شاركت مصر للطيـران بالجناح المصري للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال الدورة الثلاثين للمعرض السياحي الدولي الأكبـر بموسكو  30 years Mitt  خلال الفترة من 19 إلي 21 مارس 2024 بمركز Crocus  الدولي للمعارض والمؤتمرات بموسكو حيث ضم الجناح المصري عدد من المنشأت السياحية والفندقية وشركات السياحة المصرية .

 شارك بالحدث ، الذي يعد من أكثـر المعارض المهنية المتخصصة في السياحة والسفر بالسوق الروسي  قرابة 768 شركة عارضة  من 21 دولة و57  منطقة روسية  يمثلون أهم وكالات السياحة والسفر ومنظمـي الرحلات ووكالات السفريات البحرية Cruises ، سفريات التخييم Glamping ، شركات السياحة و الفندقة، شركات تنظيم المؤتمرات  وغيرها هذا بالإضافة إلي 14830 زائر و170 متحدث دولي .

وقام كل من عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والسفير نزيه النجاري سفير مصر بموسكو بزيارة جناح مصر للطيـران داخل الجناح المصري للهيئة بالمعرض بحضور  محمد القاضي مدير مكتب مصر للطيـران بموسكو الذي قام بعقد عدة لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي منظمي الرحلات بالسوق الروسي وذلك لعرض أحدث برامج وخدمات مصر للطيـران  لجذب مزيد من الحركة الوافدة من روسيا حيث تحتل المرتبة الثانية في أعداد السائحين القادمين إلي مصر هذا إلي جانب مناقشته سبل التعاون للتـرويج للمقصد السياحي المصري وما يذخر به من مقومات سياحية وأثرية حيث تعد مصر هي الوجهة المفضلة للسائح الروسي.

تقوم مصر للطيران بتسيير  رحلتين يومياّ إلي موسكو بالطائرة بوينج B737-8.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للطیـران

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب

 

 وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض تشارك في معرض "Beauty Eurasia" بتركيا
  • هيئة المعارض تشارك في معرض لمستحضرات التجميل بتركيا
  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • أكاديمية الطيران المصرية تشارك في انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • جانسن مصر تشارك في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الافريقي 2024 Africa Health ExCon