أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أن إطلاق كوريا الشمالية المتكرر للصواريخ يهدد السلام والأمن ليس فقط في اليابان ولكن أيضا في المنطقة برمتها، كما يهدد الأمن الدولي.
ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية الرسمية اليوم الثلاثاء، عن كيشيدا قوله "إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار ناجمة عن إطلاق كوريا الشمالية الأخير لما يبدو أنه صاروخ متوسط المدى باتجاه البحر الشرقي".


وكانت هيئة الأركان المشتركة الكورية قد أعلنت - في بيان - أنها رصدت إطلاق صاروخ يفترض أنه متوسط المدى، من منطقة بيونج يانج، وحلق حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي.
وندد الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق الصاروخ، ووصفه بأنه عمل استفزازي وتعهد بتعزيز اليقظة العسكرية ضد أي علامات استفزازية محتملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس وزراء اليابان كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

"العزاوي": رئيس وزراء العراق وضع المجتمع الدولي امام مسؤليته اتجاه غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور رائد العزاوي رئيس مركز الأمصار للدراسات الاستراتيجية ان مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة) قدم صورة واضحة عن حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة، حيث عبر قادة مصر والأردن والعراق على ضرورة دعم الجهود الإنسانية لمساعدة الفلسطينيين ووقف الحرب المستمرة منذ اكثر من ثماني اشهر والسوداني وضع العالم امام مسؤليته الأخلاقية والسياسية والإنسانية. 

وبين العزاوي في حديث لاذاعة صوت العرب ان مبادرة المهندس محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق لإنشاء صندوق لدعم غزّةَ هو مشروع مهم وضروري، حيث ان حجم الجرائم والفظائع التي وقعت بحقِّ المدنيين قد أضرَّ بمصداقية القوانين الدولية والنظامِ الدولي واضحى من الضروري حشد الجهود الدولية لإنشاء هذا الصندوق المهم. 

وبين العزاوي ان كلمة  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت واضحة وقوية لوقف التصعيد العسكري في غزة، وضرورة وقف إطلاق النار، للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة على اساس حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم. 

واكدت العزاوي: استطاع الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني من تحقيق حشد دولي كبير في الموتمر وان مخرجات الموتمر، بداية لانطلاقة دولية حقيقية لمساعدة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • "العزاوي": رئيس وزراء العراق وضع المجتمع الدولي امام مسؤليته اتجاه غزة
  • كوريا الجنوبية ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة
  • وسط تكهنات بزيارة بوتين “بيونج يانج” قريبًا.. رئيس كوريا الشمالية: بلادنا “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا
  • ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة
  • سيناريوهات “معقدة” لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • رئيس وزراء اليابان الأسبق: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا ليس سلميا
  • عن جيراننا الذين سبقوا كوريا الشمالية!!
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • سيناريوهات "معقدة" لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026