قال الداعية مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، إن هناك درجة عملية تسمى بالأستاذية، وهي درجة يحصل عليها صاحب الدكتوراه، بعد أن يقوم بـ 10 بحوث وتعرض على اللجنة العلمية، وتقيمه بناء عليها.

مبروك عطية: دخلت السينما مرة واحدة والتذكرة كانت بـ 3 قروش.. فيديو مبروك عطية: ما يرد في البرامج الدينية ليس فتاوى.

. فيديو


وأضاف عطية، خلال حواره ببرنامج «ع المسرح»، المذاع على فضائية «الحياة»، وتقدمه الإعلامية منى عبدالوهاب،: "أنا قضيت 60 عاما في العلم، منذ حفظ القرآن في الكُتاب حتى هذه اللحظة، ولا شغل لي في حلي وترحالي وتدريسي في جامعة الأزهر وفي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، وأنا صاحب كتاب، فلماذا لا ينادونني بالدكتور، في مرة جاءني أستاذ مساعد ولم يكن متواضعًا، فقلت له أنا وبالرغم من مسيرتي، لم أكن متعاليًا على أحد".

وأشار إلى أنه منذ عشر سنوات عندما يقول إنه الأستاذ مبروك عطية، يجد أحد الأشخاص على الميديا يقول: "إيه الغرور ده"، معقبا: "أستاذ الجامعة يجب أن يكون صاحب فكر، فأتعجب من الذي يتحدث عن الغرور في حين أنني لم أتحدث إلا عن الموجود في البطاقة".

 

وأوضح أنه من الممكن أن يفطر في يوم مع الساعي الخاص به في الكلية، في صباح اليوم التالي لو أن الساعي ليس متفهمًا لمعادلة التواضع سيقول له: "صباح الخير يا بركة بصوت عالي في الكلية أمام العامة"، مشيرا إلى أنه يحب أن يُنادى بالأستاذ الدكتور، مضيفا أنه  أنا لست شيخا، وكل الأشخاص في الأزهر ينادون بالشيخ، وطلاب الأزهر هم شيوخ، معقبا: "أنا مش شيخ وأحب اللي يناديني يبقى بالاستاذ الدكتور".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبروك عطية الدراسات الإسلامية الإعلامية منى عبدالوهاب المملكة العربية السعودية جامعة الأزهر مبروک عطیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يجتمع برؤساء أقسام كلية الهندسة

اجتمع الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، برؤساء أقسام كلية الهندسة، بحضور الدكتور مصطفى محمود، عميد كلية الهندسة، والدكتور أبو هشيمة السيد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد مراد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى أحمد، وكيل الكلية لشئون البيئة؛ وذلك لمُناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بشئون بالكلية، والخاصة بالعملية الامتحانية، والتعليمية، وكذا البحثية والخدمية، وعرض الرؤى التطورية؛ للارتقاء بالكلية والجامعة.

وأوضح الدكتور عصام فرحات، خلال اجتماعه، على نهج الجامعة وما تتبعه من رؤى واستراتيجات، تستهدف إحداث طفرة ونقلة نوعية بالجامعة وكلياتها، والاهتمام بالبنية التحتية، من خلال تبنيها لسياسات التحول إلى جامعات الجيل الرابع، الأمر الذي يتطلب من الجميع إدراك متطلبات الوصول إلى هذا الهدف ، والسعي لتحقيق الجودة في العملية التعليمية بكافة جوانبها، والتحول من نظام التعليم التقليدى للتعليم التفاعلي، الأمر الذي لم يعد إختيارا في ظل التطورات المتسارعة، ولتحقيق الريادة الاستراتيجية والمؤسسية لجامعة المنيا.

وأكد رئيس الجامعة، على حرص جامعة المنيا على الإهتمام بمُنتسبيها، وإحداث التطوير في الحجر والبشر، والاهتمام بنوعية خريجيها، وتأدية دورها في تكوين وصقل شخصيتهم، وتنمية ولائهم وانتمائهم لوطنهم، ودفعهم إلى بذل المزيد من الجهد والعمل، للمُشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن ثم بناء الوطن وتعزيز مكانته بين بلدان العالم.

ووجه رئيس الجامعة ، إلى أهمية تقديم  برامج دراسية نوعية وببنية مميزة، تتوافق مع الخُطة الوطنية والإستراتيجية التعليمية ورؤية 2030، وتُلبي متطلبات سوق العمل .

مقالات مشابهة

  • باسل عادل: الإخوان سرقوا ثورة يناير (فيديو)
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • الفنانة أسمهان توفيق: أين حياء المرأة وينه؟ .. فيديو
  • أفضل الدعاء في يوم عرفة وأحب الأعمال
  • رئيس جامعة المنيا يجتمع برؤساء أقسام كلية الهندسة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • مبروك لزينة العرايس".. لطيفة تهئى شيرين عبد الوهاب بخطبتها
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان