بيروت - قتل تسعة أشخاص وأصيب عدد آخر بجروح إثر غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي الناقورة وطيرحرفا، جنوب لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بأن خمسة أشخاص قتلوا في طيرحرفا في استهداف أحد المنازل بصاروخين، كما أسفرت غارة على بلدة الناقورة عن مقتل أربعة أشخاص في استهداف أحد المقاهي، إضافة إلى إصابة عدد آخر بعضهم في حالة خطيرة.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام أن الطيران الحربي، التابع للكيان الإسرائيلي، شن غارة على بلدة الناقورة أدت إلى تدمير استراحة وأضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، خاصة بشبكتي الكهرباء والمياه، كما أدت الغارة على طيرحرفا إلى تدمير عدد من المنازل المحيطة وإحراق سيارات.

وأطلق جيش الكيان الإسرائيلي الليلة الماضية قنابل ضوئية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وأطلق عددا من القذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب، فيما استمر تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور.

وكان لبنان قد تقدم بـ 22 شكوى ورسالة ضد الكيان الإسرائيلي إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب في أكتوبر الماضي، طرح فيها خارطة طريق، وتصورا لتحقيق استقرار مستدام على الحدود من خلال التطبيق الشامل والمتكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية اللبنانية أمس.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

صور سيارة الإسعاف التي استهدفها الاحتلال وقتل قائدها جنوب لبنان

ظهرت سيارة الإسعاف التي استهدفتها مسيرة إسرائيلية في بلدة الناقورة جنوب لبنان، محطمة تماما من الجهة الأمامية للسيارة، وكانت ذاهبة لانقاذ جرحى ومصابين في غارة في منطقة أخرى.

 

وقال مصادر تابعة للمقاومة في لبنان، إن مسعف استشهاد وأصيب آخر بجروح خطيرة، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة إسعاف في مدينة الناقورة جنوب لبنان.

 

نعاه حزب الله في بيانا له قائلا: بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المديرية العامة للدفاع المدني الهيئة الشهيد المسعف حيدر محمود جهير "أمير" مواليد العام 1979 من بلدة الناقورة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد لبنانية وإصابة آخرين بغارات للعدو الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية خارج المنطقة الحدودية ويستهدف منازل في أطراف بلدات عدلون وعين قانا وحومين الفوقا وطيرحرفا والجبين في جنوب لبنان
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36284
  • صور سيارة الإسعاف التي استهدفها الاحتلال وقتل قائدها جنوب لبنان
  • استشهاد مُسعف في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته جنوب لبنان.. صورة
  • استشهاد مسعف جراء استهداف طيران العدو الإسرائيلي سيارة إسعاف جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • مقتل إثنين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان