جنيف (وكالات) 

أخبار ذات صلة تونس.. إحباط 3 عمليات تهريب مهاجرين وإنقاذ 50 شخصاً كندا تدرب قوات لتنفيذ مهمة أمنية في هايتي

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أمس، أن أكثر من 53 ألف شخص فروا من بور أو برنس خلال الفترة من 8 إلى 27 مارس، هرباً من عنف المجموعات المسلحة الذي تشهده العاصمة الهايتية. 
أشارت المنظمة الدولية للهجرة إلى أنه «بالإضافة إلى التسبب في النزوح داخل منطقة بور أو برنس، فقد دفعت الهجمات وانعدام الأمن السائد المزيد من الأشخاص إلى مغادرة العاصمة بحثاً عن ملجأ في المقاطعات معرضين حياتهم للخطر عبر سلوك طرق تسيطر عليها المجموعات المسلحة».

وأطلقت عملية لجمع البيانات من أجل فهم أفضل لهذه الظاهرة وتخصيص الموارد اللازمة للاحتياجات الأكثر إلحاحاً. وغادر ثمانية من كل 10 أشخاص بسبب عنف المجموعات المسلحة، ويقول حوالى 6 من كل 10 إنهم سيبقون في هذه المنطقة طالما تطلب الأمر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منظمة الهجرة الدولية هايتي أعمال عنف الهجرة

إقرأ أيضاً:

وزراء دفاع دول "الأمن الجماعي" يوقعون وثائق تزويد قواتهم بأسلحة متقدمة

وقع وزراء دفاع الدول المشاركة في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في اجتماع بكازاخستان، على عدد من الوثائق بشأن تجهيز قوات هذه المنظمة بأسلحة متقدمة وتنفيذ التدريب المشترك.

أعلن ذلك لمراسل تاس مصدر في المكتب الصحفي لأمانة منظمة معاهدة الأمن الجماعي وقال: "تمت مراجعة وتوقيع الوثائق المتعلقة بتجهيز مكونات قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي (القوات الجماعية) بنماذج حديثة وواعدة من الأسلحة والمعدات العسكرية، والتخطيط للتدريب العملي والقتالي المشترك، وتحسين منهجية تدريب وحدات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، وكذلك البرنامج الهادف المشترك للمنظمة لتعزيز الحدود الطاجيكية -الأفغانية وعدد من البرامج الأخرى".

وحضر اجتماع مجلس وزراء الدفاع في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، الأمين العام للمنظمة إيمانجالي تاسماجامبيتوف ورئيس الأركان المشتركة الفريق أول أندريه سيرديوكوف.

إقرأ المزيد أرمينيا تعلق مشاركتها في منظمة معاهدة الأمن الجماعي

وخلال الفعالية، قام الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي بتقديم تقرير "حول التحديات والتهديدات التي يتعرض لها الأمن العسكري في مناطق الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي".

 وأبلغت الأمانة العامة بأن "المشاركين في الاجتماع ناقشوا الوضع العسكري السياسي في مناطق الأمن الجماعي وتأثيره على أمن الدول الأعضاء".

ويعقد وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي اجتماعا في مدينة ألماتا الكازاخستانية حيث يناقشون التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن العسكري في نطاق مسؤولية المنظمة. كما سيتم على هامش الاجتماع عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين رؤساء الوفود.

وهذه أول فعالية رسمية يشارك فيها وزير الدفاع الروسي الجديد أندريه بيلاوسوف نظراءه في المنظمة منذ تعيينه في هذا المنصب خلفا للوزير سيرغي شويغو.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خيوة التاريخية تضفي عبقها على اجتماع وزراء سياحة العالم الإسلامي بأوزبكستان
  • وزراء دفاع دول "الأمن الجماعي" يوقعون وثائق تزويد قواتهم بأسلحة متقدمة
  • بيلاوسوف: أنشطة واشنطن تؤثر سلبا على الوضع في منطقة منظمة معاهدة الأمن الجماعي
  • اعتقل بسبب رسالة مسربة منظمة”العفو الدولية” تطالب السعودية بالإفراج الفوري عن يمني هولندي
  • اعتقل بسبب رسالة مسربة.. أمنستي تطالب السعودية بالإفراج الفوري عن يمني هولندي
  • الصحة العالمية: تدريب 25 شخصا من الكوادر الطبية في درنة
  • تونس.. عودة 170 مهاجرا من بنين إلى بلادهم
  • منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش
  • الاتحاد الأوروبي يعبر عن رغبته في تعزيز التعاون مع ليبيا للتصدي للهجرة غير الشرعية
  • «إنقاذ الطفولة»: تضاعف الهجمات على المدراس خلال عام من «حرب السودان»