أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري المطور بمنطقة خديجة بحي الضواحى، تمهيدًا لافتتاحه لتلبيةً احتياجات المواطنين، وذلك بالتزامن مع أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة "خديجه ب"، في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية وبناء أسواق حضارية جديدة تتناسب مع جهود التنمية التى تشهدها المحافظة في كافة المجالات.

و أكد محافظ بورسعيد ان سوق الهنا الحضاري الجديد، أحد أبرز المشروعات الخدمية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بحي الضواحي، والذي يقام على مساحة ١٧٠٠م٢،و يضم 76 محلا تجاريا، و 15 محلا استثماريا، لنقل كافة الباعة الجائلين من الشوارع المحيطة وتسكينهم في السوق المطور لتحقيق الانضباط في الشوارع وتسهيل حركة المرور ومواجهة الإشغالات .

سوق الهنا بضواحي بورسعيد 1000283541 1000283545 1000283527 1000283539 1000283537 1000283535 1000283540 1000283525 1000283528

وأوضح محافظ بورسعيد أنه تم الانتهاء من نقل وتسكين كافة الباعة الجائلين أصحاب الاحقيات بسوق الهنا الحضاري المطور بمنطقه خديجه بحي الضواحى ،و اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال التشغيل التجريبي للسوق والبدء في ممارسه النشاط التجاري للمحال التى تسكينها ،وذلك للقضاء على الأسواق العشوائية وتسكين الباعة الجائلين بوحدات آمنة كاملة المرافق.

محافظ بورسعيد: هناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لملف إزالة التعديات بحضور الغضبان وعبد الله.. محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية

و أشار محافظ بورسعيد إلى أنّ السوق المطور يتضمن العديد من الأنشطة لبيع الخضروات والفاكهة والسلع والمواد الغذائية والأسماك واللحوم  والمنتجات المتنوعة لتوفير احتياجات المواطنين وحفاظاً على المظهر الحضاري لشوارع الحى ومواجهة العشوائيات ومخالفات الإشغالات ،مؤكدا علي تنظيم الأنشطة داخل السوق بما يتناسب مع احتياجات المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأسواق العشوائية الخدمات المقدمة للمواطنين اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المشروعات الخدمية المواد الغذائية بيع الخضروات والفاكهة توفير إحتياجات المواطنين عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد مشروعات الخدمية محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منى

أخبار متعلقة إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسيرتكثيف الخدمات مع ذروة أيام تفويج الحجاج من المدينة المنورة لمكة المكرمةيهدف مشروع كدانة الوادي في مشعر منى إلى إثراء تجربة وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.أهم مواصفات المشروعالمساحة البنائية: 216 ألف متر مربع.الطاقة الاستيعابية: أكثر من 30 ألف حاج.مساحة البنية التحتية: 6600 متر مكعب.

يهدف مشروع #كدانة_الوادي إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لـ #ضيوف_الرحمن#كدانة#حج_1445هـ pic.twitter.com/WTgWsyH4hU— Kidana | كــدانة (@kidanaksa) June 10, 2024الخدمات والمرافقأكثر من 20 محطة كهرباء بأكثر من 30 ميجا وات.5 طوابق.عيادات طبية.أكثر من 140 غرفة للمبنى الواحد.غرف للدعوة والإرشاد.مصلی.دورات مياه.مطابخ.

مقالات مشابهة

  • مشروعات عمانية مُنعت من مزاولة نشاطها بالسيب
  • صدر الزقازيق يتأهب للإنضمام لمنظومة «التأمين الصحي الشامل»
  • محافظ أسيوط: إزالة تعديات الباعة الجائلين على الطريق والمدارس ببعض المراكز والأحياء
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • بالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منى
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي 3 عقود تقنين أوضاع لأهالي نويبع
  • محافظ هيئة الاتصالات يتفقد الخدمات التقنية المقدمة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • أمير منطقة الرياض يطلع على عرض حول إنشاء مركز صالح العسكر الحضاري بمحافظة الخرج
  • أمانة جدة تصادر 300 كيلو من الخضروات والفواكه في حملات رقابية على الباعة الجائلين
  • الاطلاع على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة