استمرارا للأحداث الإرهابية على الحدود المصرية الغربية التي سلط عليها الضوء مسلسل مليحة الحلقة الرابعة، عرفت أسرة الضابط أدهم في القاهرة بنبأ إحباط مخطط إرهابي على الحدود المصرية الغربية من خلال نبأ في التليفزيون، وسقطت والدته أرضًا، وعندا فاقت تأكدت من أنه ما زال على قد الحياة، وأخفى عنها أدهم «دياب» إصابته، حيث يمكث في المستشفى للتعافي وبعدها يتوجه إلى خدمة جديدة في سيناء.

مسلسل مليحة الحلقة 4.. وصية أبو عمار الفلسطينى

وعندما عرف منه أبو عمار جد مليحة الذي يمكث مع المقدم أدهم في نفس الغرفة بالمستشفى، لتلقي العلاج جراء إصابتهما، طلب منه أبو عمار ما إذا كان يعرف الشيخ سالم في سيناء ليساعدهم في العودة إلى غزة، موضحا له: «الشيخ سالم جدوده وقفوا معانا ضد عدونا وعدوكم، ومن 12 سنة هو وقف جنبنا وضايفنا في بيته وإحنا في طريقنا لليبيا.. بدنا يساعدنا عشان نرجع مرة تانية على غزة.. أنا حاسس إن أجلى قرب وما بدي أموت بعيد عن أرضي»، ويأتي ذلك ضمن مسلسل مليحة الحلقة الرابعة.

استعداد أسرة مليحة للعودة إلى فلسطين

ومن حين لآخر، حلم العودة إلى فلسطين يراود مليحة «سيرسن خاس»، حيث تتذكر وقت نزوحهم في مخيمات اللاجئين عام 2000، ويدور في بالها حديث جدتها في هذه الوقت عندما كانت تريد التخلص من الحرب والعيش في سلام مثل باقي الأطفال: «هادي أرضنا وبلادنا ما بنتركها.. وين ما نروح دمنا بيضل مزروع بترابها.. من أين ما نروح بنضل نرجع لها». 

وفي مسلسل مليحة الحلقة الرابعة أخبر أبو عمار زوجته حينما ذهبت للاطمئنان عليه، بأنه يشعر باقتراب أجله، لذا طلب منهم أنه يعودوا للسفارة الفلسطينية في القاهرة لتجديد جوزات السفر والتحرك إلى سيناء، للعودة إلى وطنهم في غزة الفلسطينية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل مليحة الحلقة الرابعة مليحة مسلسل مليحة مسلسلات رمضان 2024 سيناء مخطط إرهابي الحدود المصرية الغربية القضية الفلسطينية فلسطين غزة مسلسل ملیحة الحلقة أبو عمار

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل

قررت نقابة المهن التمثيلية برئاسة نقابة المهن التمثيلية توجيه تحذيرًا من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل أو أي اختبارات تخص مجال التمثيل، مؤكدة أن النقابة لا تعترف بها وستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد مثل هذه الكيانات.

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية نفي مؤخرًا، عن علاقة النقابة بأي ورشة من الورش التي يتم الإعلان عنها والترويج لها، مشيرًا إلى أن النقابة لا تعترف بها.

وشارك أشرف زكي مؤخرًا فى رمضان 2024 بمسلسل "مليحة" الذي يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى غزة عن طريق مصر، وتواجه العديد من الصعوبات.

حيث جسد أشرف زكي شخصية "خال" الفنان دياب في أحداث مسلسل "مليحة".

أبطال مليحة 

مسلسل "مليحة" بطولة دياب، وميرفت أمين، وأشرف زكي، وماجدة زكي، وأمير المصري، وحنان سليمان، وأحمد السعدني، وسارة عبد الرحمن، وعدد من الوجوه الشابة، تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

وكان قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، فى تصريحات صحفية إن الفنان القدير خالد زكي بخير وصحة جيدًا مؤكدًا: "بخير وزي الفل".

يأتى  ذلك ردًا على الشائعات التي طالت الفنان خالد زكي بشان حالته الصحية، الأمر الذي وصل إلى أن البعض أعلن رحيله وهو أمر عارٍ من الصحة.

مقالات مشابهة

  • مصرع 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في سيناء المصرية ”فيديو”
  • مسلسل "السراب" يعيد دياموند أبو عبود إلى الدراما المصرية
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • روايات سودانية مأساوية عن الموت عطشا في الصحراء
  • إسعاد يونس تكشف لـ«الوطن» كواليس ظهورها بالحلقة الأخيرة من دواعي السفر
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"
  • نهاية مفتوحة وموت.. ملخص الحلقة الأخيرة من دواعي سفر