قال النائب محمد أبو العنين، وكيل مجلس النواب، إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لولاية ثالثة كان بمثابة يوم احتفالي يليق بمصر.

أداء الرئيس السيسي اليمين الدستوري

وقال أبو العنين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن الرئيس السيسي صرح اليوم إن مصر في سباق مع الزمن، وهو ما يؤكد أن الرئيس يسعى لتحسين الوضع في مصر، وهى بمثابة رسالة حضارية.

عزومة آخر جمعة في رمضان.. طريقة عمل أكلة البط والرقاق ومحشي الباذنجان هذه مواصفات سيارات تويوتا رايز 2023 اتوماتيك / E في الكويت

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث في خطابه اليوم أمام مجلس النواب عن عدد من النقاط التي ستركز عليها الدولة الفترة المقبلة، فضلا عن وصفه لكل التحديات التي تواجه مصر، مضيفا أن مصر لها قائد له مكانة عالمية كبيرة وهو الرئيس السيسي.

وأضاف النائب محمد أبو العنين، وكيل مجلس النواب، أن الرئيس السيسي شديد الإيمان، وقائد قوي، مؤكدا أن الوضع سيتحسن الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي مجلس النواب حضرة المواطن الرئیس السیسی أن الرئیس

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: القضية الفلسطينية محور مباحثات القمة المصرية الأذربيجانية

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي ، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم، يمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أوضح في بيان، أن اللقاء يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد، والثقافة، والتعليم، والطاقة، والنقل، ما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

عمق الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين

وأكد النائب علاء عابد، أن هذه اللقاءات تعكس عمق الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع البلدين، وتعزز من دور مصر الإقليمي والدولي. 

ولفت إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة وقف إطلاق النار ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني يعبر عن التزام مصر التاريخي والمبدئي بقضايا الأمة العربية وحقوق الشعوب في تقرير مصيرها.

مصر ستظل دائما داعمة للسلام والاستقرار في المنطقة

وتابع بأن مصر ستظل دائماً داعمة للسلام والاستقرار في المنطقة، وساعية لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

أشار النائب علاء عابد، إلى أن الرئيس السيسي يستغل كل المحافل الدولية ولقاءاته المستمرة مع قادة العالم لبحث القضية الفلسطينية وعرض رؤية مصر بشأن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة ورفض التهجير القسري للفلسطينيين ووقف إطلاق النار.

ولفت إلى أن مصر ستظل تساند كل المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة جنوب القوقاز والتفاوض لتحقيق السلام العادل والشامل.

مقالات مشابهة

  • حل البرلمان.. سيناريوهات تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة الجديدة
  • الفتح: انشقاقات تقدم افقدته الكتلة الاكبر وفرصة حصوله على رئاسة البرلمان
  • الفتح: انشقاقات تقدم افقدته الكتلة الاكبر وفرصة حصوله على رئاسة البرلمان- عاجل
  • الفتح: انشقاقات تقدم افقدته الكتلة الاكبر وفرصة حصوله على منصب رئاسة البرلمان- عاجل
  • عضو بـ«النواب»: القضية الفلسطينية محور مباحثات القمة المصرية الأذربيجانية
  • الرئيس السيسي لنظيره الأذربيجاني: القضية الفلسطينية صلب قضايا المنطقة
  • تعاون في مجال الكهرباء والصناعات الغذائية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ونظيره الأذري
  • السيسي يلقي كلمة خلال المؤتمر المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان
  • مصطفى بكري: حديث الرئيس السيسي عن التغيير الوزاري يتوافق مع مطالب الشعب
  • عضو بـ«النواب»: ملف بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة الجديدة