احتفل "البلياتشو" مع أطفال الصعيد مرضى السرطان، فى مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان،  خلال شهر رمضان المبارك؛ بتوزيع الهدايا فى جو من الفرحة والسعادة، للتأكيد على مساندة المستشفى للمرضى، لبث روح التحدى، والأمل والحماس فى نفوس الأطفال مرضى السرطان، ومساعدتهم على تخطي المرض بمعنويات مرتفعة.

وتواجد" البلياتشو" بملابسه المعروفة وألوانه المبهجة في الوجه ورأسه وعينيه الملونان داخل بدلته الخاصة، يتحرك فى أركان المستشفى بخفة وحركات تدفع الأطفال إلى الضحك والابتسامة، بجانب زيارته لهم فى غرفهم لتوزيع الهدايا، والتقاط الصور التذكارية معهم، وعمل حركات وألعاب أكروباتية وفنية مع الأطفال لدعمهم خلال رحلتهم العلاجية، والمساعدة فى تحسين حالتهم الصحية، وإخراجهم من أجواء المرض.

ومن جهته رحب محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان؛ بالشاب الذي يقدم "البلياتشو" للأطفال داخل المستشفى، مؤكدا على أن ذلك يخفف من معاناة الأطفال المرضى.
وكذلك تعمل إدارة المستشفى على استقبال كافة المبادرات والمؤسسات والهيئات من أجل دعم الأطفال وتقديم الدعم المعنوي بصورة متنوعة تعمل على إسعاد أطفال المستشفى في كافة المناسبات.
لافتا إلى أن أهم ما يحتاجه المريض في مسيرته العلاجية، هو السعادة والتفاؤل ودعمه باستمرار معنويا ونفسيا، مؤكدًا على أن المستشفى، ترحب بكافة المبادرات من مختلف الجهات والمؤسسات،  بجانب إقامة العديد من العروض الترفيهية وكذلك اللقاءات التثقيفية التى تساعد المرضى على تحمل العلاج اليومي إلى جانب رفع الروح المعنوية خلال رحلة العلاج. 

44e6d554-86a8-4b72-b0c1-a425d286abc9 bf0eb642-920d-4682-8518-c14d1d61f798 ed3b71fd-292b-4b7c-93d3-2ff4f0754448 06045e49-4ec4-4e7b-a4e6-7d98c0488290 b0897e48-be4b-46bf-b1ba-3c6291a252d4 b4ef414e-fdb7-425c-b1b4-45e06be141fc

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر مرضى السرطان رمضان المبارك مستشفى شفاء الأورمان الرئيس التنفيذي شهر رمضان الاورمان الترفيهية الأطفال الصور التذكارية أطفال مرضى السرطان الدعم المعنوي الروح المعنوية شهر رمضان المبارك توزيع الهدايا ل شهر رمضان المبارك خلال شهر رمضان اللقاءات التثقيفية رحلة العلاج

إقرأ أيضاً:

“أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”

أطلقت اليوم الثلاثاء، شركة متعامل الهاتف النقال “أريدُ”، بصفتها مؤسسة مواطنة ملتزمة تجاه المجتمع، برنامج “توحد فوت” للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

وجاءت خرجة “أريدُ” في إطار دعمها لأكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي” FCA، حيث تم إطلاق برنامج “توحد فوت” بسطاوالي بالعاصمة.

ويهدف هذا البرنامج، إلى ترقية إدماج الأطفال الذين يعانون من التوحد من خلال تعزيز تنمية مهاراتهم الاجتماعية عبر الرياضات الجماعية. خاصة كرة القدم، ورفع مستوى الوعي بين الناس حول الاحتياجات والتحديات التي يواجهها هؤلاء الأطفال.

وذلك، بأساليب تدريب وتعليم كرة القدم تتكيف مع الدرجات المختلفة من التوحد لكل طفل، تحت إشراف مدربين متخصّصين وأطباء نفسانيين بالتعاون الوثيق مع الأطفال. وبالتالي تحقيق اندماج أفضل للأطفال المصابين بالتوحد والمشاركة الفعالة في تنميتهم من خلال الرياضة.

روني طعمه: “يمكننا جميعا تحسين جودة حياة أطفال التوحد”

أكد صرح المدير العام لـ “أريدُ” روني طعمه، على هامش إطلاق برنامج “توحد فوت” بأن مؤسسة “أريدُ” تفتخر بدعم أكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي”.

مبرزا بأن هذه المبادرة، ستسمح للأطفال المصابين بالتوحد المشاركة في الأنشطة الرياضية الجماعية، وتطوير مهاراتهم بطريقة ممتعة ومحفزة.

وختم ذات المتحدث: “يمكننا جميعًا المساهمة في تحسين جودة حياتهم (يقصد أطفال التوحد).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كلب مسعور يعقر 4 أطفال بـ15 مايو ونقلهم للمستشفي
  • "اكتشاف مفاجئ" يمكن أن يطيل عمر مرضى السرطان
  • امتحان «الأدب والنصوص» يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالقليوبية: في مستوى الطالب المتوسط
  • امتحان الأدب والنصوص يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • الأسمر في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال: نتعهد بمواصلة الجهود لحماية أطفال لبنان
  • “أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • الكشف عن مصير مرضى المستشفى المحترق في بابل
  • فيديو| «الفارس الشهم 3» توزع طروداً ومستلزمات صحية على مرضى المستشفى الأوروبي في غزة
  • غدا.. "مملكة الحيوان" ورشة عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة