عقدت حركة حماس الفلسطينية في الجزائر لقاءً تشاوريًا مع ممثلي الأحزاب السياسية الجزائرية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق حماس بعد قرار غلق مكتب الجزيرة: نتنياهو يسعى لتغطية حربه الإبادية

ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية بيانًا لـ"حماس"، قالت فيه إن يوسف حمدان، مدير مكتب الحركة في الجزائر، استقبل ممثلين عن الأحزاب السياسية الجزائرية منهم ممثلين عن حزب جبهة التحرير الوطني، حزب العمال، حزب صوت الشعب، بالإضافة إلى حركة البناء الوطني، جبهة الجزائر الجديدة، حركة مجتمع السلم، حزب تاج، وحركة النهضة، جبهة العدالة والتنمية، حزب الجيل الجديد، حزب طلائع الحريات.

وشهد اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية، الميدانية والإنسانية في معركة طوفان الأقصى، كما أشاد حمدان بالموقف الجزائري الرسمي والحزبي والشعبي في الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، معربًا عن تتطلع الحركة لدعم وتطوير هذا الموقف في مستوياته المختلفة.

وأكد حمدان خلال اللقاء على "عافية المقاومة وكفاءتها الميدانية وقدرتها على الاستمرار في استنزاف العدو، وكذا الصمود في الدفاع عن الأرض والمقدسات والشعب مهما كلف الثمن أو طال الزمن".

وشدد حمدان على ضرورة تطوير الدعم المادي الرسمي والشعبي، في ظل سياسة التجويع التي يفرضها الصهاينة على الشعب الفلسطيني بموازاة سياسة التقتيل.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يوم السبت الماضي، بأنه "يجب على القوى الرادعة أن تفرض على إسرائيل الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف تبون، في لقائه الدوري مع الإعلام الجزائري المحلي، أن "قرار مجلس الأمن الدولي إلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة، انتصار للحق قبل أن يكون انتصارا للجزائر أو الوطن العربي وأفريقيا".

وتابع: "آن الأوان لتصبح فلسطين عضوا كامل الحقوق والعضوية في الأمم المتحدة ولو محتلة، ولن نترك ميدان المعركة حتى تكون فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة"، كما أكد تبون بقوله: "نناضل من دون كلل أو ملل لقيام دولة فلسطينية مستقلة".

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم 181، ما أسفر عن ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى أكثر من 33 قتيلا ونحو 76 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لوزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة حماس الشعب الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

ماذا تناول حديث ابن زايد مع رئيس الجزائر بأول مواجهة بينهما في قمة السبع (شاهد)

التقطت عدسات الكاميرا صورة لرئيس دولة الإمارات محمد بن زايد وهو يتحدث مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك على هامش قمة الدول الصناعية السبع المنعقدة في إيطاليا.



يذكر أن العلاقات بين البلدين تشهد توترا واضحا إثر اتهامات جزائرية للإمارات بالتحالف مع المغرب ضدها في منطقة الساحل الأفريقي.

وفيما تجاهلت وكالة الأنباء الإماراتية أي إشارة للقاء أو تفاصيل الحديث الذي جرى، فقد تجاهلت وكالة الأنباء الجزائرية كذلك اللقاء، لكنها نشرت صورة تظهر ابن زايد وهو يتحدث منحنيا مع الرئيس الجزائري الذي كان جالسا على مقعده المخصص له في القمة، ما يظهر أن الحديث كان بمبادرة من ابن زايد.



ونشر حساب الرئيس الجزائري على "فيسبوك" صورا عدة تظهر لقطات يبدو فيها ابن زايد يهمس في أذن تبون والأخير يشبك أصابعه، ولقطة أخرى يظهر فيها تبون يكلم ابن زايد وهو يمد إصبعه السبابة تجاهه، فيما لقطة أخرى تظهر تبون وقد بدت قبضة يده وهو يتحدث مع ابن زايد، وقد كان اختار المنظمون أن يكون ابن زايد بجانب تبون في الصورة التذكارية للقمة.







وكالة الأنباء الإماراتية وحساب ابن زايد على منصة "إكس" تجاهلا أي صورة مع تبون، باسثناء الصورة الرسمية التذكارية التي وقف فيها ابن زايد إلى جانب تبون. رغم أنها في الوقت نفسه نشرت لقطات لابن زايد وهو يصافح ويتحدث مع زعماء آخرين مثل العاهل الأردني الملك عبد الله الثني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، خلال التقاط الصور التذكارية للقمة.









 علاقات متوترة
وتشهد العلاقات الإماراتية الجزائرية توترا منذ فترة، خصوصا بعد دخول المغرب نادي اتفاقات "أبراهام" التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب الإمارات.

وفي لقائه الدوري مع الإعلام المحلي في 31 آذار/ مارس، انتقد تبون دولة عربية لم يسمها، متهما إياها بتوظيف أموالها في بؤر التوتر حول العالم. فيما أجمع المراقبون على أن الدولة المقصودة هي الإمارات.

وقال تبون: "في كل الأماكن التي فيها تناحر دائما مال هذه الدولة موجود. في الجوار، مالي وليبيا والسودان. نحن لا نكن عداوة لأحد، لأننا محتاجون إلى الله عز وجل وإلى الجزائري والجزائرية. نتمنى أن نعيش سلميا مع الجميع ومن يتبلى علينا فللصبر حدود".

وأضاف: "ما زلنا لم نمض بكلام فيه عنف مع هؤلاء الناس. نعتبرهم أشقاء ونطلب لهم الهداية لأن تصرفاتهم ليست منطقية. يبدو لي أنه قد أخذتهم العزة بالإثم.. يقولون كيف لهؤلاء (الجزائر) لم يتنازلوا. الجزائر لن تركع. ليتهم يأخذون العبرة من الدول العظمى التي تحترمنا كثيرا ونحترمها وقرارنا محترم عندها. إذا أردت أن تفرض تصرفاتك التي تطبقها على أناس آخرين علينا، فأنت مخطئ كثيرا. نحن 5 ملايين و630 ألف شهيد ماتوا على هذه البلاد واقترب إذا شئت".



مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: الشعب يواجه ظروفا صعبة على الأصعدة كافة
  • الأندية الجزائرية تهنئ الشعب الجزائري بعيد الأضحى
  • فضيحة تهز الجزائر.. مقربين من نظام الكابرانات تحصلوا على رشوة من شركات أجنبية للفوز بصفقة مصفاة حاسي مسعود
  • ماذا تناول حديث ابن زايد مع رئيس الجزائر بأول مواجهة بينهما في قمة السبع (شاهد)
  • قادة مجموعة السبع يؤيدون خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • انهيار المنظومات الحزبية لدولة الاستقلال
  • تبون يعقد مباحثات ثنائية مع ماكرون على هامش قمة السبع بإيطاليا
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • بعد توظيف خونة المغرب.. السفير هلال يفحم ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدث برد ناري معزز بالحجة والدليل (فيديو)
  • كيف رأى سكان في غزة رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار؟