الأمن: تعاملنا بمنتهى الانضباط مع المشاركين في الوقفات منذ أشهر عديدة خرج بها آلاف المواطنين للتعبير عن رأيهم الأمن: شهدت الليلة الماضية محاولات للاعتداء والتخريب والإساءة لرجال الأمن وإغلاق للطرق، شارك فيها رجال وسيدات تعمدوا الاعتداء وشتم رجال الامن العام. الأمن: رجال الأمن تحلوا بأقصى درجات ضبط النفس، خاصة تجاه بعض الفتيات، إلا أنه وفي ضوء إصرار البعض وتعمد الإساءة تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص.

الأمن يؤكد مواصلة عملها في إطار من احترام حقوق الإنسان، وتطبيق القانون وإنفاذه على كل من يحاول التجاوز أو الاعتداء أو التحريض . الأمن: ستقوم المديرية بدراسة جميع الفيديوهات التي تم تصويرها أو تداولها والتحقيق فيها

أصدرت مديرية الأمن العام بياناً عن بعض الأحداث التي رافقت الوقفات والتجمعات التي حدثت الليلة الماضية في بعض مناطق العاصمة.

وأوضح الأمن، في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن المديرية تعاملت ليلة الأمس مع بعض الوقفات والتجمعات التي حدثت في بعض مناطق العاصمة، وأن رجال الأمن المتواجدين لحفظ الأمن والنظام، تعاملوا خلالها بمنتهى الانضباط والحرفية مع المشاركين، وهو الأمر الذي دأب عليه رجال الأمن العام منذ أشهر عديدة خرج بها آلاف المواطنين إلى الشوارع ولم يتم منع أي منهم من التعبير عن رأيه.

وأشار البيان إلى أنه وخلال الليلة الماضية وما سبقها بأيام، شهدت هذه الوقفات تجاوزات وإساءات ومحاولات للاعتداء على رجال الأمن العام، ووصفهم بأوصاف غير مقبولة على الإطلاق، فضلاً عن محاولات تخريب واعتداء على ممتلكات عامة وخاصة، والجلوس في الطرقات ومنع مرور المركبات فيها، وشارك في هذه التجاوزات رجال وسيدات تعمدوا على مدى أيام الاحتكاك مع رجال الامن العام.

وأضاف البيان، أن رجال الأمن العام خلال ذلك تحلّوا بأقصى درجات ضبط النفس، خاصة تجاه بعض الفتيات المشاركات، إلا انه ومع ازدياد هذه التجاوزات ووصولها حداً غير مسبوق وإصرار البعض على تعمد الاعتداء والاساءة فقد تم القبض على عدد من الأشخاص، لافتاً إلى أن المديرية ستقوم بدراسة جميع الفيديوهات التي تم تصويرها أو تداولها والتحقيق فيها

واختتم البيان: أن مديرية الأمن العام ستواصل عملها المعهود عنها بحرفية في الحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي، وتمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم وفقاً للقوانين، كما ستواصل عملها في تطبيق القانون وإنفاذه على كل من يحاول التجاوز، أو التحريض بالفعل أو القول على رجال الأمن أو إثارة الفتنة على وسائل التواصل، مؤكدة على أنها ستتصدى لكل من يحاول قطع الطريق أو إشعال النيران وحرق الممتلكات، داعين الجميع إلى التعاون والالتزام.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عمان الامن العام مديرية الأمن العام اللیلة الماضیة الأمن العام رجال الأمن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وتتبادل مع موسكو بيانات إسقاط صواريخ ومسيرات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إسقاط 9 صواريخ أميركية فوق شبه جزيرة القرم، وأكثر من 60 طائرة مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الخاضعة للسيادة الروسية، فيما أعلنت أوكرانيا أن سلاحها الجوي دمر37 مسيرة هجومية أطلقتها روسيا الليلة الماضية، كما دمرت بحريتها كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود .

وفي بيان لها صباح اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لها، أسقطت الليلة الماضية، 9 صواريخ  أميركية من طراز "أتاكمز"، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي شبه جزيرة القرم، و3 مسيرات فوق مقاطعة بيلغورود، ودمرت واعترضت 57 مسيرة فوق إقليم كراسنودار.

وأضافت الوزارة، في بيانها أن "أنظمة الدفاع الجوي أحبطت خلال الليلة الماضية محاولات لنظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ أتاكمز التكتيكية الأميريكية، وطائرات مسيرة على أهداف في روسيا".

في غضون ذلك، ذكرت السلطات المحلية أن طائرة مسيرة تحطمت في موقع مصفاة سلافيانسك للنفط في منطقة كراسنودار جنوب روسيا دون أن تتسبب في حدوث أي  أضرار. لكن وكالة إنترفاكس  للأنباء ذكرت أن المصفاة أوقفت عملياتها اليوم عقب هجوم أوكراني كبير بالطائرات  المسيرة.

وقالت السلطات المحلية في وقت سابق اليوم إن 6 طائرات مسيرة  تحطمت خلال هجوم شنته أوكرانيا الليلة الماضية في موقع المصفاة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 4 ملايين طن من النفط سنويا، أي ما يعادل نحو مليون برميل يوميا.

تدمير كاسحة ألغام ومسيرات

على الجانب الآخر، قال بيان للبحرية الأوكرانية اليوم الأحد إنها دمرت كاسحة ألغام تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود.

وجاء في البيان المنشور عبر تطبيق تليغرام "دمرت قوات الدفاع  الأوكرانية الليلة الماضية كاسحة الألغام بروجيكت 266-إم كوفروفتس  التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي".

وفي وقت سابق اليوم، قال قائد القوات الجوية الأوكرانية إن سلاح الجو "دمر كل الطائرات المسيرة الهجومية التي أطلقتها روسيا الليلة الماضية وعددها 37".

وأضاف "نتيجة لمعركة ضد الطائرات، تم إسقاط إجمالي 37 طائرة من طراز شاهد في مناطق كييف، وأوديسا، وميكولايف، وسومي، وفينيتسا، وجيتومير، وتشيركاسي، وخيرسون".

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا عبر تطبيق تليغرام إنه تم تدمير 20 طائرة مسيرة في المنطقة، و تعرض مبنى إداري في منطقة أوديسا لأضرار بسبب سقوط الحطام، في ساحة بمنطقة سكنية. ولحسن الحظ، لم تقع إصابات".

وأعلن الجيش الأوكراني، اليوم ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/شباط عام 2022، إلى "نحو 492 ألفا و290 جنديا، بينهم 1210 جنود لقوا حتفهم أو أصيبوا بجروح خلال الـ24 ساعة الماضية".

جاء ذلك في بيان لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قالت فيه إن القوات الأوكرانية دمرت 7576 دبابة، منها 16 دبابة أمس السبت، و14 ألفا و630 مركبة قتالية مدرعة، و12 ألفا و687 نظاما مدفعيا، و1074 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة الإطلاق و803 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 354 طائرة، و326 مروحية، و10 آلاف و155 طائرة  مسيرة، و2204 صواريخ كروز، و26 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و17 ألفا و251 من المركبات وخزانات الوقود، و2077 من وحدات المعدات الخاصة.

المعروف أنه يتعذر التحقق من البيانات المتعلقة بخسائر الأرواح والعتاد في طرفي الصراع من مصدر مستقل منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أكثر من عامين.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يصدر بيانا والحكومة اللبنانية تعلن الحداد الرسمي 3 أيام على الرئيس الايراني
  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • الديوان الملكي السعودي يصدر بيانا عن الحالة الصحية للملك سلمان
  • وقفات في ذمار بذكرى الصرخة ومباركة المرحلة الرابعة من التصعيد
  • أهالي مصراتة يحتشدون لدعم استقلالية القضاء ويطالبون بإقالة مدير الأمن
  • أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وتتبادل مع موسكو بيانات إسقاط صواريخ ومسيرات
  • جمعية توعية ورعاية الأحداث تنتخب رئيس وأعضاء مجلس إدارتها للدورة الجديدة
  • الإعلام الحكومي يصدر بيانا حول الرصيف العائم قبالة سواحل غزة
  • الإعلام الحكومي في غزة يصدر بيانا حول استهداف الاحتلال للجبهة الداخلية
  • الخارجية تصدر بيانا حول الاتحاد الأوربي “لا يقف الموقف الأخلاقي الصحيح”