مارس 28, 2024آخر تحديث: مارس 28, 2024

المستقلة/- كشفت وزارة التجارة عن تحديث معلومات قرابة 11 مليون مواطن مشمولين بالبطاقة التموينيَّة الإلكترونيَّة، استعدادًا لإطلاق برنامج أتمتة الوكالات الشهر المقبل.

تحديث البيانات:

تمّ تحديث بيانات 10 ملايين و760 ألف مواطن حتى الآن.يمثل هذا العدد نسبة تتجاوز 26 بالمئة من سكان البلد.

تمّ افتتاح مراكز لتحديث البيانات في 6 محافظات.

برنامج الوكالات الإلكترونية:

سيتم إطلاق البرنامج خلال الشهر المقبل.يهدف إلى تبسيط الإجراءات واختزال الروتين.سيتم إكمال العقود مع الشركات لتنفيذ الدفع إلكترونياً.

أتمتة البطاقة التموينية في بقية المحافظات:

تُجري الوزارة دراسة جدوى لأتمتة البطاقة في بقية المحافظات.ستتعاون الوزارة مع المركز الاستشاري في جامعة بغداد لتجاوز المعوقات.سيشهد المواطن تطوراً كبيراً في عملية الأتمتة.سيتمكن المواطن من تحديث البيانات ذاتياً عبر التطبيق الإلكتروني للوزارة.

الانتقال إلى البطاقة الإلكترونية:

تعمل الوزارة وفق خطة موضوعة للانتقال بشكل نهائي إلى البطاقة الإلكترونية.يتمّ متابعة إنجاز عملية تحديث البيانات في المحافظات بشكل يومي. مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تحدیث البیانات

إقرأ أيضاً:

طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم اليوم.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات

"عمان": يبدأ اليوم 57259 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني لطلبة الدبلوم العام للتعليم العام وما في مستواها للعام الدراسي (2023- 2024)، حيث خصصت وزارة التربية والتعليم 363 مركزا موزعة على المحافظات التعليمية وفقا للكثافة الطلابية.

وقالت الوزارة إن أعمال التصحيح سوف تنتظم في (4) مراكز على فترتين صباحية ومسائية، وتم توفير 850 مصححا للقيام بأعمال التصحيح مواد دبلوم التعليم العام وما في مستواه بكل مركز تصحيح لكل فترة ليبلغ إجمالي عدد المصححين في كل المراكز 6800 مصحح، كما تم انتداب أكثر من (6000) معلم لمراقبة الممتحنين، ووفقا لخطة التصحيح الأولية يبدأ التصحيح يوم غد 12 من يونيو الجاري، وينتهي 11 يوليو المقبل.

وقامت الوزارة بتشكيل لجان لمتابعة جميع أعمال الامتحانات، بينها لجنة الإعداد والتحضير؛ وتعد أولى لجان امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه، وتُشكل اللجنة على مستوى المحافظات التعليمية ممثلة بدوائر القياس والتقويم التربوي، وعلى مستوى الوزارة، ممثلة بمركز القياس والتقويم التربوي، ومهمة عملها الأساسية الإعداد والتحضير لأعمال التقويم التربوي للعام الدراسي، ولجنة إدارة الامتحانات بالمحافظات التعليمية، ومهمة اللجنة هي القيام بمهمات إدارة أعمال امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه بالمحافظة التعليمية والإشراف على أداء الطلبة للامتحانات بالمحافظة، ولجان التصحيح على مستوى الوزارة ومراكز التصحيح بالمحافظات التعليمية، ومهماتها إدارة أعمال تصحيح دفاتر امتحانات مواد دبلوم التعليم العام وما في مستواه.

وأكدت الوزارة أن الآليات المتبعة لتهيئة طلبة دبلوم التعليم العام والاستعداد للامتحانات تمثلت في قيام المديريات التعليمية بالمحافظات بتهيئة مراكز الامتحانات من خلال توفير الأجواء التي تساهم في مساعدة الممتحن على تقديم الامتحان في جو من الراحة والهدوء، آملة من جميع الطلبة أن يستعدوا للامتحانات من خلال الاستغلال الأمثل للوقت في عملية الاستذكار والمراجعة، والتركيز أثناء أداء الامتحانات.

ونصحت الوزارة الطلبة بضرورة الحضور المبكر إلى مركز الامتحانات وعدم التأخر في الدخول إلى قاعة الامتحان، واصطحاب الأدوات اللازمة (الأقلام والممحاة والحاسبة المسموح بإدخالها إلى قاعات الامتحان ووثيقة التحقق من شخصية الممتحن)، والتأكد من بياناته على دفتر الامتحان، والالتزام بالضوابط والتعليمات داخل المركز، وعدم اصطحاب الممنوعات إلى مركز الامتحان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتفقد قافلة بنك الطعام المصري لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • مواطن يوثق تجربته على طريق السفر لمكة ومساعدة مبادرة وزارة النقل للمتعطلين .. فيديو
  • بالفيديو.. وفاة أكثر من 30 مواطن جراء حريق بالكويت
  • القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطنا بآلة حادة
  • محافظ قنا يستقبل 54 مواطنًا بمكتبه اليوم لبحث شكواهم
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم غداً.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم اليوم.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • “حجازي” يوجه بالمرور بالعصا الإلكترونية بشكل هادئ داخل لجان الثانوية العامة 2024
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟