صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مباحثات بين الجزائر وأذربيجان حول فرص الاستثمار فى النفط والغاز والطاقات المتجددة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بحث وزير الطاقة الجزائرى، محمد عرقاب، عبر تقنية التحاضر المرئى عن بعد فيديو كونفرانس مع وزير الطاقة الأذربيجانى، برويز شاهبازوف، فرص .، والان مشاهدة التفاصيل.

مباحثات بين الجزائر وأذربيجان حول فرص الاستثمار فى...

بحث وزير الطاقة الجزائرى، محمد عرقاب، عبر تقنية التحاضر المرئى عن بعد (فيديو كونفرانس) مع وزير الطاقة الأذربيجانى، برويز شاهبازوف، فرص الاستثمار والتعاون بين البلدين فى قطاع المحروقات.

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية - فى بيان - أن المحادثات التي جرت بمشاركة قيادات من الوزارتين تركزت على بحث فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، والتى وصفت "بالممتازة" فى ضوء مذكرة التفاهم المشتركة الموقعة فى نوفمبر 2022 بالجزائر.

كما استعرض الوزيران - خلال الاجتماع - فرص الاستثمار بين شركات البلدين في كافة مراحل سلسلة القيمة في قطاع المحروقات، وكذلك سبل ووسائل تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين "سوناطراك" الجزائرية للنفط والغاز وشركة النفط والغاز الوطنية الأذربيجانية "سوكار".

وأضاف البيان أن المناقشات مكنت من تحديد فرص التعاون والاستثمار "الكبيرة" الموجودة في مجال المحروقات والصناعة البترولية والغازية ككل، لاسيما تكثيف التبادلات بين شركات البلدين في مجال تطوير صناعة الغاز الطبيعي، وكذلك الطاقات المتجددة، والتعاون التكنولوجي في هذه المجالات.

ورحب الجانبان، عقب دراستهما حالة أسواق الغاز وتطور أسواق النفط، بعملية الحوار الدائم بين دول "أوبك" والدول غير الأعضاء في "أوبك" من أجل استقرار الأسواق على المدى المتوسط، وكذلك المشاورات بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز.

181.214.59.152



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مباحثات بين الجزائر وأذربيجان حول فرص الاستثمار فى النفط والغاز والطاقات المتجددة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النفط والغاز وزیر الطاقة البلدین فی

إقرأ أيضاً:

المندوب الدائم للإمارات لدى «آيرينا»: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ

أبوظبي - وام
أكدت الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، الدور الفاعل الذي تلعبه المرأة في دبلوماسية المناخ، ومواجهة التغيّر المناخي، سواء داخل الدولة، أو خارجها.
وقالت نوال الحوسني، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، «وام»، على هامش أعمال اجتماع مجلس «آيرينا» الـ 27 التي تعقد في أبوظبي، يومي 13 و14 يونيو/ حزيران الجاري، إن دولة الإمارات من الدول السباقة في إدخال العناصر النسائية الناجحة بشكل كبير في جميع القطاعات، بما فيها قطاع الطاقة المتجددة، ودبلوماسية المناخ.
ولفتت نوال الحوسني إلى الحرص على إشراك الكادر النسائي في كل الاجتماعات المتعلقة بمواجهة التغير المناخي، ودعمه من خلال إطلاق مبادرات نوعية تعزز من حضورها، كمبادرة «المرأة في دبلوماسية المناخ» التي تم إطلاقها مؤخراً، بالتعاون مع «آيرينا».
وقالت نوال الحوسني: «نعتمد في دولة الإمارات مثل هذه المنصات واستضافة الحوارات لإلقاء الضوء على النجاحات التي تساهم بها المرأة في هذا القطاع، إضافة إلى مشاركة وتوضيح التحديات التي قد تخرج من خلال عدم تفعيل دور المرأة بشكل فعال في هذا الشأن.
وحول تطور مشهد الطاقة المتجددة في الدولة، أكدت الحوسني أن الإمارات في طريقها للوصول إلى هدف مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، حيث تبلغ إنتاجية الطاقة المتجددة في الدولة نحو 6 جيجاوات، وبالتحديد من الطاقة الشمسية، إضافة إلى مشروعات قيد التطوير التي ستضيف نحو 3.3 جيجاوات موزعة بواقع 1.8 جيجاوات من المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، و1.5 لمحطة عجبان.
وأوضحت أن الدولة تمشي بخطى ثابتة وواثقة للوصول إلى هذا الهدف، حيث تطمح إلى أن يصل هدفها إلى 16 جيجاوات من الطاقة المتجددة، وبحدود الـ 19 جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.
وقالت: «نفخر بما تم إنجازه في مؤتمر الأطراف «cop28»، واتفاق الإمارات الذي يرتكز على واحد من أهم المخرجات، وهو مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، وتم اعتماد آيرينا لمراقبة منجزات الدول في الوصول إلى هذا الهدف وإعداد تقرير يسهم في دعم «cop28».
وحول اجتماع مجلس آيرينا الـ 27، أكدت نوال الحوسني أهميته في الاطّلاع على ما تم إنجازه والمشروعات التي تمت ترسيتها، واعتماد الميزانية والبرامج التشغيلية للوكالة خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الوصول إلى الكهرباء انخفض في العالم عام 2022 للمرة الأولى منذ 10 سنوات
  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • الإمارات تعزز دور الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • المندوب الدائم للإمارات لدى «آيرينا»: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • تبون يعقد مباحثات ثنائية مع ماكرون على هامش قمة السبع بإيطاليا
  • مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة