كشف الإعلامي أحمد موسى، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 300 شخصًا داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وألقوا القبض على 900 للتحقيق معهم إلى جانب اتخاذ إجراءات بحق 500 آخرين.


وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الاحتلال حاصر المستشفى لمدة أسبوعين كاملين، وتم تدميره بشكل كامل وأصبح خرابًا.


وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن مستشفى الشفاء يحتاج للهدم وإعادة البناء من جديد بعدما تحول لأكواما من الركام وقتل عدد من الأطباء بداخله.


وشدد على أنه يجب على الفصائل الانتباه جيدًا لأهمية الوحدة الفلسطينية من أجل مصالح شعبهم ومواطنيهم وإعادة كرامته بعدما بات مشردا في الشوارع بلا مأكل أو مسكن. 


وقال أنه قبل التفكير في حكم غزة، يجب التركيز على عودة القطاع لما كان عليه قبل 7 أكتوبر وتحرير غزة من الاحتلال ومن ثم إعادة ترميم القطاع، مضيفا أن مصر لها دور مهم في حل القضية الفلسطينية، ومفيش حاجة تتعمل بدون مصر.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة بعدما وصفت حرب غزة بأنها “إبادة جماعية”

31 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: فصل مستشفى في مدينة نيويورك ممرضة أمريكية مسلمة من أصل فلسطيني بعد أن وصفت الحرب الإسرائيلية في غزة بأنها “إبادة جماعية” خلال كلمة ألقتها أثناء تسلم جائزة تقديرا لعملها مع الأمهات الثكالى اللاتي فقدن أطفالا أثناء الحمل والولادة.

وقال المتحدث باسم المستشفى، جامعة نيويورك لانجون هيلث، يوم الخميس إنه سبق تحذير ممرضة المخاض والولادة حسن جبر من طرح آرائها “حول هذه القضية المثيرة للخلاف في مكان العمل”.

ونشرت جبر على إنستجرام أنها حصلت على الجائزة في السابع من مايو أيار، وأنها تلقت خطاب إنهاء عملها في وقت لاحق من الشهر.

وتحدثت في جانب من كلمتها عن الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن خلال الحرب في غزة.

وقالت جبر في مقطع فيديو لكلمتها نشرته على الإنترنت “يؤلمني أن أرى نساء من بلدي يعانين من فواجع لا يمكن تصورها خلال الإبادة الجماعية الدائرة في غزة”.

وقال المتحدث باسم المستشفى في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه سبق تحذير جبر في ديسمبر كانون الأول “في أعقاب واقعة سابقة… وقد اختارت عدم الالتفات إلى ذلك في حفل أقيم في الآونة الأخيرة لتكريم الموظفين بحضورٍ واسع من زملائها، الذين شعر بعضهم بالاستياء بعد تعليقاتها”، دون تقديم تفاصيل حول الواقعة السابقة.

وأدى الصراع المستمر في غزة إلى تزايد مظاهر كل من الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية فضلا عن خروج مظاهرات واسعة في الولايات المتحدة ومناطق أخرى.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • الإعلامي الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • في ظل إغلاق المعابر.. تحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية والتهجير القسري بغزة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • الإعلامي الحكومي: الاحتلال يواصل إغلاق جميع المعابر إلى غزة منذ 24 يوماً
  • المكتب الإعلامي بغزة: نفذ الطعام والشراب والمرضى ممنوعين من الانتقال لتلقي العلاج
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة بعدما وصفت حرب غزة بأنها “إبادة جماعية”
  • أحمد خالد صالح يكشف تفاصيل فيلم شمس الزناتي 2