أطلقت اليابان، اليوم /السبت/، أول وحدة صواريخ "أرض-بحر" تابعة للقوات البرية، على جزيرة (أوكيناوا) الرئيسية، في الوقت الذي تعزز فيه دفاعاتها وسط النفوذ البحري الصيني.


ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن النائب الأول لوزير الدفاع ماكوتو أونيكي قوله: "إن جزيرة أوكيناوا الرئيسية مهمة للغاية للأمن القومي، حيث تقع تقريبًا في منتصف الطريق في سلسلة من الجزر اليابانية تمتد لمسافة 1200 كيلومتر من أقصى جنوب الجزيرة الرئيسية جزيرة كيوشو باتجاه تايوان".


وأشارت الوكالة اليابانية إلى أن مراسم الإطلاق تأتي عقب إنشاء فوج صواريخ "أرض-سفن" في 21 مارس الماضي، حيث سيقوم الفوج، المجهز بصواريخ موجهة أرض-سفن من النوع 12، بمراقبة السفن العسكرية الصينية التي تبحر في كثير من الأحيان بين جزيرة أوكيناوا الرئيسية وجزيرة مياكو. 


كما سيبلغ إجمالي الضباط الذين يخدمون في مقر الفوج الجديد وكذلك القوات تحت قيادتهم حوالي 200، وفقًا لوزارة الدفاع اليابانية.. وتوجد وحدات صواريخ أرض-بحر أيضًا في جزر مياكو وإيشيجاكي في محافظة أوكيناوا وجزيرة أمامي أوشيما في محافظة كاجوشيما.


وتستضيف محافظة الجزيرة الجنوبية أيضًا الجزء الأكبر من المنشآت العسكرية الأمريكية في اليابان.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أونيل يغني باللهجة الخليجية على جزيرة ياس

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط البنك الدولي يؤكد توقعاته بنمو اقتصاد الإمارات 4.1% في 2025

فاجأ أسطورة كرة السلة الأميركي، «شاكيل أونيل»، الجمهور بموهبته الجديدة في الغناء باللون الخليجي، حيث ظهر نجم الدوري الأميركي للمحترفين في فيديو مميز من جزيرة ياس أبوظبي، يستعرض خلالها قدراته بأداء الأغنية الخليجية الشهيرة «عاشوا»، وذلك في إطار الحملة الترويجية التي نظمتها جزيرة ياس لموسم الصيف.
عُرف شاكيل أونيل بمهاراته الاستثنائية في كرة السلة، بالإضافة إلى قدراته في غناء «الراب» وحبه لفن «الدي جي» وتنسيق الموسيقى، إلا أن موهبته الجديدة في الغناء بالعربية أدهشت الجميع.
وتواصل الحملة الترويجية الصيفية التي تنظمها جزيرة ياس أبوظبي النجاح الباهر الذي حققته العام الماضي، وتسلط هذه الحملة الضوء على جزيرة ياس كوجهة سياحية مثالية للضيوف من جميع الأعمار، حيث تلبي شغفهم بالمرح والمغامرة من خلال مجموعة واسعة من الألعاب والتجارب والخيارات الترفيهية المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • محافظة الشرقية: رفع 19 ألفا و800 طن قمامة من مراكز الزقازيق وبلبيس وأبو كبير
  • المقاومة ‏اللبنانية تستهدف بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف ‏المدفعية مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون التابعة للعدو الإسرائيلي
  • موسكو: المناورات النووية التكتيكية تشمل إطلاق صواريخ إسكندر-إم
  • آزوف.. ماذا تعرف عن الوحدة العسكرية الأوكرانية التي تصدت للروس؟
  • أونيل يغني باللهجة الخليجية على جزيرة ياس
  • قيادة محافظة الحديدة واللجنة العسكرية تعلنان إعادة فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة
  • بالفيديو| أسطورة السلة شاكيل أونيل يغني باللهجة الخليجية في جزيرة ياس بأبوظبي
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • خرج في نزهة.. العثور على جثة المذيع البريطاني مايكل موسلي في جزيرة يونانية
  • العثور على جثة مذيع بريطاني مفقود في الجزيرة اليونانية