صدى البلد:
2024-06-13@22:39:34 GMT

الأرصاد تعلن مفاجأة بشأن حالة الجو .. فيديو

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد في هذه الأيام استمرار في ارتفاعات قيم الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 4 إلى 5 درجات، إذ تتأثر البلاد بمصادر الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مشيرةً إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، أنّ هذه الكتل مرتفعة في قيم حرارتها، وفي طبقات الجو العليا، يوجد امتداد لمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، وهو ما يساعد أيضا على ارتفاع قيم الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "أجواء فترة النهار ستكون حارة في معظم محافظات الجمهورية من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وبعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يسود غدا الأربعاء طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح

كما يشهد غدا الأربعاء نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وشبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

 درجات الحرارة غدا الاربعاء 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39  للعظمى والصغرى 25  درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 40 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • شديد الحرارة نهارًا وليلًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا الجمعة 14 يونيو 2024
  • طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم.. و«الأرصاد» توجه 5 نصائح مهمة
  • طقس عيد الأضحى.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة والأحوال الجوية المتوقعة
  • هل تؤثر الأشجار المزروعة بالشوارع على حرارة الجو؟.. الأرصاد توضح
  • ذروة الموجة الحارة.. حالة الطقس غدا الخميس
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 38