المناطق_متابعات

عقدت الغرفة التجارية بالجوف – عبر الاتصال المرئي – الجمعية العمومية للعام المالي 2023 م، وذلك في قاعة المسرح بمقر الغرفة.

وفي كلمة الافتتاح استعرض رئيس غرفة الجوف الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين، ملامح منجزات العام الماضي، وحصول الغرفة على تقييم عالٍ في دورة القياس الأولى لتقييم الغرف عبر وزارة التجارة، مؤكداً أن الغرفة لم تحقق طموحات مجلس الإدارة ولكنها تسير في اتجاه إيجابي نحو المزيد من الخدمات والريادة فيها لقطاع الأعمال، مستعرضاً حصول الغرفة على تقييم 100 درجة في جانب توعية قطاع الأعمال عبر ورش العمل والندوات والبرامج التي تم تنظيمها خلال العام الماضي.

كما استعرضت الجمعية وصادقت على بنود التقرير السنوي للعام 2023 م والمركز المالي والحساب الختامي واعتماده، ومشروع الموازنة التقديرية للعام 2024 م واعتماده.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: عمومية

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024-2025، والذي سيتم مناقشته غدًا بمجلس النواب، مطالبًا أعضاء المجلس أن تكون الأولوية للمواطن، حيث لا حديث يعلو عن ملف الموازنة.

وقال، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، إن مجلس النواب عليه مسئولية تاريخية عند مناقشة مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024-2025، ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه الموازنة الجديدة بعد شهر من الآن.

وأضاف، أنه أطلع على أكثر من نصف ملف مشروع الموازنة العامة الجديد للعام 2024-2025، والذي به العديد من المزايا للمواطنين خاصة القطاعات التي بها دعم مثل الخبز أو الصحة أو التعليم، وسيكون فيه بعض الأمور التي قد لا تعجب البعض.

وأوضح، أنه كما أن ملف الأجور والمعاشات والتعليم والصحة من أبرز الملفات التي تشغل المواطن في مشروع الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى موضوع الأسعار، والتي تعد الشغل الشاغل للمواطن، كما أن الضرائب في الموازنة الجديد ستصل إلى ملياري جنيه.

وأشار إلى أن الدعم ما زال مستمرًا في كافة القطاعات سواء التعليم أو الصحة أو المواد البترولية، حيث الدعم لقطاع التعليم في الموازنة المالية للعام الحالي 165 مليار جنيه، وتم زيادة هذا الرقم إلى 214 مليار جنيه، بنسبة زيادة تصل إلى 30%، كما أن هناك زيادة كبيرة لقطاع الصحة في الموازنة الجديدة، كما أن الحكومة ستدعم ملف الخبز بأكثر من 100 مليار جنيه في مشروع الموازنة الجديد للعام المالي المقبل.

مقالات مشابهة

  • في سابقة هي الأولى من نوعها.. "عمومية قضايا الدولة" تستخدم التصويت الإلكتروني لاختيار أعضائها
  • عاجل| ارتفاع إجمالي الاقطان المصدرة 36.5% خلال العام المالي 2022-2023
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • «عمومية مستشاري قضايا الدولة» تشهد نقلة نوعية باستخدام التصويت الإلكتروني
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • «عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح
  • "صحار الدولي" يحصد جائزة "الأفضل في فئة البنوك الكبيرة"
  • «الغرفة التجارية»: نسعى لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والترانزيت
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • «عمومية الإمارات لرعاية الموهوبين» تناقش استراتيجية الجمعية وخطط 2024