قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الموافقة على فتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة الصفتي الابتدائية، بهدف معالجة ظاهرة التسرب التعليمي في مدارس مدينة مرسى مطروح. تم التنسيق مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي في وزارة التربية والتعليم لتحسين التعليم المجتمعي.

صرح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الموافقة تمت بعد التنسيق والتواصل مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بالوزارة لفتح الفصل المجتمعي.

أوضح أن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل المديرية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وتوفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس الابتدائية في مدينة مرسى مطروح وأيضًا في إطار الجهود المستمرة لتحسين الوضع السكاني في المحافظة.

أضاف شحاتة أنه تم التواصل مع فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة من خلال إدارة التخطيط والمشروعات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاينة الفصل وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها. وأكد أن عدد التلاميذ المتوقع انضمامهم إلى الفصل يتراوح بين 15 و25 طالبًا، مع مراعاة الفئة العمرية. وسيتم توفير معلمتين للفصل، إحداهما للمستوى الأول والأخرى للمستوى الثاني، وسيتم متابعة تنفيذ البرنامج من خلال موجهي التعليم المجتمعي وموجهي المواد الدراسية.

أثني وكيل تعليم مطروح على التنسيق المستمر مع رئيسة الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة راندا حلاوة، التي تبذل جهودًا كبيرة لخدمة طلابنا في التعليم المجتمعي وتقديم تعليم متميز لهم.

وختم وكيل الوزارة تصريحاته بالشكر للمحافظ على دعمه المستمر للنظام التعليمي في محافظة مطروح، مؤكدًا أن المديرية تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخدمة التعليمية التي تلبي جميع الاحتطلعات الطلاب وتسهم في تحقيق التعليم الشامل والجودة في المحافظة.

يعد فتح فصل تعليم مجتمعي في مدرسة الصفتي الابتدائية خطوة مهمة لمكافحة ظاهرة التسرب التعليمي في مدينة مرسى مطروح. يهدف الفصل المجتمعي إلى توفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس الابتدائية، وبالتالي يساهم في تحسين مستوى التعليم وتقليل الفجوة العلمية بين الطلاب.

من المتوقع أن ينضم إلى الفصل ما بين 15 و25 طالبًا، مع توفير معلمتين للفصل لضمان تقديم تعليم متميز ومناسب للطلاب. سيتم متابعة تنفيذ البرنامج من قبل موجهي التعليم المجتمعي وموجهي المواد الدراسية، وذلك لضمان تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم امتحانات جودة التعليم معلمين مستوى التعليم التسرب فصل تحسين التعليم التعلیم المجتمعی

إقرأ أيضاً:

نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر

أكدت وزارة التعليم على جميع مدارس التعليم العام بالمملكة ضرورة إغلاق أعمال الفصل الدراسي الثالث للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بنهاية دوام يوم غد الاثنين، وذلك في إطار إنهاء كافة الأعمال المتعلقة بالعام الدراسي الحالي 1445 هـ.
وشددت الوزارة على أهمية اعتماد نتائج الطلاب والطالبات وإبلاغهم وأولياء أمورهم بها قبل بدء الإجازة الصيفية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاونوصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانياوأكدت على ضرورة حصر أسماء الطلاب المتغيبين بعذر عن اختبارات الفصل الثالث لاختبارهم مع عودة المعلمين والمعلمات مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1446 هـ .
يذكر أن عودة المشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم والهيئتين التعليمية والإدارية ستكون يوم الأحد 29 محرم القادم، فيما ستكون عودة المعلمين والمعلمات وبداية اختبارات الدور الثاني يوم الأحد 7 صفر، على أن تبدأ الدراسة الفعلية للعام الجديد يوم 14 من الشهر نفسه.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • مدير “تعليم الجوف” يكرم المنسقين الإعلاميين المتميزين في المدارس
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم مطروح: متابعة مستمرة للامتحانات عبر غرفة العمليات
  • افتتاح مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • حفل تخرج الدفعة الثانية لطلاب الصف السادس بمدرسة الإيمان بأبوتشت
  • افتتاح معمل وطاولة التشريح التعليمية ثلاثية الأبعاد في الجامعة اليمنية
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”
  • "تعليم جدة" يستضيف ورشة إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية