أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مهاجمة 10 أهداف لحزب الله في بلدة راشيا الفخار جنوبي لبنان.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الجيش الإسرائيلي القاهرة الإخبارية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)

استشهد مسعف لبناني وأصيب آخر، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الناقورة، في حين واصل حزب الله ضرب مواقع عسكرية على الحدود، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت الجمعة سيارة إسعاف تابعة للهيئة الصحية في بلدة الناقورة جنوب لبنان، ما أدى إلى استشهاد مسعف وجرح آخر.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال قصفه المدفعي والجوي للبلدات والقرى الجنوبية، استهدفت بلدات الناقورة والوزاني باتجاه البساتين، وسهل مرجعيون.
الغارة الإسرائيلية على أطراف بلدة #الناقورة pic.twitter.com/fteYMHOrNy — AKhbar Beirut - أخبار بيروت (@Akhbarbeirut) May 31, 2024
وغداة يوم شهد هدوءا حذرا، كثف "حزب الله" الجمعة من هجماته بصواريخ ثقيلة وطائرات مسيرة على مواقع ومستوطنات إسرائيلية ردا على قصف الأخيرة قرى وبلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيانات متتالية إنه "استهدف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا (قرية طربيخا) ‌‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".


وأضاف أن عناصره استهدفوا أيضا "مستوطنة راموت نفتالي بصلية صاروخية".

ولفت في بيان آخر أنه "شن هجوما جويا بمسيرات انقضاضيّة استهدفت منصات القبة ‏الحديدية في مربض الزاعورة وأطقمها وأماكن استقرارهم وعملهم وأصابت أهدافها بدقة مما أدى ‏إلى تضررها واشتعال النيران فيها". ‏

#عاجل: الطيران الحربي الاسرائيلي اغار مستهدفاً اطراف بلدة الناقورة pic.twitter.com/CrRbNeYKYG — magazine azhar (@MajaletAzhar_) May 31, 2024
من جهتها، ذكر إعلام عبري أن جيش الاحتلال رصد إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان نحو مناطق شمال البلاد، الجمعة، ما تسبب في اندلاع حريق.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقتي باروخ وكفار يوفال في الجليل الأعلى.

ونقلت الصحيفة عن مجلس إقليمي الجليل الأعلى، أن الصواريخ تسببت في حريق بأحد المواقع بالجليل الأعلى، دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات أو أضرار.

وكان الحزب أعلن في وقت سابق اليوم استهدافه ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة و"أصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها".‏

وذكر أيضا أن "عناصره قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة". وقال إن "جميع العمليات أتت اليوم ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

وشهدت الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات والقصف المتبادل بين الجانبين.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»
  • إصابة شخصين في غارة إسرائيلية على بلدة مجدل سلم جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • مقتل مسعف تابع لحزب الله بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف 4 مجمعات عسكرية لحزب الله في لبنان