كتب- محمد أبو بكر:
استعرض المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، أعمال تنفيذ محطة رفع صرف صحي مشروع ٣٩٠ فدان لخدمة المشروع والمناطق المجاورة بمدينة حدائق أكتوبر، بتكلفة تصل إلى ١٨٠ مليون جنيه شاملة المحطة وخط طرد قطر ١٢٠٠ مم بطول ٨ كلم، والتي تم تصميمها علي أحدث النظم الهندسية الحديثة.

وأوضح "مصطفى"، أن ذلك يأتي؛ ضمن مخطط مدينة تنمية حدائق أكتوبر؛ لاستكمال منظومة الصرف الصحي للمدينة ودعم المرافق والبنية التحتية للمدينة.

واستعرض رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، موقف المشروع، حيث بلغت نسبة تنفيذ مبنى المحطة ومكوناتها 70%، في حين بلغت نسبة تنفيذ خط الطرد 85%.

وأكد، على ضرورة الانتهاء من المحطة في الموعد المحدد مع الالتزام بالشروط والمواصفات الفنية.

اقرأ أيضًا:
إنشاء محور مؤدي للمتحف.. خطة "الجيزة" لتطوير المريوطية فيصل حتى الطريق الدائري

حل سحري.. تفاصيل محور امتداد حسب الله الكفراوي والعقارات المقرر إزالتها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محطة رفع صرف حدائق أكتوبر الصرف الصحي حدائق أکتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى ( الشيخ على ) ، كما أطمأن اللواء المحافظ على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب ، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية ، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

وأثناء تفقده لمكونات المحطة حرص الدكتور إسماعيل كمال على إجراء تجربة عملية الاختبار عينات المياه من داخل المحطة ، وتم التأكد من جودة المياه بها ، كما إستمع محافظ أسوان لشرح تفصيلى عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والذى أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح ، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبو الريش قبلى بدءاً من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة ، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة .

سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات القياسية

موضحاً بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم استكمال أعمال آخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالى 103 محطة ومرشح حيث أثبت النتائج سلامة المياه من أى تلوث ، وجارى قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه فى الشبكات لإعداد التقرير النهائى عنها خلال 48 ساعة ، وبالتالى لا توجد أى مخاوف من إنتشار الأمراض المعدية حيث أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات .

1000099632 1000099628 1000099627 1000099633 1000099626 1000099623 1000099622

مقالات مشابهة

  • "مدبولي" يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لمتابعة رئيس الوزراء مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة وموقف التعويضات المقررة للأهالي
  • مدبولي يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في مدينة 6 أكتوبر غدا
  • وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز وحدات "فالي تاورز" بحدائق أكتوبر
  • موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز وحدات مشروع "فالي تاورز" بحدائق أكتوبر