إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

في تصريح لصحيفة"نيويورك تايمز"، كشفت رهينة إسرائيلية ممن تم إطلاق سراحهم من طرف حماس بقطاع غزة، أنها تعرضت لاعتداء جنسي تحت تهديد السلاح على يد مسلح فلسطيني كان يحتجزها، وذلك في أول رواية شخصية من نوعها نشرتها الصحيفة الثلاثاء في إطار مقابلة.

وكانت أميت سوسانا (40 عاما) قد تعرضت للاختطاف في السابع من أكتوبر/تشرين الأول من كيبوتس كفار عزة.

وظهرت في لقطات لكاميرا مراقبة وهي تقاوم خاطفيها. وقالت إنها تعرضت للاعتداء في 24 أكتوبر/ تشرين الأول تقريبا من رجل كان مكلفا بحراستها.

وقالت سوسانا إن الحارس، الذي عرف نفسه باسم محمد، صوب مسدسا إلى جبهتها وضربها واقتادها إلى غرفة نوم خاصة بطفل. وأضافت في المقابلة "ثم أجبرني، بعد أن صوب البندقية نحوي، على ممارسة فعل جنسي معه".

وذكرت الصحيفة أن رواية سوسانا تتفق مع ما قالته لطبيبين وأخصائي اجتماعي بعد أقل من 24 ساعة من إطلاق سراحها في 30 نوفمبر/تشرين الثاني في إطار هدنة استمرت أسبوعا.

اقرأ أيضا???? مباشر - وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة القتلى إلى 32490 شخصا منذ 7 أكتوبر

 

وقالت نيويورك تايمز "تقاريرهم (الطبيبان والأخصائي) بشأن ما روته تشير إلى طبيعة الفعل الجنسي، ووافقت الصحيفة على عدم الكشف عن التفاصيل".

وجاء على لسان ثلاث رهائن على الأقل روايات علنية، إحداها في مقابلة مع رويترز، عن حوادث اعتداء جنسي تعرضت لها رهائن أخريات.

وفي أوائل مارس/آذار أفاد فريق خبراء من الأمم المتحدة بأن هناك "أسبابا معقولة للاعتقاد" بأن أعمال عنف جنسي، بما في ذلك الاغتصاب والاغتصاب الجماعي، وقعت في عدة أماكن خلال الهجوم الذي شنه مسلحو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وزار الفريق، بقيادة الممثلة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع براميلا باتن، إسرائيل في الفترة من29  يناير/كانون الثاني إلى 14 فبراير/شباط في مهمة تهدف إلى جمع المعلومات وتحليلها والتحقق منها، فيما يتعلق بالعنف الجنسي في هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

ووجد الفريق ما وصفها بأنها "معلومات واضحة ومقنعة تفيد بتعرض بعض الرهائن الذين تم اقتيادهم إلى غزة لأشكال مختلفة من العنف الجنسي".

ورفضت حماس مرارا الاتهامات بالعنف الجنسي في أثناء وبعد هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

 

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا هجوم موسكو السنغال ريبورتاج حماس وقف إطلاق النار غزة الحرب بين حماس وإسرائيل رهائن صحيفة اعتداءات جنسية الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة غزة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا السابع من أکتوبر تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة

قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن جنديين آخرين قتلا في المعارك الدائرة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقُتل نحو 300 جندي منذ بدأت إسرائيل هجومها البري على القطاع، وفقا لرويترز.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن اللواء احتياط، أدار جبرئيل والرقيب، يونتان الياس، قُتلا أثناء القتال، الخميس، في غزة، وفقا لما نقله موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وأمس الخميس، كشف الجيش الإسرائيلي عن مقتل جنديين، ليل الأربعاء، في عملية دهس قرب نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكان الجيش أفاد في بيان مقتضب مساء الأربعاء، عن عملية دهس عند تخوم نابلس قرب مستوطنة إسرائيلية.

وبدأت الحرب في قطاع غزة مع شنّ حماس هجوما غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر تسبّب بمقتل 1189 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية.

واحتُجز خلال الهجوم 252 رهينة ونقلوا إلى غزة. وبعد هدنة في نوفمبر سمحت بالإفراج عن نحو مئة منهم، لا يزال 121 رهينة محتجزين في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش.

وردت إسرائيل متوعدة بـ"القضاء" على حماس، وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، ما تسبب بسقوط 36224 قتيلا، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

وتسببت الحرب بدمار هائل، وشردت غالبية سكان غزة الذين يقدر عددهم بنحو 2,4 مليون نسمة، وتسببت بكارثة إنسانية كبرى. 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • صحيفة إسرائيلية : سببان وراء تنفيذ حماس هجوم 7 أكتوبر
  • هآرتس: سببان وراء شن حماس هجوم السابع من أكتوبر
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • 238 يوما من العدوان على غزة.. وحماس تبدي استعدادها لـصفقة شاملة
  • اليوم الـ238 من العدوان على غزة.. وحماس تبدي استعدادها لـصفقة شاملة
  • لواء احتياط إسرائيلي: استمرار الحرب قد يؤدي لانهيار إسرائيل