قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتبارًا من يوم 1 - 4 - 2024 إيقاف تشغيل قطاري 4230 - 4231 ركاب «محرم بك - الحمام» والعكس بشكلٍ مؤقت ولحين صدور تعليمات أخرى.

خط «القباري - مرسى مطروح»

وأوضحت، في تقرير لها، أن ذلك نظرًا لقيام محافظة الإسكندرية بأعمال هدم كوبري العامرية بكم 650 / 22 خط «القباري - مرسى مطروح»، ووجود تكدس سيارات على منفذ العامرية خاصة في وقت الذروة ولتخفيف التكدس، وعمل سيولة مرورية على منفذ العامرية، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات الركاب محافظة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

مراسلنا: إعفاء مؤقت لمحمد القذافي من حظر السفر

منحت لجنة الجزاءات التابعة لمجلس الأمن الدولي، الجمعة، محمد معمر القذافي إعفاء مؤقتا لأسباب إنسانية من حظر السفر المفروض عليه لمدة 6 أشهر.

إقرأ المزيد برعاية أممية.. اتفاق ليبي لإعداد مدونة سلوك أمنية

ووفق بيان منشور على الموقع الإلكتروني لمجلس الأمن فإنه سيسمح لمحمد القذافي بالسفر دون قيود لأغراض إنسانية خلال هذه الفترة.

يشترط قرار لجنة الجزاءات الأممية على نجل القذافي إعلامها قبل سفره أو خلال شهر واحد بعد السفر. كما ينص القرار على أنه يجب على أي دولة تسمح له بالسفر إلى أراضيها أو عبرها إخطار لجنة الجزاءات كتابيا في غضون 48 ساعة بعد وصوله أو مروره داخل أراضيها، مع الإشارة إلى تاريخ الدخول ومدة الإقامة المتوقعة.

ولم يوضح القرار الأسباب الإنسانية التي استندت إليها اللجنة لرفع الحظر المؤقت عن سفر محمد القذافي، مكتفيا بالإشارة إلى حقه في تمديد الإعفاء أو تجديده إذا اقتضت الظروف ذلك، مع الأخذ في الاعتبار مستوى المعلومات المقدمة بهذا الخصوص.

تجدر الإشارة، إلى أن لجنة الجزاءات قد وافقت سابقا في يونيو وديسمبر من عام 2021 على تجديد منح محمد معمر القذافي وعائشة معمر القذافي وصفية فركاش، زوجة معمر القذافي، إعفاء من حظر السفر لأسباب إنسانية صالحاً لمدة ستة أشهر. في أكتوبر الماضي، وافقت لجنة العقوبات على رفع اسم عائشة القذافي من قوائم حظر السفر، مع إبقائها ضمن قوائم العقوبات الخاصة بتجميد الأصول.

وكانت عائشة القذافي قد أدرجت على قوائم العقوبات الخاصة بمجلس الأمن في 26 فبراير عام 2011 بوصفها نجلة معمر القذافي، وبسبب قربها من النظام السابق الحاكم في ليبيا.

وقد أمرت المحكمة الأوروبية في عام 2021 بسحب اسم عائشة القذافي من قائمة الخاضعين للعقوبات، على أساس أنها لم تعد تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين في المنطقة.

يأتي هذا الإعفاء المؤقت في وقت حساس بالنسبة للوضع السياسي والأمني في ليبيا، حيث تستمر التوترات والصراعات الداخلية، ومن المتوقع أن يساهم هذا القرار في تخفيف بعض الضغوط عن أفراد عائلة القذافي، رغم أن العقوبات الأخرى، مثل تجميد الأصول، لا تزال قائمة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شراكة بين محرم وشركاه وتشاينا هاربور للهندسة المحدودة
  • إعفاء مؤقت لمحمد القذافي من حظر السفر
  • مراسلنا: إعفاء مؤقت لمحمد القذافي من حظر السفر
  • «سكك حديد مصر» تعلن مواعيد حجز تذاكر السفر إلى محافظات وجه قبلي.. مع اقتراب العيد
  • لو بتصيف.. السكة الحديد تشغل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح اليوم
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • «القومية للأنفاق»: تقدم أعمال تنفيذ محطة السخنة للقطار الكهربائي السريع
  • السكة الحديد تقرر إيقاف تشغيل بعض قطارات الوجهين البحري والقبلي لضعف مشغوليتها
  • لماذا يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز آيفون بانتظام؟
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعلن اعتماد برنامجين بالهندسة الإلكترونية بالمنوفية