسة، بتنسيق وثيق مع كافة الشركاء المعنيين، مكنت، في مرحلة أولى، من إنهاء هذه الممارسة من قبل شركاء الشركات الفاعلة في قطاع الاتصالات والمؤسسات التعليمية الخاصة وشركات التدبير المفوض ووكالات توزيع المياه والكهرباء وكذلك المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

 

وأضاف أنه في مرحلة ثانية، توقف شركاء مؤسسات عمومية أخرى فعليا عن نفس الممارسة ابتداء من سنة 2024، بعد أن سبق لهذه الأخيرة أن التزمت بالقيام بذلك، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالمديرية العامة للضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مسجلا بذلك انخراط جميع الفاعلين المعنيين بهذه الممارسة في تفعيل هذا التدبير.

 

ونوه المجلس، حسب البلاغ، بكافة الفاعلين المعنيين، مسجلا أن "انخراطهم القوي في إطار من التشاور والعمل البناء، مكن من تقديم حل نهائي لهذه الممارسة التي تضر بمصالح المستهلكين وتعيق تطوير الرقمنة ببلادنا".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مجلس المنافسة

إقرأ أيضاً:

استقالة مفاجئة لقائد فرقة غزة في جيش الاحتلال

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلن قائد فرقة غزة "افني روزنفيلد"، يوم الأحد، عن نيته تقديم استقالته من مهام منصبه ومن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسبب فشل الجيش في منع تنفيذ هجوم السابع من أكتوبر.

وقال "روزنفيلد" خلال لقاء جمعه مع قادة مستوطنات غلاف غزة، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إنه فشل في مهمة حماية الغلاف وبالتالي فلا يمكنه مواصله خدمته العسكرية في الجيش.

وأضاف "نشبت الحرب فجأة في صباح عيد فرحة التوراة ولم ننجح بالحصول على إنذار مسبق للهجوم، وعلى مدار ساعات طويلة لم ننجح في حماية البلدات ولم نستطع حماية آلاف السكان، وكذلك فشلنا في حماية المشاركين في حفلة ريعيم".

وتابع "لم تنجح قواتنا في الصمود أمام هجوم نفذه الآلاف من مقاتلي حماس ومن عدة اتجاهات بهجوم كاسح".

فيما وجه "روزينفلد" انتقاداً مبطناً للمستوى السياسي وقادة الجيش قائلاً "يتوجب على كل واحد منكم تحمل المسؤولية عن دوره في الفشل وأنا أقوم بذلك كقائد لفرقة غزة منهياً بذلك خدمتي العسكرية التي امتدت على مدار 30 عاماً".

في حين سيبقى قائد فرقة غزة بمنصبه إلى حين تعيين قائد جديد خلال الشهرين المقبلين.

 

مقالات مشابهة

  • الضمان الصحي ينصح السيدات الحوامل باستشارة الطبيب قبل أداء مناسك الحج
  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • بالفيديو: إحراق أحد المحلات في القبة.. ومناشدات لكشف هوية الفاعلين
  • حارة حريك ابلغت المعنيين...هذا طرحنا لما بعد الحرب
  • اتحاد التجار يؤكد توفر كل الظروف لإنجاح المداومة خلال عيد الأضحى
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • أساتذة تصحيح امتحاناة الباكالوريا يشتكون متعثرات برنامج الترميز الالكتروني
  • استقالة مفاجئة لقائد فرقة غزة في جيش الاحتلال
  • صيانة الدستور يعلن أهلية 6 من المترشحين
  • لمرشحي الرئاسة.. اقتصاديو إيران يطالبون بوضع برامج اقتصادية والسعي لرفع العقوبات