البوابة نيوز:
2024-06-16@12:52:14 GMT

القبض على شخص احتجز رهائن في مقهى وسط هولندا

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

أعلنت الشرطة الهولندية، أمس السبت، القبض على شخص احتجز رهائن في مقهى بمدينة إيده وسط البلاد، بعد ساعات عصيبة شهدتها المدينة، جرى خلالها فرض حظر تجول في محيط المقهى، وإجلاء قرابة 150 منزلا من السكان.

وذكرت صحيفة "نيذرلاند تايمز" الهولندية أن الشرطة اقتادت شخصا "مكبل الأيدي، مغطى العينين" إلى خارج مقهى بيتيكوت أو" التنورة"، وذلك بعد إطلاق سراح رهان أربع كان يحتجزهم، ويحمل عدة "سكاكين" معه.

وقالت مارتين كونست، كبيرة المدعين في النيابة العامة بشرقي هولندا - في مؤتمر صحفي حول احتجاز الرهائن في مدينة إيده - إن المشتبه به كان قد أدين في السابق بجريمة "التهديد".

وفي وقت سابق اليوم، جرى احتجاز مجموعة من الأشخاص - كرهائن - في مقهى بوسط إيده، وتم إطلاق سراح ثلاثة أشخاص قبل الساعة 11:30 صباح اليوم (بتوقيت هولندا)، حسبما أكدت الشرطة.

ومع ذلك، قالت الشرطة إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود دافع إرهابي. وخرج الرهائن الثلاثة، امرأتان ورجل، من المقهى وأيديهم فوق رؤوسهم. وابتعدوا عن المنطقة دون مساعدة وهم يرتدون سترات سوداء عليها شعار المقهى.

ولم يؤكد ضباط الشرطة العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم احتجازهم رغما عنهم أثناء حادث الاحتجاز، واحتمال إصابة أي شخص، وعدد محتجزي الرهائن، على الرغم من أنهم ردوا على افتراض أنه كان هناك مجرم واحد فقط. وروى بعض من كانوا بالقرب من المقهى أن رجلا ملثما احتجز العاملين في المقهى كرهائن، وقالوا إنه كان يحمل حقيبة مليئة بالمتفجرات، واستدعت الشرطة فريق الاستجابة التكتيكية المتخصص، ووحدة التخلص من الذخائر المتفجرة، وهي وحدة متخصصة في التعامل مع المتفجرات.

وبعد انتهاء الحادث، صرحت مارتين كونست، المدعي العام في شرق هولندا، بأنه يمكن عودة السكان في المنطقة الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم بعد انتهاء الخطر.

وقالت كونست إنه سيتم رفع فك الحظر على الحركة في وسط مدينة جيلديرلاند مرة أخرى في أقرب وقت ممكن. ويمكن لسكان ما يقرب من 150 منزلا تم إجلاؤهم العودة إلى منازلهم "في غضون ساعة واحدة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القبض رهائن مقهى وسط هولندا

إقرأ أيضاً:

قوات روسية خاصة تنهي عملية احتجاز رهائن نفذها عناصر بتنظيم الدولة في سجن.. قتلتهم جميعا

حررت القوات الخاصة الروسية حارسي سجن وقتلت بالرصاص ستة محتجزين على صلة بتنظيم الدولة بعدما اتخذوا الحارسين رهينة داخل أحد مراكز التوقيف، في مدينة روستوف بجنوب البلاد اليوم الأحد.

وقال الإعلام الرسمي إن بعض منفذي العملية من المدانين بارتكاب جرائم إرهابية واتهموا بالانتماء إلى تنظيم الدولة الذي أعلن مسؤوليته عن هجوم دام على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو شهر آذار/ مارس .

وحطم الستة، الذين كان أحدهم يضع عصابة رأس عليها شعار تنظيم الدولة باللغة العربية، قضبان نافذة زنزانتهم وهبطوا بالحبال عدة طوابق قبل احتجاز الحارسين تحت تهديد سكين وفأس.

????????Russia⚡️

Terrorists with ISIS symbols took hostage employees of the Rostov pre-trial detention center.

They demand a car, weapons and the opportunity to leave the detention center.

Terrorist in video: “This group was prepared by Allah himself” pic.twitter.com/VcDffbv4uV — Sumit Arora (@kingsumitarora) June 16, 2024

وأظهرت قناة 112 على تيليغرام لقطات لأحد محتجزي الرهينتين وهو يلوح بسكين بجانب أحد الحارسين المقيدين. وفي مفاوضاتهم مع السلطات طالبوا بتوفير ممر آمن لخروجهم من مركز الاحتجاز.



لكن القوات الخاصة الروسية قررت اقتحام المركز. وأمكن سماع دوي إطلاق نار كثيف من أسلحة آلية في لقطات نشرتها قنوات روسية على تيليغرام. كما أظهرت لقطات على القناة 112 الرجال الستة قتلى.

#BREAKING #RUSSIA #ROSTOV

???? RUSSIA :???? ISIS PRISONERS HAVE TAKEN PRISON GUARDS AS HOSTAGES AT THE PRE-TRIAL DETENTION CENTER NEAR ROSTOV, BUT...

later all of 6 ISIS members are killed by Special Forces.#LoULTIMO #RUSIA #Hostages #Rehenes

???? from ISIS camera pic.twitter.com/nIMWxUOXUc — LW World News ???? (@LoveWorld_Peopl) June 16, 2024

وقالت مصلحة السجون الروسية في بيان "تم القضاء على المجرمين... خلال عملية للقوات الخاصة" الروسية.

وأضاف البيان "تم تحرير الحارسين اللذين كانا محتجزين دون أن يصابا بأذى".



وشوهدت سيارات الإسعاف وهي تدخل مجمع السجون الذي يضم مركز الاحتجاز.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية، فإن محتجزي الرهينتين كانوا من جمهورية الأنجوش بجنوب روسيا وقامت الشرطة بالقبض على ثلاثة منهم في عام 2022 لتخطيطهم لهجوم على محكمة في الكاراتشاي الجركسية، وهي مقاطعة روسية أخرى تتمتع بالحكم الذاتي.

مقالات مشابهة

  • قوات روسية خاصة تنهي عملية احتجاز رهائن نفذها عناصر بتنظيم الدولة في سجن.. قتلتهم جميعا
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة
  • القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • قوات الأمن الروسية تحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف وتقضي على الإرهابيين
  • تكسير مقهى وإطلاق نار ووفاة شخص.. قوى الأمن أوقفت جميع المتورّطين وهذا ما كشفته عن الحادثة
  • بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة.. عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل
  • الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف "رهائن ميانمار" في الدار البيضاء
  • لا حياة تساوي أكثر من أخرى.. خبراء أمميون ينددون باستخدام إسرائيل شاحنة مساعدات في تحرير رهائن
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية النصيرات