مسقط- الرؤية

أعلنت شراكة- الشركة الرائدة في مجال تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان- عن تعاونها مع مؤسسة التزام للاستشارات الشرعية المالية، وهي شركة متخصصة في تقديم الحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بهدف التأكد من توافق عروضها مع أحكام الشريعة الإسلامية، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تلبية الطلب المتنامي لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المنتجات والحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة والصيرفة الإسلامية.

وقّع الاتفاق كل من علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وسليمان بن جابر السيابي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لالتزام.

ولقد وجدت شراكة الفرصة سانحة لتوسيع نطاق دعمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ليشتمل على الحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن المرجح أن تسهم الشراكة في طرح العديد من المنتجات المالية الإسلامية، من بينها التسهيلات الائتمانية قصيرة وطويلة الأجل مثل: المرابحة والإجارة والمشاركة والوكالة بالاستثمار، وغيرها من الحلول التي صُممت خصيصًا بما يلائم الاحتياجات المتنوعة للمؤسسات التجارية.

وقال علي مقيبل: "إدراكًا منّا لأهمية مواكبة توجه السوق في مجال الحلول الإسلامية بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حرصنا على دراسة السوق من منظوري العرض والطلب، ما ساعدنا على تحديد الفجوات والفرص القائمة، وهي جهود دعمتنا فيها مؤسسة التزام إلى حد كبير".

بدوره، سلّط سليمان السيابي الضوء على هذه الشراكة وأهميتها في ترسيخ ريادة الأعمال ودعم منظومة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، خاصةً المؤسسات المهتمة بمراعاة أحكام الشريعة الإسلامية، والتي لاقت قبولا واستحسانًا كبيرًا من المجتمع.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية تشمل أوجهًا للتعاون في مجالات عدة؛ ما يعكس التزام الجانبين بدعم نمو واستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وتأتي هذه الشراكة، التي تتزامن مع احتفال شراكة بمرور خمسة وعشرين عامًا على دورها في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كخطوة مهمة نحو تحسين خدماتها وتعزيز إسهامها في التوسع والتنويع الاقتصادي في السلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون: موقف الاحتلال ضد الأونروا عدم احترام للمؤسسات الأممية

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بأشد العبارات محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي لتقويض جهود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من خلال تصنيفها بالإرهاب ورفع الحصانة عن موظفيها الذين يؤدون دورهم الإنساني في التخفيف من الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بسبب الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، والذي يعد دلالة على عدم احترامها للمؤسسات والمنظمات الأممية.
وشدد على أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ملزمة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية وفقاً للقرارات الدولية والإنسانية، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم أعمال وجهود الأونروا، ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

المجاعة تهدد سكان قطاع #غزة مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع تدفق إمدادات الغذاء وحليب الأطفال والدواء والمياه
أخبار متعلقة بعد تعيينه.. سيرة الشيخ صباح خالد الحمد المبارك ولي عهد الكويتالشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد في الكويتللمزيد | https://t.co/nU534rRThC#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/KJ1UFT39rO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 1, 2024الدولة الفلسطينية المستقلةوجدد الأمين العام على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية والأولى للعرب والمسلمين، ودعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"
  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • أمين مجلس التعاون: موقف الاحتلال ضد الأونروا عدم احترام للمؤسسات الأممية
  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • شراكة استراتيجية بين GateLock وESET وSafetica لتقديم حلول الأمن السيبراني في مصر
  • د. محمد حجازي يكتب: المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين فرص النمو وتحدياتها
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك