الدوري الجديد سيحصل على دعم مالي خاص وسيتم رفع مداخيل الأندية من المشاركة في أوروبا خلال الفترة من عام 2024 إلى 2027

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، بياناً رسمياً يعلن فيه عن زيادة الأرباح المالية للأندية المشاركة في الشكل الجديد لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث من المقرر أن ترتفع مكافأة الفريق الفائز باللقب بنسبة 20٪.

اقرأ أيضاً : رفع عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 36

وأكد يويفا أن الدوري الجديد سيحصل على دعم مالي خاص، وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في باريس، حيث تم التأكيد على رفع مداخيل الأندية من المشاركة في أوروبا خلال الفترة من عام 2024 إلى 2027.

ومن بين الإجراءات التي تم الإعلان عنها، زيادة قيمة الجوائز المالية بشكل كبير، بالإضافة إلى تفعيل نظام مكافآت جديد يعتمد على تاريخ وأداء الأندية على مدار العشر سنوات الماضية.

وتتضمن الزيادة في الأرباح الناتجة عن تغيير في شكل المنافسة، حيث سيتحول النظام من مرحلة المجموعات إلى نظام دوري واحد، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات للأندية المشاركة. فبموجب النظام الجديد، سيتلقى كل فريق من الـ 36 فريقًا المشارك في المرحلة الأولى مبلغًا ثابتًا قدره 18.62 مليون يورو، متجاوزًا بذلك الأرباح المتوسطة لمرحلة المجموعات في النظام الحالي.

وسيحصل الفريق الفائز في كل مباراة على مبلغ ثابت قدره 2.1 مليون يورو، بينما سيحصل الفريق على 700 ألف يورو في حالة التعادل، وهو ما يمثل انخفاضاً طفيفًا في المقابل المالي على الرغم من زيادة عدد المباريات.

وستعزز الإيرادات الإضافية التي يمكن للأندية تحقيقها من خلال تقدمها في المسابقة، حيث سيتم منح مكافأة إضافية لكل فريق استنادًا إلى مكانته في جدول الترتيب النهائي.

ومن المقرر أن يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ قدره 10 ملايين يورو، بينما سيحصل الفريق في المركز الأخير على 275 ألف يورو.

وستكون الجوائز المالية أكبر بشكل كبير في حال وصول الأندية إلى مراحل متقدمة، حيث يتوقع أن يحصل الفريق الفائز بالنهائي على 25 مليون يورو، بزيادة 20٪ عن الأرباح التي كان يحصل عليها الفريق الفائز في النظام القديم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا الاتحاد الاوروبي لكرة القدم جوائز الفریق الفائز المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

“ نوير” يثير قلق الألمان قبل يورو 2024

البلاد- جدة

في ظل الهشاشة التي يعاني منها منتخب ألمانيا قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، فإن آخر شيء يحتاجه حاليًا هو النقاش بشأن حراسة المرمى.
ويبذل جوليان ناجلسمان، مدرب منتخب “الماكينات”، جهودًا كبيرة لوقف مثل هذه المناقشة في أعقاب خطأ ساذج آخر ارتكبه الحارس مانويل نوير، خلال اللقاء الودي أمام اليونان الجمعة الماضية.
وعجز نوير عن الإمساك بتسديدة كريستوس تزوليس، لترتد الكرة من يده وتجد (المتابع) جورجيوس ماسوراس، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها داخل الشباك، ليمنح التقدم للضيوف في الشوط الأول 1-0.
وجاءت تلك الهفوة من نوير لتشكل أحدث أخطاء الحارس المخضرم (38 عامًا) الذي غاب عن المنتخب الألماني، منذ أن شارك معه في كأس العالم الأخيرة بقطر عام 2022 بسبب إصابته بكسر في القدم، قبل أن يعود للفريق يوم الاثنين الماضي فقط خلال تعادله دون أهداف مع نظيره الأوكراني في مباراة ودية استعدادًا لأمم أوروبا.
وكاد نوير أن يمنح أوكرانيا انتصارًا متأخرًا خلال اللقاء، وفي الأسابيع الماضية تسبب في خسارة فريقه بايرن ميونخ أمام ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما ظهر بشكل باهت أيضًا خلال هزيمة الفريق البافاري أمام هوفنهايم، التي تسببت في تراجعه للمركز الثالث بنهاية الموسم في الدوري الألماني ( بوندسليغا).
المدرب يصر على نوير
ويبدو ناجلسمان على دراية بكل هذا، لكنه ظل متمسكًا بقراره بأن يكون نوير هو الحارس الأساسي للمنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية، حيث يفتتح الفريق مشواره في المسابقة بمواجهة منتخب اسكتلندا يوم الجمعة المقبل.
وأصر ناجلسمان على رأيه، حيث قال عقب مواجهة اليونان:” نوير يحظى بثقتي. لقد تصدى لثلاث كرات من الطراز العالمي، وهو ما لا يفعله الجميع بلا شك. إنه ليس تراكمًا للأخطاء”.
وأضاف المدرب الألماني:” لا أهتم على الإطلاق بما تتم مناقشته في وسائل الإعلام”، مضيفًا أنهم لن يقوموا أيضًا” بتقييم الخطأ الفادح أو تحليله أو محاولة إصلاحه”.
وكان نوير، المتوج مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014، الذي قدم مستويات مذهلة خلال السنوات الماضية، محور أحاديث وسائل الإعلام بالفعل، لاسيما وأن قائمة الفريق لأمم أوروبا تضم أيضا مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني.
وتساءلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية “ما هو الخطأ في نوير؟” بينما زعمت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن” الجماهير أوقفت مسيرة مانويل نوير الدولية”.
وفي ألمانيا، كتبت صحيفة “بيلد” أن “ناجلسمان يواجه مأزقًا في حراسة المرمى”، بينما ذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” أن “أداء نوير المتذبذب ما بين الصعود والهبوط يثير القلق”.
وينتاب الجماهير الألمانية الخوف من أن ارتكاب نوير أي خطأ آخر في يورو 2024، يمكن أن يكون مكلفا، بغض النظر عن مدى نجاحه طوال مشوار المسابقة.
وتسببت نتائج منتخب ألمانيا المهتزة في الفترة الأخيرة في ابتعاده عن تصدر قائمة المرشحين للتتويج بأمم أوروبا، وأظهرت المباراتان الوديتان ضد أوكرانيا واليونان” تراجع مستواه، مقارنة بالأداء الذي قدمه الفريق خلال فوزه في وديتي فرنسا وهولندا خلال فترة روزنامة المباريات الدولية السابقة في مارس الماضي”، حسبما أكد توني كروس، نجم وسط الفريق.
واستخدم ناجلسمان عبارات عامة خلال حديثه عن هدف منتخب اليونان في مرمى المنتخب الألماني، حيث قال:” هذا دائمًا عبء حارس المرمى. في النهاية، كانت هناك سلسلة من الأخطاء. إذا ارتكب حارس المرمى خطأً أيضًا في النهاية، فعادة ما تستقبل شباكك هدفا”.
من جانبه، قال نوير: “خطأي يتعلق دائما بالعديد من الأشخاص، لكنني أنظر إلى نفسي الآن. كان يجب علي إبعاد الكرة بطريقة أفضل. أعتقد أنني قدمت أداء جيدًا في كلتا المباراتين. وهذه هي الطريقة التي سأدخل بها مرحلة المجموعات في أمم أوروبا”.

مقالات مشابهة

  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية بنظامها الجديد
  • “ نوير” يثير قلق الألمان قبل يورو 2024
  • حادث دراجة يحرم لاعبًا من المشاركة في يورو 2024
  • يورو 2024.. تعرف على جميع قوائم المنتخبات المشاركة في كأس أمم أوروبا
  • قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة في بطولة «يورو 2024»
  • يورو 2024.. هذه قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة