محافظة مطروح إحدى محافظات مصر والتى تقع على حدود مصر الغربية مع دولة ليبيا وقد عانى اهالى محافظة مطروح لسنوات عديدة من التهميش   وتوقف التنمية وعدم وجود اى مشروعات تدر دخلا على المواطنين بالاضافة الى  سوء حالة الطرق الداخلية او التى تربطها بغيرها من محافظة مصر .

رحلتا عمره .. مطروح تكرم حفظة القرآن الكريم تعرف على النتيجة النهائية لمسابقة أوائل الطلاب للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بمطروح


ومع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية رئاسة مصر واهتمامه بكل شبر من  ارض مصر حازت محافظة مطروح على اهتمام كبير  بتنفيذ شبكة من الطرق والمشروعات القومية الكبرى والتي كانت حلما لأبناء الصحراء الغربية والتي جعلت من محافظة مطروح مستقبل الاستثمار والتنمية في مصر بعدما كانت تعاني من التهميش.

مشروع تنمية غرب مصر (ميناء جرجوب بمدينة النجيلة)
يجرى حاليا البدء في تنفيذ المشروع القومي لتنمية غرب مصر، بعد إعلان موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، وذلك بعد عامين من الأبحاث والدراسات الاقتصادية والفنية والعلمية والاستراتيجية، والإسراع لتنفيذ مشروع إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي ويشمل أيضا تجمعات عمرانية ومركز استشفاء ومنطقة صناعية ولوجستية وإقامة ميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة، على بعد 75 كم غرب مدينة مرسى مطروح لتتحقق أحلام أهالي مطروح خاصة غرب مطروح الذين عانوا من التهميش خلال الفترة الماضية.

ميناء النجيلة والمشروعات السياحية والتجارية والصناعية التي ستقام بمنطقة جرجوب تستوعب مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.
ويتضمن المشروع إقامة ميناء للركاب لخدمة الأنشطة والمشروعات السياحية وميناء حاويات تجاري عالمي، لخدمة عدد من المشروعات العملاقة التجارية والصناعية، مثل الإلكترونيات لشركات عالمية، كما ستتم إقامة عدد من الفنادق العالمية.

ويهدف المشروع إلى إعادة توزيع التنمية والسكان لاستخدام الموارد غير مستغلة مع حماية واستغلال الموارد القائمة والحفاظ عليها من الاستنزاف – والتلوث – والتآكل، وكذلك تحقيق الميزة التنافسية لكل إقليم بما يتلاءم مع مقوماته التنموية والعمل على جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب وتأهيل الكوادر البشرية لسوق العمل مع إتاحة الامتدادات والمحاور العرضية والتي تعمل على نقل وتوسيع التنمية إلى عمق المناطق الصحراوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات ميناء جرجوب محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

يحقق 30 مليار دولار سنويا.. أحمد موسى يكشف عن تفاصيل إنشاء أكبر ميناء في المنطقة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن ميناء العين السخنة هو الأكبر في المنطقة والإقليم، لافتا إلى أن مساحة ميناء السخنة تصل إلى 25 كيلو متر.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر ستكون مركزا

للوجيستيات والتجارة العالمية، موضحا أن مصر ستكون جزء من حركة التجارة العالمية التى تحقق المليارات.

وأوضح أن تداول الحاويات والترانزيت يمكن أن تحقق 30 مليار دولار سنويا، مشيرا إلى أن تداول الحاويات والترانزيت يمكن أن يحقق إيرادات أعلى من دخل السياحة.

وأشار إلى أن أعمال الحفر في ميناء السخنة تهدف إلى استقبال السفن العملاقة، منوهاً بأنه في الماضي لم يكن هناك خدمات تقدم للسفن الضخمة في ميناء السخنة.

ميناء السخنة يستقبل سفينة الحاويات“Ever Goods”

افتتاح معمل الفحص بميناء السخنة الأبرز.. حصاد وزارة الزراعة في أسبوع

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية بالمجان في مستشفى النجيلة غدا
  • تداول 704 آلاف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر خلال أبريل الماضي
  • تداول 11 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • يحقق 30 مليار دولار سنويا.. أحمد موسى يكشف عن تفاصيل إنشاء أكبر ميناء في المنطقة
  • نحو 6 آلاف طن مساعدات من مركز الملك سلمان لـ 14 محافظة يمنية بينها صنعاء
  • تركيا والخليج.. تحدّيات مشروع طريق التنمية
  • صحة مطروح تدفع بقافلة طبية مجانية للكشف على أهالي النجيلة
  • نون لرعاية الأسرة تطالب باتفاقية 190 لتوفير الحماية في وسائل النقل الرقمية
  • اتحاد عمال مصر يطلق مبادرة لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للمصريين بالخارج
  • 5 مناطق لوجستية من العريش إلي طابا الآف فرص العمل ومليارات استثمارات مباشرة